Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تجربتي مع الفاليوم

تجربتي مع الفاليوم

تجربتي مع الفاليوم بدأت بالفعل منذ ما يقرب من ثلاث سنوات حينما كنت أعاني من القلق ومن ثم المعاناة الشديدة من نوبات الهلع التي حولت إلي حالة من الجحيم الذي لا يطاق والتي جعلتني بالفعل أشعر كأنني أعيش في سجن من مشاعر القلق وحالة من الخوف الدائم دون أي شعور بالقدرة علي الاستمتاع بأبسط الأشياء من حولي  .

ففي حقيقة الأمر فإن الخوف قد أصبح رفيقي الدائم الذي لا يتركني لحظة واحدة والقلق قد تحول إلي أسلوب حياة مستمر ولم يقتصر الأمر علي مجرد مشعر نفسية منهكة , بل قد عانيت من العديد من الأعراض الجسدية التي قد استمرت في ملاحقتي لوقت طويل وقد تضمنت تلك الأعراض الصداع وحالة من الأرق الحاد وعدم القدرة علي النوم فوصلت إلي مرحلة لا أستطيع النوم إلا فقط 3 ساعات , وقل التركيز مع غيرها من الأعراض التي عانيت منها كثيراً وحينها كنت أشعر بارتفاع في ضربات القلب حتي أحسست أن قلبي سوف يتوقف .

ما هي حبوب الفاليوم ؟

تم اكتشاف الفاليوم بالصدفة بأنه من العقاقير والأدوية المستعملة في علاج القلق والصرع وهو من الأدوية الأمنة نسبياً عن غيره من الأدوية المهدئة والمنومة في تلك الأونة , وقد تم العمل علي دواء فاليوم وتطويره من أحد الشركات وهو ما يشتهر في السوق باسم الفاليوم , وقد تم نشره لاول مرة في العالم في السوق عام 1963 وانتشر بعد ذلك الوقت بشكل كبير .

حبوب الفاليوم من العقاقير الطبية التي تتبع عائلة البنزوديازيبين والتي تعمل من خلال بعض المستقبلات العصبية في الجهاز العصبي المركزي في المخ , والتي تقلل من الإشارات العصبية بين خلايا المخ وتفتح للإنسان شعور بالراحة وحالة من الاسترخاء  .

ويعد دواء الفاليوم من العقاقير والادوية الممزية من البنزوديازبين فهو من العقاقير المتعددة والتي تصل إلي 2000 دواء والمصرح به من قبل إدارة الدواء والغذاء ,وغير ذلك فإن عقار الفاليوم هو أول دواء مهديء في تلك العائلة المتوفر علي شكل حقن في الوريد ممما يسهل استعمال بشكل كبير في العديد من الحالات .

متي قررت العلاج وتجربتي مع فاليوم ؟

لم تكن تجربتي مع الفاليوم هكذا هباءً بل إنني قد قررت الذهاب إلي طبيب نفسي حتي أضع حداً لتلك المعاناة التي أعيش فيها والذي وصف لي دواء فاليوم وأخبرني بأن الدواء سيساعد بشكل كبير في العمل علي تخفيف حدة القلق والشعور بحالة من التحسن لكن هذا يحصل مع الالتزام بتناول الجرعات المقررة من الدواء , وبدأت تجربتي مع الفاليوم بتناول الدواء في باديء الأمر من خلال جرعة لا تزيد عن 2 مجم خلال اليوم , ومع مرور الوقت تغيرت الأمور رأساً علي عقب إلي أن وصلت حجم جرعة الفاليوم إلي 10 مجم خلال اليوم , وبمجرد التعاطي وخلال ساعتين فقد ظهرت الاجابة علي سؤالي متي يبدأ مفعول الفاليوم  .

وفي الواقع حينها بدأت أشعر بتحسن كبير من جراء تناول الدواء وانتهت بالفعل أي مشاعر بالقلق مع الرغبة الشديدة في النعاس حتي في الصباع , وقد لاحظت شعور خفيف بالدوخة مع انخفاض في ضغط الدم وتشوش في الرؤية الأمر الذي قد دفعني إلي تجنب القيادة بشكل تام فلم أعد أري بشكل سليم , ولكن في حقيقة الأمر حال تجربتي مع الفاليوم فقد شعرت بحالة من الراهة التي تبهجني كثيراً ويجعلني أتغافل عن تلك الأثار السلبية التي تنتابني حال تناول العقار .

كيف حدث مشاكل تناول دواء فاليوم , تجربتي مع الفاليوم  ؟

مشكلة تجربتي مع فاليوم ذاك الاعجاب من تأثير الدواء , فقد وجدت أنه لا مشكلة من زيادة الجرعات بشكل قليل او اللجوء إليه في حال مقابلة مشكلة او أزمة من أزمات الحياة التي لا تنتهي بالطبع , وهذا الأمر لا يتطلب الرجوع إلي الطبيب او الالتزام بالجرعات المقررة والفترة المحددة من أجل تناول الدواء .

ولكن كان اول خطأ فادح قد ارتكبته في حق نفسي أثناء تجربتي مع دواء الفاليوم وبداية السقوط في حفرة الادمان بدون أي اخفاء للامور , وفي حقيقة الأمر وقعت في حظيرة إدمان الفاليوم وظللت قابعاً في تلك الظلمات سنوات عديدة .

كيف حدث إدمان فاليوم , تجربتي مع الفاليوم  ؟

لقد وقعت في طريق الإدمان علي الفاليوم حين زدت من جرعات الفاليوم مع مرور الوقت لتصبح كبيرة والتعاطي الغير منتظم والذي قد تحول إلي جزء من الروتين اليومي والذي يمدني بالراحة ويجعلني أكمل الدوام , وزادت الرغبة يوماً بعد يوم حتي أنني وصلت إلي مرحلة لا أهتم فيها بأي شيء إلا بالحصول علي العقار , وبدأت في تكرار الوصفات الطبية من أجل الحصول علي دواء  .

فاليوم او بديل الفاليوم من الأدوية التي لها نفس المفعول وبدأت معالم الإدمان التي كنت انكرها تظهر يوماً بعد الأخر إلي ان شعرت بنوبات من الهياج والعصبية والشعور بحالة من الاكتئاب الحاد إلي أن وصلت إلي مرحلة الرغبة في الانتحار وعاد لي الأرق مرة أخري ولم أستطع النوم مهما حاولت وأحسست بالرعشة في اليد والرجل مما منعني من حمل أي شيء وإلا كان يسقط من يدي بشكل مباشر .

أعراض انسحاب الفاليوم , تجربتي مع الفاليوم 

كانت المفاجأة التي صدمتني هي الهلاوس السمعية والبصرية والتي كنت أتعرض لها فكنت أسمع الأصوات التي تهمس في أذني وأري الأشياء والأشخاص الذين يمكثون معي في نفس الغرفة ويراقبونني بصورة مستمرة  ,شعرت وقتها بالخوف الشديد والذي دفعني للإقلاع الفوري عن تناول دواء فاليوم  .

ولكن لم أستطع أن أتحمل تلك الأعراض الانسحابية العصيبة الناجمة عن التوقف عن دواء الفاليوم , فقد كنت أعاني من الرغبة الشديدة في تناول الدواء مع التفكير في الانتحار بسبب حالة الاكتئاب مع الهياح والعصبية واضطرابات في المعدة والأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي ومن ثم كانت المصيبة انني رجعت إلي تناول دواء الفاليوم مرة أخري والوقوع في دائرة مظلمة خشيت ألا تنتهي .

كيفية كانت رحلتي في علاج إدمان الفاليوم , تجربتي مع الفاليوم؟

بعد العودة مرة أخري إلي تناول فاليوم مخدرات حيث ان عقار فاليوم جدول لكن قد من الله علي بأن تعرفت علي نقطة التحول في حياتي حينما شاهدت أحد اعلانات مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان علي محركات البحث والذين يعرضون فيها  مساعدتهم لكل من غرر به في طريق التعاطي ووقع في حظيرة الإدمان , وعلي الفور فقد تواصلت معهم ومن ثم فقد قمت بتحديد موعد مع المختصين .

وقابلت الفريق الطبي المحترف الذي منحني الثقة العالية وأصبحت جزء من عائلة الأمر الذي سارع في طمأنينتي تماماً ,فقد منحني الثقة والأمان وبدأنا معاً في رحلة علاج الإدمان وكانت أول خطوة هي التوقف عن تعاطي المخدرات وانتابني الخوف الشديد من الخوف من التوقف عن التعاطي .

ومن ثم كانت المفاجأة أني لم أشعر بأي ألم وذلك تم تحديده من قبل الفريق الطبي والذي قد ساعدني علي تخطي تلك المرحلة بسلاسة كبيرة أعتبرها مرحلة العلاج النفسي وأخبرني الطبيب المختص بانها أهم جزء في مراحل علاج الإدمان ووجدت حينها التغيير الشامل في حياتي كلها , الأمر الذي ساعدني علي التعرف علي نقاط الضعف والسلوكيات والأفكار الخاطئة والتي قد تحولت إلي ردود أفعال مدمرة قد دفعتني للمخدر  .

كيفية علاج إدمان الفاليوم في مسشتفي الطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

تم العمل من خلال الخبراء والمختصين في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال تدريبي علي استبدال السلوكيات والأفكار السلبية بالطرق الايجابية الأخري والعمل علي إعادة الثقة إلي النفس مرة أخري , وعلي الجانب الأخر بدا الطبيب المختص بتعليمي كيف أقاوم تلك الأفكار للتعاطي واتغلب عليها , فلا تدفعني لتناول الدواء مرة أخري .

بعدها تم العمل علي التعامل مع الضغوطات والمواقف الصعبة في الحياة والتي تواجهني دون تعاطي للمخدرات , وهذا من أجل منع الانتكاس وتجنب العودة إلي التعاطي مرة أخري , ولم يقتصر دور المختصين علي رعاتي في المستشفي فقط بل قد امتدت يد العون حتي بعد الخروج من المستشفي واستمروا في المتابعة والرعاية حتي يتأكدوا من التزامي بخطة العلاج وتجنب حدوث الانتكاس .

نهاية تجربتي مع الفاليوم  , تجربتي مع الفاليوم؟

إلي الأن ما زلت مستمر علي طريق التعافي ملتزم بكل ما تعلته في رحلة التعافي , ويساعدني في هذا تلك العيون الساهرة من خلال العاملين من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان ومساعدتهم لي وعدم البخل علي بمعلومة وهكذا تعلمت منهم .

من كل قلبي أتوجه بالشكر لكل العاملين في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان علي ما قدموه لي في رحلة التعافي وما وجدت فيهم من روح المسؤولية والامانة والرعاية الدقيقة والتي قد اعتدت عليها والتي بفضل الله اولاً جعلتني ارجع إلي حياتي بشكل جديد وبروح جديدة وأنقذتني من عالم الإدمان وطريق المخدرات .

شكر خاص للدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور علي ما يقدمونه في خدمة الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات حيث أنهم لا يعاملوننا باننا مرضي بل هناك علاقة صداقة وود بيننا .

هل تستعمل حبوب فاليوم للأطفال ؟

تستخدم حبوب الفاليوم للأطفال أكبر من 6 شهور في علاج العديد من الإضطرابات وعلاج الصرع وعلاج الأرق ولكن بجرعات أقل من الاشخاص البالغين علي حسب وزن الطفل ويتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج , ولا يوجد أي دراسات تبين خطورة استعمال فاليوم للأطفال الأقل من 6 أشهر .

أفضل مراكز علاج القلق والخوف الزائد ؟

يتم علاج نوبات الهلع واضطرابات القلق والخوف المرضي من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مختلف فروع مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال جلسات العلاج النفسي والعلاج السلوكي والاستعانة ببعض الأدوية عند اللزوم ويمكن التواصل معنا من خلال المصحات النفسية وعلينا ألا نهمل في السعي في طريق علاج القلق حتي لا تزيد الامور صعوبة .

مقالات ذات صلة

علاج ادمان الفاليوم

علاج الفاليوم

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress