Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أدوية علاج البودر وأشهر 6 أنواع فعالة

أدوية علاج البودر

يندهش الناس عند الحديث عن أدوية علاج البودر (الشادو)، حيث يعتقد بأنه طريق لا رجعة فيه، ولكن هذا غير صحيح، حيث يمكن التخلص من إدمان مخدر الشادو بشكل نهائي، ولكن بشرط أن يكون تحت إشراف طبي  لإدارة أعراض انسحاب البودر والآلام القوية، إذ يعد الشادو أو البودر كما يعرف من بين أخطر المخدرات المصنعة حديثًا، حيث تبدأ بتدمير الجهاز العصبي بمجرد تناول جرعة واحدة.

أدوية علاج البودر (الشادو)

حذرت مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، أن تناول أدوية علاج البودر (الشادو) يجب أن يكون تحت إشراف طبيب، لتجنب حدوث مضاعفات قد تصل إلى الوفاة وهي تشمل:

  • أدوية علاج الأرق مثل: لونيستا، الرامليتيون، الزاليبلون، بغرض تهدئة الجهاز العصبي.
  • مضادات التقيؤ مثل: ميكليزين وزوفران للتغلب على حالات القيء والغثيان الناتجة عن انسحاب البودر.
  • استخدام مضادات الاكتئاب مثل: سيرترالين، باروكستين، دلوكستين، لعلاج نوبات الاكتئاب الناجمة عن التوقف عن تعاطي البودر.
  • تستخدم مضادات القلق والتوتر مثل: بوسبيرون، فينلافاكسين، أزوبيكلون، لتهدئة الجهاز العصبي ومعالجة نوبات القلق والهلع الناتجة عن انسحاب البودر.
  • يستخدم الأطباء مسكنات غير أفيونية لتخفيف الألم مثل: باراسيتامول، أيبوبروفين، أسبيرين، تحت إشراف طبي مباشر، لتسكين الألم الناتج عن أعراض الانسحاب.
  • مضادات الذهان تستخدم لمعالجة الاضطرابات العقلية المصاحبة لإدمان البودر مثل: هلاوس سمعية وبصرية، الفصام، وأحيانًا الجنون وتعيد توازن كيمياء الدماغ.

ولكن دعونا نتعرف من كثب إلى هذا المخدر اللعين، الذي ابتلي به كثير من الشباب والمراهقين، كوسيلة عقيمة ضررها غلب نفعها،  نسأل الله أن نكون سببًا في توعية الكثير من الشباب.

ما هو مخدر الشادو

معرفة أدوية علاج البودر (الشادو) تؤكد أن إدمان هذا النوع، الذي يعد مخدر حديث في مصر، وانتشر بشكل واسع بين الشباب في الآونة الأخيرة، يتسم بما يلي:

  • يتشابه تأثيره مع أعراض تعاطي الاستروكس.
  • يكون التعاطي عن طريق الشم، التدخين أو الحقن.
  • يتوفر بأشكال مختلفة من البودر، الأقراص، أو مادة سائلة.
  • يستخدم في صالات الألعاب الرياضية بين الشباب لتضخيم العضلات.
  • سبب انتشاره بقوة أن تكلفته منخفضة تبدأ من 10 جنيهات للكيس الواحد.
  • يسبب تدمير خلايا المخ، مما يؤدي في النهاية إلى الوفاة في مدّة زمنية قصيرة.

موضوعات ذات علاقة: طريقة عمل مخدر البودر

ما هي مكونات مخدر الشادو

تتكون مركبات مخدر الشادو من توليفة متنوعة تشمل: عقار الكيتامين والحشيش، وتضاف إليها مواد إضافية كالأسيتون والليوكايين، بالإضافة إلى مواد غير معروفة المصدر، وينتج هذا التركيب المعقد تأثير كارثي على المتعاطين يتفوق حتى على تأثير مخدر الاستروكس،  لذا تعد أدوية علاج البودر جزء أساسي في رحلة التعافي.

مدة بقاء مخدر البودر في الجسم

يبدأ تأثير المخدر فور تناوله أو بعد دقائق قليلة، ولكنه يستمر لفترة قصيرة قد لا تتجاوز ساعة واحدة، هذا يدفع المتعاطي إلى تكرار تناول الجرعات خلال نفس اليوم، وفيما يتعلق بفترة بقائه في الدم تتراوح بين أسبوع وأسبوعين، وتعتمد على الجرعات المتناولة وفترة التعاطي.

هل الشادو يظهر في التحليل؟

نعم الشادو يظهر في التحليل، ولكن لا يظهر في جميع أنواع التحاليل، ومن أكثر أنواع التحاليل التي تظهر فيها الشادو هي: تحليل البول، وتحليل الدم.

ما هي اعراض البودر؟

يزداد البحث عن أدوية علاج البودر (الشادو)، حيث يوجد أعراض متعددة إدمان الشادو، لها تأثيرات جسدية ونفسية وسلوكية ملحوظة ومنها:

  • صعوبة التبول، واضطراب التنفس، وشعور دائم بالتعب، إلى جانب زيادة في معدل ضربات القلب وفقدان التحكم في حركات الجسم، ما قد يصل إلى حدوث الشلل.
  • يسبب إدمان البودر اضطرابات القلق، والتوتر، والاكتئاب، إلى جانب فقدان الذاكرة والبارانويا (جنون العظمة)، وهلوسات بصرية وسمعية.
  • يؤدي تعاطي هذا المخدر أيضًا إلى تغيرات سلوكية ظاهرة مثل: كثرة الكذب والإنكار، وتغيير في دائرة المعارف والأصدقاء المقربين، وتجنب التجمعات العائلية واضطراب العلاقات بأفراد الأسرة.
  • ظهور الحاجة إلى مريد من المال مما يؤدي إلى اللجوء إلى السرقة، والتخلي عن المسؤوليات الحياتية المهمة، مما يتسبب في فشل الفرد في مجالات حياته العلمية والعملية.

متى يموت مدمن شادو؟

المدمنون الذين يتعاطون المخدر لفترة طويلة أو بكميات كبيرة من المخدر هم أكثر عرضة للوفاة، ثم أن المدمنين الذين يعانون من مشاكل صحية تزيد لديهم خطر الوفاة، لذا من الضروري طلب الاستعانة بأفضل المراكز المتخصصة مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، لللإشراف على أدوية علاج البودر (الشادو)، وتتنوع أسباب وفاة مدمني الشادو، تشمل:

  • الأفكار الانتحارية إحدى الأسباب حيث إن مدمني الشادو هم أكثر عرضة للانتحار.
  • التسمم بمخدر الشادو لأنه مخدر سام يمكن أن يؤدي إلى الوفاة في حالة الجرعة الزائدة.
  • إدمان الشادو يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي، والجهاز التنفسي، مما يؤدي للموت.

ما هي اضرار الشادو؟

تعرفنا  على بعض أدوية علاج البودر (الشادو)، لكنا سنتناول آثار مخدر الشادو الخطيرة، التي تظهر فور تناول أول جرعة وتتمثل فيما يلي:

  • يعاني المتعاطي من رؤية أشياء غير حقيقية وسماع أصوات غير موجودة، ويستمر هذا الحال طوال مدّة الإدمان.
  • يفقد المدمن تمامًا وعيه تجاه الواقع بعد تعاطي المخدر، مما يجعله غير قادر على متابعة ما يحدث حوله.
  • يسبب إدمان الشادو نوبات تشنجية قوية عند تناول جرعات كبيرة، ويكون هناك صعوبة شديدة في السيطرة على هذه التشنجات.
  • يظهر القلق والارتباك بوضوح على المدمن طوال الوقت، حيث يتركز اهتمامه على كيفية الحصول على المخدر.
  • يعاني المتعاطي من ضعف في الذاكرة القصيرة المدى، وصعوبة في الاستيعاب والتركيز.
  • يصيب المدمن حالات اكتئاب حاد طوال مدّة الإدمان، ويتجه نحو العزلة والانطواء.
  • كما يسبب اضطرابًا نفسيًا يجمع بين نوبات الهوس والاكتئاب، يمكن السيطرة على أعراضه بواسطة الأدوية والجلسات النفسية ومستشفى ميديكال للطب النفسي  وعلاج  الإدمان هي أفضل مكان للعلاج.
  • يؤدي تعاطي الشادو إلى الوفاة فجأة عند تناول جرعة كبيرة، نتيجة لعدم قدرة الجهاز العصبي على تحمل المخدر.

هل يمكن الشفاء من مخدر الشادو؟

نعم يمكن الشفاء من إدمان مخدر الشادو بعدة طرق أهمها أدوية علاج البودر، ولكن الأمر ليس سهلًا، بل يحتاج إلى بذل جهد كبير من قبل المدمن وعائلته وفريق العلاج، ومن الضروري اختيار مستشفى متخصص في هذا المجال ومستشفى ميديكال هي أفضل مكان يمكن أن يصل فيه المريض إلى الشفاء التام فهي تعد من أفضل مستشفيات العلاج النفسي.

موضوعات ذات علاقة: أضرار مخدر البودر ومدة بقائه في الجسم

هل يمكن علاج إدمان مخدر الشادو في المنزل؟

على الرغم من وجود بعض الاجراءات التي يمكن اتخاذها في المنزل، لمساعدة الشخص المدمن على التعافي من إدمان مخدر الشادو، إلا أن أدوية علاج البودر أساسية وتتطلب إشراف طبي، لذا من الأفضل التوجه إلى أفضل مستشفى متخصص مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان، للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، التي تتميز بالعديد من المزايا منها:

  • يقدم الأطباء والفريق الطبي المتخصص رعاية شاملة ومخصصة لمعالجة إدمان مخدر الشادو.
  • يتوفر في المستشفى برامج شاملة تجمع بين العلاج الطبي والنفسي لضمان التعافي الشامل.
  • كما يتيح البقاء في مستشفى ميديكال إمكانية متابعة حالة المدمن بشكل مياشر ودائم، مما يزيد من سرعة العلاج ويقلل من فرص الانتكاس.
  • كما أن تقديم جلسات الدعم النفسي، يسهم في التعامل مع الآثار النفسية لإدمان الشادو.

هل اللبن يبطل مفعول الشادو؟

يعتقد البعض أن هناك أدوية علاج البودر (الشادو) طبيعية، ليكون الاعتقاد أن اللبن يبطل مفعول الشادو، ويمكن القول أن الشادو مخدر منشط وهو من أخطر أنواع المخدرات، حيث أنه يسبب الإدمان السريع والقوي، كما أنه يؤثر سلبًا على الصحة الجسدية والنفسية للمدمن، واللبن هو أحد الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وفي الواقع قد يؤدي تناول اللبن بعد تعاطي الشادو إلى زيادة خطر الإصابة ببعض الآثار الجانبية للمخدر، مثل: ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب.

لكن يرى بعض الناس أن اللبن يمكن أن يبطل مفعول الشادو بسبب تأثيره على عملية التمثيل الغذائي، حيث إن اللبن يحتوي على البروتين، الذي يمكن أن يساعد في تقليل امتصاص الشادو في الجسم.

في نهاية حديثنا حول أدوية علاج البودر (الشادو):

في الختام يمكن القول أن أدوية علاج البودر جزء مهم للتعافي من إدمان هذا المخدر الخطير، حيث تساعد في تخفيف أعراض انسحاب الشابو، وتقليل الرغبة في تعاطي المخدر، وتحسين الصحة الجسدية والنفسية للمدمن، ولكن من المهم أن نتذكر أن هذه الأدوية ليست العلاج الوحيد للإدمان، بل يجب أن تستخدم جنبًا إلى جنب مع العلاج النفسي السلوكي، تحت إشراف طبي متخصص في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress