Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب

تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب وهل يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل وغيرها من الأسئلة الأخرى التي يتم طرحها من قبل العديد من شباب الوطن العربي، حيث ينتشر مخدر الميث أو المعروف بالكريستال في العديد من دول الوطن العربي خاصة في الحفلات بسبب تأثيره المؤقت الذي يسبب الشعور بالنشوة، النشاط وغيرها من الأعراض الأخرى .

ويصنف هذا المخدر ضمن أخطر أنواع المخدرات الذي يتم تعاطيه بالعديد من الطرق، والتي تزيد مع الوقت من خطر الموت بسبب التأثيرات الضارة له على الجسم، ولهذا نجد الكثيرين في بحث دائم عن أفضل طريقة تنظيف الجسم من الكريستال وطرق إبطال مفعول الكريستال ميث، وخلال هذا المقال سوف نتناول حقيقة قدرة الأعشاب على تنقية الجسم من الميث وعلاج الإدمان بشكل نهائي.

ما هو الكريستال ميث , تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب؟

الكريستال ميث، الشبو،وغيرها من أسماء المخدرات والتي تطلق علي مخدر الحفلات وغيرها هي من أشهر أسماء مخدر الميثامفيتامين وهو عبارة عن مادة مخدرة ليس لها أي استخدام طبي تأخذ شكل البلورات باللون الأزرق أو الأبيض الشفاف وتعتبر هذه المادة ضمن المخدرات المصنعة كيميائياً مما يزيد من تأثيرها وخطورتها على جسم الإنسان.

يصنف مخدر الميث ضمن المخدرات المنبهة للجهاز العصبي، لذا فإن تناولها يزيد من الشعور بالنشوة، الحماس، النشاط والثقة، ولكن كافة هذه التأثيرات مؤقتة يتخلص منها الفرد بعد فترة وجيزة لتحل محلها مشاعر متداخلة وشعور سيء يدفع الفرد إلى رغبة التعاطي مرة أخرى.

وقد أكد الأطباء أن هذا المخدر تم استخلاصه من عقار الأمفيتامين وهي عبارة عن علاج فعال في حالات مشاكل الجهاز التنفسي، وأصبح يستخدم حالياً في بعض الحالات المحدودة مثل حالات فرط الحركة والانتباه، نوبات النعاس المتكرر وغيرها من الحالات الأخرى.

طرق تعاطي الكريستال ميث  ,تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب

تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب حيث يعتبر الكريستال ميث من المواد المخدرة المنتشرة بشكل كبير بين العديد من الفئات العمرية في المجتمع العربي، وذلك بسبب تعدد طرق تعاطي هذه المادة التي تؤثر على كافة أعضاء الجسم وأولهم العقل.

ومن ضمن طرق التعاطي التي يتبعها المدمنين الآتي:

  • الحقن، وذلك من خلال إذابة حبيبات الميث الصلبة في الماء وحقنها وريدياً وتعتبر من أسرع الطرق التي يصل بها المخدر إلى الدم.
  • البلع.
  • التدخين وتعتبر من أكثر الطرق انتشاراً، وتتم من خلال استخدام أنبوبة زجاجية صغيرة الحجم.
  • الاستنشاق، فيقوم المدمن خلال هذه الطريقة بطحن حبيبات الكريستال ميث وتحويلها إلى بودرة يتم استنشاقها.

أعراض مدمن الكريستال ميث , تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب

يعتبر الميث من أخطر أنواع المخدرات التي تسبب الاعتماد الجسدي والإدمان بعض جرعات قليلة من المخدر، وهذا ما يزيد من رغبة الجسم في الحصول على المزيد من المخدرات، ويتسبب هذا المخدر في العديد من الأعراض النفسية والجسدية على المدمن تختلف في حدتها من فرد إلى آخر، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

1_ الأعراض الجسدية

أفصح المجلس القومي لعلاج المخدرات عن بعض الأعراض الجسدية التي يسببها تناول بعض جرعات من الكريستال ميث نتيجة تأثيره على المخ وعلى كافة أعضاء الجسم المختلفة، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

  • اضطرابات الحركة.
  • الشعور بجفاف البشرة.
  • جفاف الفم.
  • اضطراب في ضغط الدم وارتفاعه بشكل كبير.
  • ارتفاع درجات حرارة الجسم.
  • مشاكل في الذاكرة.
  • الصداع.
  • تشوش الرؤية.
  • الرعشة.
  • التنميل.
  • زيادة تعاطي الكريستال تتسبب في تساقط الأسنان بسرعة وفي سن صغير.

2_ الأعراض النفسية

يعرف الكريستال ميث بقدرة على التأثير على الجهاز العصبي بشكل كبير نظراً لطبيعته الكيميائية، وهو ما يسبب على المدى الطويل العديد من الأعراض النفسية التي لا يمكن علاجها بسهولة، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

  • الهلاوس السمعية والبصرية.
  • تصرفات عدوانية.
  • سرعة الغضب والتعصب.
  • ظهور العديد من أعراض الوسواس القهري.
  • الإصابة بالأمراض النفس جسمية، وهي عبارة عن أمراض جسدية تنشأ نتيجة الأعراض النفسية المختلفة.
  • ظهور العصبية في كافة الأفعال.
  • الإصابة بالأوهام.
  • زيادة الشك في كافة الأفراد.
  • فرط النشاط.
  • القلق.

تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب

مادة الميث أو المعروفة بين الكثيرين بمخدر الشبو من المخدرات المصنعة كيميائياً باستخدام العديد من المواد الفتاكة التي تلحق الضرر بالفرد من كافة النواحي، ولهذا نجد أن هناك أعداد مهولة من المدمنين في محاولة دائمة لتنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب.

حيث يتم خلال هذه الطريقة الاعتماد على بعض الأعشاب الطبية في محاولة للتخلص من تأثير المخدر على الجسم من خلال سحب السموم.

الجدير بالذكر وكما أكدت الأبحاث العلمية والتجارب التي قام بها العديد من المدمنين بالفعل أن تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب هو عبارة عن وهم وسراب غير حقيقي، فلا تساعد الأعشاب الطبية على علاج إدمان الشبو ولكنها تزيد من حالة المدمن سوء خاصة في حالة الاعتماد على أعشاب طبية دون الرجوع إلى الطبيب.

ولهذا فإن تنظيف الجسم بالاعتماد على الأدوية الطبية تحت إشراف متخصصين في علاج الإدمان هي أفضل الطرق التي تساعد على التعافي بشكل نهائي.

طريقة تنظيف الجسم من الكريستال

يتمحور تنظيف الجسم من الكريستال ميث بالأعشاب ليس كالاعتماد علي طريقة الادوية في تنظيف الكريستال ميث بالأدوية , وعلينا البحث عن  اتباع أفضل طرق علاج الإدمان للمساعدة على التخلص من آثار هذا المخدر من الجسم بشكل نهائي .

ولهذا فإن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي يتيح أفضل برامج علاج إدمان الكريستال التي تختلف عن كافة برامج علاج الإدمان الأخرى، وذلك بسبب قدرة المخدر الكبيرة على التأثير على الجانب الجسدي والنفسي للمريض، وتشمل آليات علاج إدمان الكريستال ميث الآتي:

1_ اتخاذ قرار التوقف عن تعاطي الكريستال

تعاطي مخدر الشبو يبدأ بتناول أول جرعة منه فيزيد شعور المريض بالنشوة، النشاط واللذة بسبب بعض التغيرات التي تحدث في طبيعة الجسم، وهو ما يؤدي إلى حاجة الجسم إلى تعاطي جرعة أخرى من المخدر إلى أن يصل الفرد إلى حالة الإدمان.

ولهذا فإن اتخاذ قرار التوقف عن تعاطي الكريستال يعتبر قرار صعب جداً يعقبه العديد من الخطوات المهمة التي يجب أن يمر خلالها المدمن لتنظيف الجسم من الكريستال ميث، ولهذا دائماً ما ينصح الأطباء بعد هذا القرار بالآتي:

  • التعرف بشكل مفصل على الأعراض النفسية والجسدية الضارة للمخدر.
  • الابتعاد عن أصدقاء السوء ومدمنين هذا المخدر.
  • المحاولة في الوصول على أفضل مركز لعلاج الإدمان ويعتبر مركز ميديكال من أهم المراكز العلاجية في الوطن العربي.
  • التواصل مع مركز علاج الإدمان للتعرف على أفضل طرق تنظيف الجسم من الشبو.

2_ سحب السموم من الجسم

أولي مراحل تنظيف الكريستال ميث من الجسم العمل علي سحب السموم من الجسم من أهم المراحل التي يمر بها المريض خلال تواجده في المركز العلاجي حيث يقوم المركز بمنع المدمن من تعاطي المخدر نهائياً، ومده بمجموعة من الأدوية التي تقلل من رغبة الفرد في تعاطي الميث والحد من الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المريض خلال هذه الفترة, ولا يتم ذلك من خلال تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب .

3_ العلاج النفسي

التوقف عن تعاطي مخدر الكريستال يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الانسحابية النفسية على الفرد مثل فرط العصبية، أعراض الوسواس القهري وغيرها من الأعراض الأخرى التي تحتاج خضوع المدمن إلى علاج نفسي وسلوكي للتخلص من هذه الأعراض.

الجدير بالذكر أنه من الضروري خلال سحب سموم الميث من الجسم مكوث المدمن في المركز العلاجي طوال فترة العلا،ج وذلك لعلاج إدمان الشبو بشكل فعال، وهو ما لا يمكن من خلال علاج الإدمان في المنزل.

تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب بين الحقيقة والوهم، فمع اتباع الكثيرين للطرق التقليدية والطب البديل أصبح انتشار الأعشاب كعلاج للإدمان أمر رائج، وهذا ما زاد من سوء حالة الكثير من المدمنين وظهور العديد من المضاعفات بسبب فشل العلاج بالأعشاب، ولهذا يحرص مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي على توفير بيئة علاجية صحية وبرامج علاجية شاملة ومزدوجة لمساعدة المريض على التعافي والتخلص من سموم المخدر بشكل نهائي وفعال.

الخلاصة

أما عن خلاصة موضوع تنظيف الكريستال ميث من الجسم بالأعشاب ففي واقع الأمر علينا أن نسير في الاتجاه الصحيح للعلاج وأن نبتعد عن تلك الطرق الوهمية للتخلص من هذا الداء والابتعاد عن أي طريق قد يوقعنا في مشاكل آخري , ففي الواقع قد تتفاعل الأعشاب مع الكريستال ميث ويحدث مخاطر كبيرة ومن ثم علينا أن نستعمل تلك الأدوية والعقاقير الطبية الفعالة التي من خلالها يتم العمل علي تخليص الجسم من السموم في مراكز سحب السموم المختصة , بالاضافة إلي استكمال رحلة العلاج من خلال اخضاع المريض إلي العلاج النفسي والسلوكي وغيرها من البرامج والطرق العلاجية من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الادمان .

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الكريستال ميث في 3 خطوات

علاج إدمان الكريستال ميث بالأعشاب

علاج إدمان الكريستال ميث والشبو في الكويت

علاج ادمان الكريستال ميث

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress