Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

 

بالطبع الجميع يحتاج الي الوصول الي افضل مصحات علاج الادمان في مصر حيث أن مرض الادمان من الأمراض المزمنة والمعقدة التي تحتاج الي المختصين في افضل المراكز العلاجية .

وفي واقع الأمر فان مراحل العلاج الفعال التي تتم في كبري مصحات علاج الادمان تخضع الي أربع مراحل علاجية بدءاً بمرحلة الفحص الطبي الشامل للمريض وتنتهي بمرحلة برامج منع الانتكاسة .

وتعد مستشفي  للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحات علاج الادمان في مصر في ظل تحقيق أعلي نسب الشفاء من الادمان والتي وصلت الي علاج آلاف الحالات التي كانت تعاني من الادمان أو علاج مرضي التشخيص المزدوج , وهذا قد أهلها لتكون الخيار الأول للاشخاص المرضي مدمنين المخدرات وأسرهم مع توافر العديد من العوامل والمعايير التي تضمن لك تقديم خدمة علاجية متطورة .

مصحة لعلاج الادمان في مصر 

لا شك ان مستشفيات علاج الإدمان هي الملاذ الأوحد الذي يلتحق به الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات لأجل العمل علي إعادة المرضي إلي ممارسة حياتهم من جديد مرة أخري بعد الوقوع في حظيرة الإدمان , كما انها هي المكان الوحيد الذي يمكنه السيطرة علي رغبة المريض في التعاطي  .

وتقديم الدعم الكافي له كي يصل إلي مرحلة التعافي وفق مجموعة من الخطوات والبرامج العلاجية التي تتناسب مع كل حالة ولكن اختيار افضل مستشفي أو مصحة لعلاج الإدمان ليس بالأمر الهين في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان غير المرخصة والتي تعمل تحت بير السلم , ومن هنا سوف نتطرق من خلال طيات الموضوع علي كيفية اختيار افضل مستشفي إدمان وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

هناك العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر والتي لها دور وباع كبير في مساعدة الأشخاض المرضي للوصول بهم إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان , وهناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان في السعودية ليس في مصر فحسب ولكن ليس بالقوة والمكانة العالية كما هو حال مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر  , ومن هنا فإن مصحات مصر هي الرغبة الأولي للكثير من مدمني المخدرات لاجل مساعدتهم في العودة إلي حياتهم من جديد .

مصحات علاج الإدمان المجانية كان السبب في إنشائها هو وجود الملايين من الأشخاص الغير قادرين علي توفير أسعار علاج الإدمان فمن هنا قد قامت الدولة بتوفير العديد من مستشفيات ومصحات علاج الإدمان المجانية وتساعد جمعية رسالة لعلاج الإدمان أولئك الأشخاص من اجل الوصول إلي الخط الساخن لعلاج الإدمان مجاناً عناوين مصحات ومراكز مصر والقاهرة .

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

خصائص الادمان علي المخدرات ؟

  1. الرغبة في زيادة جرعة المخدرات مع مرور الوقت من اجل الوصول الي النشوة والشعور الذي عاشه المتعاطي اول مرة تعاطي فيها المخدرات لان تأثير المخدرات يقل بشكل تدريجي ولا تؤثر جرعة المخدرات علي الاشخاص بعد مدة من التعاطي لذا فهو في حال رغبة في الزيادة من الجرعة .
  2. الادمان يعني عدم القدرة عن التخلي ولذا يحدث اعتماد جسمي علي المخدر وحين الاقلاع عن التعاطي او التقليل من الجرعة يحدث العديد من المشاكل الصحية وتغير حالة الجسم حال الابتعاد عن المخدر .
  3. الرغبة في تعاطي المخدر مهما كانت العواقب والاضرار الناجمة  فلن يكون التوقف ومعاناة الاعراض الانسحابية امرا هينا .
  4. الرغبة الملحة في الحصول علي جرعة المخدرات مهما كانت الوسيلة التي يحصل بها علي المخدر .
  5. هناك حالة من الاعتماد النفسي لبعض انواع المخدرات بالاضافة الي انواع اخري من السلوكيات التكييفية .
  6. الادمان مرض مزمن وعلاج الادمان لا يعني التوقف عن التعاطي مدة ما الا ان المعني الحقيفي لعلاج الادمان هو الحفاظ علي التعافي من الادمان ولذا من خصائص الادمان هو الميل للعودة الي التعاطي وتلك الحالة تسمي الانتكاس علي الادمان او ما تعرف بالنكوص لذا افضل مركز لعلاج الادمان من المخدرات هو الذي يراعي عمل برامج منع الانتكاس علي المخدرات .

كيف يتم العلاج في افضل مصحات علاج الادمان في مصر ؟

كما أشرنا بأن العلاج الفعال في المصحات والمراكز العلاجية يتم وفق برنامج علاجي يتضمن 4 خطوات علاجية تشتمل علي الفحص الطبي وسحب السموم ومراحل التاهيل النفسي والإجتماعي وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المحور :-

1-مرحلة الفحص الطبي , ففي أفضل مصحات علاج الادمان في مصر يتم البدء بعمل الفحوصات الطبية والتي تهدف الي التعرف علي الوضع الصحي للشخص المريض والعمل علي تحديد الامراض الجانبية النفسية والجسدية التي قد تركتها المادة المخدرة ومن ثم اختيار برنامج علاج الادمان المناسب للحالة المرضية علي حسب ما يترائي للفريق العلاجي فهناك العديد من برامج علاج الادمان المتاحة والتي يتم الاختيار بينها علي حسب حالة المريض .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم بدون الم وفي تلك المرحلة التي تعد المرحلة الفعلية الاولي في طريق علاج الادمان يتم منع الشخص المريض تماماً في الحصول علي المخدرات , كما يتم استعمال بروتوكول دوائي الهدف منه علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات حتي تمر بدون ألم أو معاناة .

3-مرحلة العلاج النفسي والتاهيل السلوكي ,حيث يتم علاج جوانب الادمان النفسية والتي تتضمن التعرف علي الأسباب التي قد أدت الي وقوع الشخص في فخ الادمان من خلال برامج العلاج النفسي الفردي بجانب العمل علي احداث تغير شامل في سلوكياته السلبية والعمل علي استبدالها بأخري ايجابية من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي .

4-المرحلة الأخيرة في العلاج الفعال لمدمني المخدرات والتي تتمثل في التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة , حيث يهدف التأهيل الاجتماعي الي العمل علي تدريب الشخص المريض علي العودة للحياة الاجتماعية مرة آخري والعيش بدون مخدرات بجانب تجنب العوامل التي تشجعه علي التعاطي سواء من الاماكن والأصدقاء وغيرها من الأسباب من أجل تجنب حدوث الانتكاس .

 

مصحات علاج الادمان المجانية ؟

في واقع الامر فان الادمان قد انتشر وتفشي بصورة مروعة وحالة يندي لها الجبين خاصة في مصر البلد التي عمت بها البلوي بسبب تفشي سموم المخدرات ووقوع ما يقرب من 5 مليون شخص مدمن في طريق الادمان وفخ وعبودية المخدرات .

وأكثر مدمني المخدرات في مصر علي حسب الدرسات والاحصائيات هم من جملة الفقراء الغير قادرين علي توفير التكلفة العلاجية ومن هنا فانهم يحتاجون الي الوصول الي مصحات علاج الادمان المجانية التي يتم توفيرها من خلال الدولة .

لكن بالرغم من وجود العديد من مصحات علاج الإدمان المجانية لكن في ظل زيادة اعداد الاشخاص المرضي والملتحقين بها فانها لم تعد كافية لاستيعاب جميع الأشخاص المرضي .

ومن ثم فان الخدمات العلاجية المقدمة دون المستوي المقدم من قبل المصحات العلاجية الخاصة , ومن هنا فلا تجعل تكلفة علاج الادمان تعيقك عن الوصول الي افضل اماكن علاج الادمان والحصول علي خدمات علاجية مميزة .

علاج الادمان في المنزل  , افضل مصحات علاج الادمان في مصر ؟

فكرة علاج الادمان في المنزل يتم طرحها لسببين أساسين اولهما هو النظرة المجتمعية تجاه المدمن والخوف من الحاق المريض بمصحات علاج الادمان بسبب السرية والخوف من افتضاح الأسرة التي قد ابتليت بوجود شخص مدمن  .

أما عن السبب الأخر الذي يدفع الأسر في التفكير في علاج الادمان في المنزل فيرجع الي ارتفاع تكلفة علاج الادمان والمصحات العلاجية مما يضطر الكثير من الاشخاص الغير قادرين علي توفير اسعار مصحات علاج الادمان علي العلاج في تلك المراكز العلاجية .

لكن علينا أن نعي بأن فكرة علاج الادمان في المنزل ليست صحيحة علي الاطلاق وهناك العديد من المخاطر والمضاعفات التي تحدث حال علاج الادمان في المنزل  .

لذا نؤكد بأن المنزل ليس البيئة العلاجية الأمثل والأسلم للتعافي من الادمان , ومن هنا فلا تتوان في التواصل معنا مع افضل مصحات علاج الادمان لأجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي وانقاذه من شباك وعبودية المخدرات .

 

لماذا مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحات علاج الادمان في مصر ؟

بالطبع الجميع يدعي الافضلية والتميز ولكن الواقع هي من تشهد بتلك الحقيقة أو الادعاءات , خاصة في ظل انتشار العديد من مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية التي تعمل تحت بير السلم ان صح التعبير  .

وفي السنوات الأخيرة قد احتلت مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان مركز الريادة والتقدم بين مصحات علاج الادمان المختصة في ظل ما تقدمه من خدمات علاجية مضمونة والتي قد استطاعت من خلالها تحقيق أعلي نسب الشفاء من الادمان والوصول بآلاف الاشخاص الي مرحلة التعافي فكم انقذنا من الآلاف التي قد غرر بها في طريق الادمان ووقعوا في عبودية المخدرات .

بالاضافة الي العديد من المميزات التي تشتمل علي ما يلي :-

1-وجود تراخيص من وزارة الصحة وهي من أهم الأمور التي يجب وضعها في الحسبان في حال الرغبة في الوصل الي احد مصحات علاج الادمان , فمن هنا فان مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان تمتلك ترخيص من وزارة الصحة يسمح لها بمراولة النشاط بالاضافة الي العديد من التصاريح التي لديها من وزارة البيئة والدفاع المدني  .

كما أنها تخضع للإشراف الطبي الدقيق والتي تضمن من خلاله الحصول علي الخدمة الطبية الموثوقة العالية .

2-خبرة كبيرة في مجالي علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للادمان من خلال افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر والتي تصل خبرتها في علاج المرضي الي ما يقرب من 17 عام  .

وقد استطاعت المؤسسة العلاجية تحقيق أعلي نسب الشفاء من الادمان بجانب اكتسابها القدرة في التعامل مع مختلف الحالات الادمانية والعمل علي تحديد المشاكل الصحية والعمل علي إيجاد الحلول لها .

3-وفرة الكوادر الطبية المؤهلة , حيث تمتلك مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تعد افضل مصحات علاج الادمان في مصر تمتلك الكوادر الطبية المؤهلة التي تربط بينه وبين الشخص المريض علاقة صداقة تستمر طيلة الحياة , ولا تكون تلك العلاقة مجرد مريض ومعالج فحسب واعتباره مجرد حالة  .

ويتنوع الكادر ما بين اطباء العلاج النفسي وأخصائي علاج الادمان والتأهيل السلوكي ولا يكون الاعتماد علي المتخصصين في التأهيل السلوكي فقط بل هناك العديد من الكوادر الطبية التي يحتاج اليها المدمن من اجل الوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

4-السرية التامة , حيث اننا نعلم مدي التخوف الكبير من قبل الأشخاص من موضوع السرية وخشية الالتحاق بالمراكز العلاجية حتي لا يعلم وجود شخص مدمن في محيط الأسرة فلا زالت النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات تحتاج الي التصحيح  .

ومن هنا فاننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نضمن لك السرية التامة للعلاج من خلال نظام امان صارم في حفظ البيانات الشخصية لكل شخص مريض ويمنع أي شخص الاطلاع علي تلك البيانات بخلاف الطبيب المعالج فحسب .

5-توفير البيئة الصحية الداعمة , حيث تتواجد في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان المساحات الخضراء والمناظر الخلابة مع وجود برامج الترفيه المختلفة فنحن علي علم بحاجة مريض الادمان الي برامج ترفيه في رحلة التعافي والعلاج من الادمان .

6-توافر برامج العلاج النفسي المتطورة , حيث توفر مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان احد افضل مصحات علاج الادمان في مصر برامج علاج نفسي متطورة والتي تهدف الي التعرف علي اسباب الادمان علي المخدرات والعمل علي التخلص منها بشكل نهائي بالاضافة الي وجود وحدة التشخيص المزدوج التي تقوم بعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للادمان .

7-برامج منع الانتكاس , وهي من أهم البرامج التي يتم توفيرها في افضل مصحات علاجية في مصر من اجل العمل علي تدريب المريض علي العيش بدون مخدرات والتعامل مع الضغوطات والمواقف الصعبة التي يتعرض لها بهدوء دون أن يفكر اللجوء الي تعاطي المخدرات بجانب استمرار الرعاية بعد مراحل العلاج من أجل التأكد من التزام الشخص المريض بالخطة العلاجية الموضوعة  .

ومن هنا يكون الحفاظ علي تعافيه ومنع العودة الي تعاطي المخدرات مرة اخري .

8-مراعاة الفروق العمرية , حيث اننا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان بفضل الله نراعي الفروق العمرية بين الأشخاص المرضي والحرص علي جمع المرضي المتقاربين من العمر ودمجهم في برنامج علاجي واحد لسهولة الاندماج معاً وتبادل الخبرات والافكار مما يكون مجتمع علاجي داعم .

9-توفير خدمة اصطحاب من المطار مجاناً , حيث توفر مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان خدمة اصطحاب الأشخاص المرضي من العرب والراغبين في علاج الادمان في مصر من خلال افضل مستشفيات علاج الادمان ويتم اصطحاب المرضي الي المركز العلاجي كما يتم اصطحاب مرافقيهم من المطار وتوصيلهم الي المستشفي واماكن الاقامة من خلال سيارات مجهزة .

وعلينا أن نعي بأن العلاج في مستشفيات علاج الإدمان الخاصة توفر معدات طبية وبرامج دوائية للتعامل مع مراحل العلاج المختلفة , وتوفير برامج اقامة مختلفة تتناسب مع الحالة الإقتصادية والاجتماعية للمرضي مع توفير المكان الهاديي والمريح بأماكن اقامة مجهزة بالمرافق والعديد من الخدمات التي تتم في تلك المصحات والمراكز العلاجية .

فضلاً عن اتباع خطط علاجية تتناسب مع الشخص المريض واختيار أطقم طبية مع أطباء وممرضين متخصصين في التعامل مع الجوانب النفسية والجسدية التي يتركها الإدمان علي المريض .

مراكز علاج الإدمان في الجيزة ؟

تعد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد المراكز العلاجية التي لها باع كبير في مجال علاج مدمني المخدرات والتي ساعدت الآلاف من الأشخاص علي مدار 15 سنىة في الوصول إلي مرحلة تعافي والعودة إلي حياتهم من جديد , وتعد مستشفي الوعي الجديد مستشفي الدكتور عمرو يسري أحد مراكز علاج الإدمان في الجيزة المرخصة ولابد من أن نلحق المرضي بالمراكز العلاجية المرخصة حتي لا نقع في مراكز تعمل تحت بير السلم .

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر , افضل مصحات علاج الادمان في مصر  ؟

هناك العديد من مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر ومن بينها مستشفي دار الشفاء لعلاج الإدمان وهي من المراكز العلاجية التي لها دور كبير في مساعدة المرضي في الوصول للتعافي والتخلص من شراك الإدمان  .

لكن لا زال الكثير يرغب في الوصول إلي مستشفي الدكتور عمرو يسري الوعي الجديد حيث أنها تضم فريق علي أعلي مستوي من الكفاءة والخبرة في التعامل مع مرضي الإدمان , ووجود مشرفي علاج الإدمان الذين يشرفوا علي المرضي من اجل العمل علي إعادتهم إلي الحياة من جديد مع التمريض المتمرس وغيرها من العوامل التي من خلالها يمكننا الوصول بالمرضي إلي حياتهم من جديد فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

 

أبرز التساؤلات حول افضل مصحات علاج الادمان في مصر

سوف نتطرق من خلال هذا المحور من الموضوع الي التعرف علي ابرز الأسئلة التي تدور في عقول الأشخاص المرضي حول الحاق المرضي بالمصحات والمراكز العلاجية وهل توجد خيارات علاجية بتكلفة علاجية منخفضة ام لا ؟

ما هي مدة العلاج في افضل المصحات العلاجية في مصر ؟

اما عن المدة العلاجية في المصحات العلاجية فانها تستغرق ما بين 3 شهور الي 6 شهور ولكن تلك المدة قد تختلف من شخص لآخر , وعلينا أن نعي بأن طول مدة علاج الادمان يكون لها دور كبير في الوصول بالمريض الي اقصي درجات الاستقرار النفسي والسلوكي لأجل العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

هل تعد الخبرة أحد شروط أفضل مصحات علاج الادمان في مصر ؟

في واقع الأمر فان وجود الخبرة لدي مصحات علاج الادمان يضمن لك الحصول علي الخدمة الطبية العالية الجودة , بجانب قدرة المصحة العلاجية علي التعامل مع مختلف الحالات والعمل علي تحديد الاحتياجات بدقة كبيرة , ومن هنا فعلينا التريث قبل التواصل مع أي من المصحات العلاجية .

هل تتوافر مصحات علاج الادمان في مصر ببرامج تكلفة منخفضة ؟

 بالطبع فان جميع الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات ليسوا في نفس المستوي الاقتصادي , فمنهم الفقير والغني ومتوسط الدخل ومن هنا فعلي افضل مصحات علاج الادمان في مصر ان توفر برامج علاجية مختلفة التكلفة العلاجية لتناسب جميع المستويات الاقتصادية مع الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف مستوي الاقامة .

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

افضل مصحات علاج الادمان في مصر

مصادر الموضوع

افضل مصحات علاج الادمان 

افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress