Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

دواء سيرترالين وسرعة القذف

دواء سيرترالين وسرعة القذف أفضل علاج لسرعة القذف بدون آثار جانبية وهل يستخدم سيرترالين كدواء للاكتئاب أو كعلاج للنوم؟ كل هذا وأكثر نتحدث عنه خلال هذه المقالة حول دواء سيرترالين الذي يستخدم في أغلب الأحيان كدواء معالج لمرض الاكتئاب النفسي وتقلبات المزاج فهو يؤثر بشكل مباشر على هرمون او مادة الدوبامين والنواقل العصبية فيغير من الحالة المزاجية للشخص المريض ويساهم في تقليل أعراض الاكتئاب والحزن والشعور بالقلق.

فيما يستخدم دواء سيرترالين وما علاقته بسرعة القذف؟

دواء سيرترالين وسرعة القذف حيث يستخدم دواء سيرترالين في علاج كثير من الأمراض والاضطرابات التي تشمل ما يلي:

  • نوبات الاكتئاب.
  • الصدمات العصبية والنفسية.
  • الوسواس القهري.
  • نوبات الهلع.
  • اضطراب سن الياس أو عند انقطاع الطمث لدى النساء.
  • علاج اضطراب التوتر والذعر.
  • يرتبط دواء سيرترالين وسرعة القذف ارتباط طفيف من خلال آثره الجانبي الذي يؤخر القذف المبكر عند الرجال.

دواء سيرترالين وسرعة القذف

أوضحت بعض الدراسات العلمية حول دواء سيرترالين وسرعة القذف أنه قد يعالج سرعة القذف لكن لا يعتبر العلاج فعال ونهائي حيث يمكن أن تعود المشكلة مرة ثانية للمريض ولذلك لا يجب الاعتماد على دواء سيرترالين لعلاج سرعة القذف نهائيًا ويمكن اللجوء للطبيب المختص في علاج أمراض الذكورة والتناسلية لوصف العلاجات الفعالة التي من شأنها أن تؤخر سرعة القذف وتعالج المشكلة بشكل أكثر فاعلية.

تجربتي مع سيرترالين

ربما تبدو تجربتي مع سيرترالين بسيطة لكن في واقع الأمر هي تجربة كانت طويلة حيث بدأت عندما كنت في عمر 19 وتعرضت حينها إلى صدمة عصبية حادة وكان دواء سيرترالين الدواء الموصوف لحالتي من قبل طبيب نفسي متخصص.

عندما تناولت حبوب تجربتي مع سيرترالين كما اشار علي الطبيب شعرت بالفعل بتحسن كبير وبدأت اتخلص من مشاعر القلق والتوتر والذعر والنوبات المخيفة التي كانت تجتاحني كل مساء خلال النوم.

 لكن الخطأ الذي قمت بارتكابه هو انني لم انتظم بالجرعه المحدده كما لم انتظم ايضا بمواعيدها فبدأت من تلقاء نفسي أتناول حبوب سيرترالين الامر الذي جعلني اعتمد جسديا ونفسيا على هذا الدواء ومن ثم وقعت في إدمانه.

وعندها بدأت تظهر آثار إدمان سيرترالين على صحتى فكن أشعر بالقلق والاكتئاب إذا لم أجد هذه الحبوب بالإضافة إلى آثاره الأخرى مثل الطفح الجلدي والحساسية وتسارع دقات القلب.

عدت بعد ذلك الى نفس الطبيب المعالج وقصصت عليه ما حدث وعرفت أنني أصبحت مدمنة لدواء سيرترالين، لم يتأخر الطبيب عن مساعدتي حيث قام بفحص طبيا عن طريق التحاليل ثم أخبرني أنني سأخضع الى علاج للتخلص من ادمان سيرترالين.

اقرأ عن: فوائد دواء انافرانيل

علاج ادمان سيرترالين

في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان قمت بتلقي العلاج للتخلص من إدمان سيرترالين وكان العلاج ينقسم الى:

  • معالجة الأعراض الانسحابية لدواء سيرترالين.
  • علاج وتأهيل نفسي للتعرف على مسببات الإدمان، والتصدي لمحاولات التعاطي.
  • علاج سلوكي لتدريب الشخص على تحسين سلوكياته السلبية وتحويلها إلى إيجابية.
  • المتابعة بعد الخروج من مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

سيرترالين أفضل دواء للاكتئاب بدون آثار جانبية

يعد دواء سيرترالين علاج جيد لمرض الاكتئاب أو الوسواس القهري أو القلق حيث يعمل دواء سيرترالين على تثبيط امتصاص السيروتونين وتنظيم المواد الكيميائية بالمخ أما عن الآثار الجانبية فإن دواء سيرترالين كسائر الأدوية الأخرى يسبب عدد من الأعراض التي من بينها ما يلي:

  • الغثيان.
  • الدوخة.
  • حرقة المعدة.
  • إمساك أو إسهال.
  • فقدان الشهية.

سيرترالين والنوم

دواء سيرترالين يسبب الأرق وبالتالي فهو لا يساعد المريض على النوم على الرغم من أن آثاره الجانبية تشمل أنه يسبب شعور بالنعاس لكنه لا يساعد أبدًا على النوم.

دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا

هناك كثير من العلاجات التي يمكن من خلالها علاج سرعة القذف عند الذكور أو علاج مشاكل أخرى مثل ضعف الانتصاب ولكن من الأهمية بمكان زيارة طبيب مختص في هذا التخصص الطبي ولا يجب الاعتماد على دواء سيرترالين وسرعة القذف لأنه يستخدم كعلاج نفسي أكثر منه عضوي أي أن دواء سيرترالين يؤثر في كيمياء المخ والنواقل العصبية والدوبامين فيزيد من إفراز المواد الكيميائية التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية للمريض المكتئب أو الحزين أو المصاب بالوسواس والهلاوس.

موضوع ذو صلة: علاج ادمان الكيتامين

هل يمكن للمريض الوقوع في إدمان دواء سيرترالين؟

من الممكن أن المريض في حالة عدم التزامه بالجرعة ومواعيدها يقع في إدمان دواء سيرترالين وعندها يصبح مدمنًا لعقار طبي من الصعب الإقلاع عنه إلا بعد علاج الإدمان وسحب سموم الدواء من الجسم ولذلك نحن دائمًا في مستشفى ميديكال للطب النفسي نحذر المرضى من الإفراط في تناول أي دواء مهما كان نوعه كما نحذر من تجاوز الجرعة الموصوفة أو عدم الالتزام بمواعيدها كما نذكر أن دواء سيرترالين وسرعة القذف ليس لهما أدلة طبية موثقة حتى الآن سوى دراسات قليلة جدًا سبق الإشارة إليها.

هل يعالج دواء سيرترالين مشكلة القذف السريع؟

من الآثار الجانبية لدواء سيرترالين تأخير الشعور بالنشوة الجنسية ولذلك يعتقد أنه يعالج القذف السريع أو المبكر خاصة أن هناك دراسة أجريت حول آثار عقار أو دواء سيرترالين على مجموعة من الرجال الذين كانوا يعانون من سرعة القذف وأثبتت تلك الدراسة أن جرعة دواء سيرترالين 25 مجم قد ساعدت في تأخير متوسط مدة القذف بمقدار دقيقة واحدة حتى 7.6 دقيقة.

كيفية علاج إدمان العقاقير الطبية

من خلال حديثنا عن دواء سيرترالين وسرعة القذف يمكن القول بأن علاج إدمان العقاقير الطبية عملية تتطلب تخصصات متعددة للتغلب على الاعتماد النفسي والجسدي على مادة معينة أو عقار محدد لذا يجب أن نفهم أن علاج الإدمان ليس عملية سهلة، وأنها قد تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب اجتهادًا والتزامًا من الشخص المدمن والأفراد المحيطين به وفيما يلي بعض الخطوات العامة التي يمكن اتباعها لعلاج الإدمان من العقاقير الطبية:

  • الإحساس بالمشكلة: يعد الخطوة الأولى في العلاج هو الشعور بوجود مشكلة والاعتراف بأن الشخص مصاب بإدمان دواء معين.
  • البحث عن المساعدة الطبية والنفسية: يجب على المدمن أن يبحث عن المساعدة من أطباء متخصصين في علاج الإدمان ومن أخصائيين نفسيين مختصين في هذا المجال.
  • الدعم العائلي: يلعب دور الدعم العائلي دورًا هامًا في عملية التعافي، ويمكن أن يكون الدعم النفسي من أفراد الأسرة دافعًا للمدمن للتغلب على الإدمان.
  • العلاج الدوائي: بعض الأدوية يصفها الطبيب المعالج للتخفيف من الأعراض الانسحابية وللتحكم في الرغبة في تعاطي المادة أو الدواء.
  • العلاج النفسي: العلاج النفسي مفيدًا في التعرف على أسباب الإدمان ومساعدة المدمن في التغلب على العوامل النفسية التي تساهم في استمراره.

قد يهمك: مدة علاج أولانزابين

خلاصة موضوع دواء سيرترالين وسرعة القذف

إن ارتباط دواء سيرترالين وسرعة القذف جاء من خلال بعض الدراسات القليلة التي تم إجرائها حول هذه الدواء وقد أثبتت أنه قد يساعد في تأخير القذف لدى الرجال غير أن هذا العلاج لا يعد علاجًا نهائيًا لمشكلة سرعة القذف ومن خلال ذلك ينبغي استشارة طبيب أمراض ذكورة وتناسلية لوصف العلاج الأمثل أم عن دواء سيرترالين فالغرض منه علاج مرض الاكتئاب وبعض الأمراض الأخرى مثل نوبات الذعر ومرض الوسواس والاضطراب النفسي الناجم عن انقطاع الطمث لدى السيدات، وإلى هنا نصل لختام موضوعنا عن دواء سيرترالين وسرعة القذف نرجو لكم الاستفادة بهذه المعلومات.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress