Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

استشاري علاقات زوجية في القاهرة … و6 من تأثير الخلافات الزوجية على الأبناء

استشاري علاقات زوجية في القاهرة مع مركز ميديكال للطب النفسي، في الوقت الحالي أصبحت النزاعات والخلافات الزوجية السبب في ارتفاع معدلات الطلاق بجمهورية مصر العربية، من الطبيعي أن يواجه الأزواج العديد من الخلافات والمشاكل بعد الزواج وتأثيرها على الأبناء، لذلك من المفترض على الرجل والمرأة تعلم كيفية إدارة الخلافات والنزاعات الزوجية، وذلك ما يقدمه لك استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

المجتمع العربي الآن يواجه عادات وثقافات جيدة ومفاهيم حديثة أدت إلى انتشار حالات الطلاق، أصبح من الصعب على الرجل والمرأة التفاهم بشكل جيد أو الوصول إلى لغة حوار مشتركة تساعدهم على إنقاذ العلاقة الزوجية من الانتهاء، لذلك يلجأ العديد من الأزواج إلى المعالجين والاستشاريين بالعلاقات الزوجية، وبالفعل يكثر السؤال عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

تأثير الخلافات الزوجية على المجتمع

الحاجة إلى التواصل مع استشاري علاقات زوجية في القاهرة ترجع إلى الخلافات الزوجية المستمرة بين الرجل والمرأة، في الوقت الحالي أصبح على الكثير من الأزواج التعامل مع الخلافات والمشاكل الزوجية، حيث يفقدون مهارة إدارة الخلافات لتجنب الانفصال، وتعد من المشكلات الشائعة بين المجتمعات العربية، وللأسف حالات الطلاق تزداد يومًا بعد يوم بسبب الخلافات الزوجية التي تنجح في إحداث الفجوة بين الطرفين.

ارتفاع نسب الطلاق في مصر من القضايا المجتمعية التي تسبب في العديد من الظواهر السلبية الأخرى، وأبرزها إدمان الأطفال بسبب التشتت الأسري وغياب الرقابة مما يدفع الابن إلى اتباع طريق الإدمان، وتزعزع منظومة الأسرة يؤثر على المجتمع الذي يتكبد الكثير من المشاكل التي تؤخر من عجلة الازدهار النمو المجتمعي، وللأسف في السنوات الأخيرة انتشرت حالات الطلاق بعد فترة قصيرة من الزمن لترتفع معدلات الطلاق عن السابق.

الاستشارة الزوجية دورها مساعدة الرجل والمرأة على تعلم كيفية إدارة العلاقة الزوجية، وما هي أفضل الحلول التي تساعدهم على تجنب الخلافات والحد من تأثيرها على العلاقة الزوجية، وإيجاد حلول وسطية تكون مرضية للطرفين، لذلك مهمة جدًا الاستشارة الزوجية في إنقاذ الكثير من العلاقات الزوجية، ولكن من هو أفضل استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

موضوعات ذات صلة: دكتور علاقات زوجية بالمعادي

تأثير الخلافات الزوجية على الأبناء

بالحديث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة سنوضح لكم مجموعة من الآثار السلبية التي تعود على الأبناء بسبب الخلافات الزوجية، الطفل هو الخاسر الوحيد من الخلافات الزوجية بين الأم والأب، والدراسات البحثية والإحصائية كشفت عن أبرز الآثار السلبية على الطفل بسبب الخلافات الزوجية كما يلي:

1 _ انعدام الأمان العاطفي

رؤية الطفل الشجارات العنيفة بين الأب والأم تزعزع من شعوره بالأمان العاطفي الذي يشعره بعد في ظل الاستقرار الأسري، كما أن النزاعات التي تصل إلى الانفصال وطلاق الوالدين تسبب الحرمان العاطفي للطفل الذي يحصل عليه من الأب والأم معًا، وبالتالي يفقد حقه في التنعم بالحياة الهادئة والمستقرة، إذا كنت ترغب في إنقاذ زواجك للحد من معاناة طفلك تواصل مع استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

2 _ الضرر النفسي

الضرر النفسي الذي يصيب الطفل بسبب الخلافات الأسرية يزيد من معاناة الطفل عند انفصال الوالدين، سماع الابن الصراخ بين الأب والأم يشعره بالخوف والقلق الشديد، وذلك ما يؤدي إلى الإصابة بحالات من الاكتئاب والنوبات العصبية واضطرابات القلق العام وغيرها.

الأطباء والمعالجين أوضحوا أن النزاعات الأسرية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تدهور الصحة النفسية للأطفال، كما أنها تقف وراء الكثير من الاضطرابات النفسية التي تصيب الابن عند البلوغ، مثل الفصام وثنائي القطب والاضطرابات الوجدانية وغيرها.

3 _ تدهور علاقة الابن بالأم والأب

عندما يشاهد الطفل الخلافات والنزاعات المستمرة بين الأم والأب يشعر بأنه علاقة مشحونة بالتوتر والقلق، ويقف في حيرة من أمره هل يكون بجانب الأم أم الأب، كما أنه يفقد الدفء العائلي والأمان عند تعرضه إلى التهديد، والتخويف بسبب محاولاته لفض هذا النزاع القائم بين الوالدين.

والخطأ الأكبر الذي يرتكبه الوالدين هي محاولة كل طرف جذب الطفل إلى صفه، من خلال تقديم المغريات أو التساهل مع الطفل أو التحدث معه عن العنف الذي يتعرض له من الطرف الآخر، وبالتالي يكون في حالة من التشتت والتذبذب الذي يشعره بعدم الأمان في وسط العائلة، لذلك أنت بحاجة إلى استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

4 _ نقص التحصيل الدراسي

من ضمن المشكلات التي يعاني منها الطفل بسبب الخلافات الزوجية هو نقص التحصيل الدراسي، ينشغل الابن طوال الوقت بالتفكير في الخلافات والمشاكل التي تدور بين الأب والأم، كما أن الجو الأسري المشحون بالتوتر والقلق يضعف من تركيز الطفل وقدرته على الدراسة.

ونجد حالات كثيرة من رسوب الأطفال في المدرسة بسبب طلاق الوالدين، أو الحصول على درجات منخفضة تؤثر على مستقبله الدراسي، وأثبتت الدراسات العلمية أن الطفل يفقد القدرة على تجميع المعلومات او الاحتفاظ بها بعد المذاكرة، وذلك بسبب انشغال عقله دائمًا بالمشاكل وخوفه من استمرارها، لذلك التواصل مع استشاري علاقات زوجية في القاهرة يساعد على الحد من هذه الخلافات وتأثيرها على الأبناء.

5 _  المشاكل الصحية

استشاري علاقات زوجية في القاهرة يساعد الوالدين على إنقاذ العلاقة الزوجية، وإدارة الخلافات للحد من تأثيرها على الصحة البدنية للطفل، أثبتت إحدى الدراسات أن الخلافات الزوجية إحدى أسباب إصابة الأبناء بالسمنة المفرطة، حيث يلجأ الطفل إلى تناول كل الأطعمة سواء الصحية أو الغير صحية، ويعتقد أنها طريقة للهروب من مشاهدة النزاعات والخلافات التي تدور في المنزل بين الوالدين.

6 _ إدمان الأبناء

إذا كنت تمر بفترة صعبة في المنزل بسبب الخلافات الزوجية ننصحك بالبحث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة، لأن استمرار هذه الخلافات يؤثر على الأبناء بطريقة سيئة للغاية، هنا إحصائيات عديدة عن ارتفاع حالات الإدمان بين المراهقين بسبب انفصال الوالدين، والخلافات الأسرية المستمرة التي تدفع الابن إلى البحث عن وسيلة للهروب من نزاعات الأهل المستمرة.

والإدمان هنا لا يقصد به إدمان المواد المخدرة والكحوليات فقط بل هناك إدمان ألعاب الفيديو، والهواتف الذكية والأفلام الإباحية والإدمان على العادة السرية والجنس وغيرها، هذا الخطر يلاحق كل أبناء العائلات التي تستمر في خلافاتها دون البحث عن حل مناسب، لذلك نشجع دائمًا على التواصل مع استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

الشخصية النكدية في الحياة الزوجية

من هو استشاري العلاقات الزوجية

بالحديث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة سأوضح لكم من هو استشاري العلاقات الزوجية، هو متخصص ومتدرب على تقديم الاستشارات الزوجية الفعالة لمعرفة كيفية إدارة الخلافات الزوجية، كما أنه يقدم علاجات متعلقة بالصحة العقلية كما يفعل المعالجون الآخرون، ولكن مع التركيز على العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، تعتمد الاستشاري على مجموعة من جلسات الاستشارة الزوجية التي تقدم على الأغلب مرة واحدة كل أسبوع.

استشاري العلاقات الزوجية يساعد على توجيه الزوجين نحو قبول شريك حياتهم كما هو، وذلك بسبب أن الغالبية العظمى من الخلافات الزوجية تكون بسبب محاولات أحد الشريكين أو كليهما للحفاظ على اتحاد مثالي، بالإضافة إلى مساعدتهم على فهم سلوك بعضهم البعض وبعض أجزاء شخصيتهم لإنجاح العلاقة الزوجية.

الجدير بالذكر أن استشاري العلاقات الزوجية يقدم جلسات نفسية تعزز من الروابط العاطفية والنفسية بين الشريكين، ويركز أحيانًا على صحة العلاقة الحميمة التي قد تكون واحدة من أسباب الخلافات الزوجية بين الرجل والمرأة، علمًا بأن الاستشارات الزوجية تكون مؤقتة، فلا تردد للبحث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة.

استشاري علاقات زوجية في القاهرة

تبحث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة لتعلم كيفية إدارة الخلافات الزوجية، وإنقاذ هذا الزواج من الانتهاء وتجنب الأضرار النفسية والاجتماعية التي تصيب الأبناء، نقدم لك مركز ميديكال للطب النفسي الذي يضم نخبة من أمهر الاستشاريين في العلاقات الزوجية، ويكون هناك أطباء من الجنسين لمساعدة كل من المرأة والرجل.

الاستشارة الزوجية التي يقدمها لك مركز ميديكال مفيدة جدًا لكونها تتبع أحدث البروتوكولات العلاجية، والتقنيات المتطورة في إدارة العلاقة الزوجية والحصول على حلول متنوعة لجميع النزاعات التي تواجه الطرفين، كما يطلعك الاستشاري على أنسب الحلول الوسطية التي تجمع بينكم في إطار علاقة صحية، وبعيدًا عن المثالية الزائفة التي تدمر العلاقات الزوجية، فلا تردد في التواصل معنا الآن.

نهاية الحديث عن استشاري علاقات زوجية في القاهرة:

استشاري علاقات زوجية في القاهرة مع أطباء مركز ميديكال للطب النفسي، تساعدك جلسات الاستشارة على إنقاذ عائلتك من الدمار بسبب النزعات الزوجية المستمرة، وتدعم العلاقات والروابط العاطفية والفكرية بين الرجل والمرأة لبناء عائلة سعيدة، بالإضافة إلى تقديم حلول مختلفة لكل فرد تؤهله للتعامل بشكل أفضل مع الطرف الآخر، كما يحصل الزوجين على مفاهيم إدارة الخلافات الزوجية بشكل جيد وفعال.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress