Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الكيتامين

لا تتردد يومًا في البحث عن علاج ادمان الكيتامين والمضي قدمًا في طريق التعافي مهما كانت حالتك وشدة الادمان الذي وصلت اليه،  فمع التقدم الطبي دائمًا هناك حل وحل موثوق ًوعلاج من خلال أفضل مصحات الطب النفسي وعلاج الإدمان للقضاء على هذه اللعنة التي تؤدي إلى الموت المحقق لشبابنا في مصر والدول العربية وكل دول العالم ولذلك سنستعرض معكم خلال هذه السطور افضل علاج ادمان الكيتامين كما سنتطرق الى مخاطره وكيفية الوقوع في الإدمان حتى نتفادى ذلك ونكون على وعي بأضرار الكيتامين واستخداماته.

الكيتامين

يعد الكيتامين مادة مخدرة تدخل في تصنيع بعض الأدوية الطبية وتستخدم هذه المادة في تخدير الأحصنة والحيوانات، ولها استخدامات عديدة في الطب البيطري وفي الطب البشري تستخدم يستخدم الكيتامين ايضا في التبنيج لبعض العمليات الجراحية، ويعد مادة انفصالية مخدرة قوية تفصل المريض عن الواقع المحيط به ومن هنا يستخدمها البعض للترفيه كبديل عن المخدرات الاخرى باهظة الثمن.

وللكيتامين مخاطر عديدة أهمها استدراج المريض للوقوع في فخ الإدمان الذي يحتاج الى علاج سريع قد يستمر من ثلاث إلى ست أشهر في الحالات البسيطة والمتوسطة وربما يستغرق مدة أطول في بعض الحالات الاخرى ولذلك من المهم البدء السريع في علاج ادمان الكيتامين لأي حالة من حالات الإدمان.

لماذا يقع المريض في إدمان الكيتامين؟

يقع بعض المرضى ضحية لإدمان الكيتامين لأنه مادة قوية ومخدرة ولها آثارها القوية التي تسبب النشوة والسعادة والتخدير وعدم الإحساس بالألم والانفصال عن الواقع الصعب الذي يعيشه الإنسان سواء كان ذلك الواقع مرض يعاني منه أو مشاكل نفسية أو مشاكل اجتماعية في حياته اليومية حيث يفصله الكيتامين عن التفكير في ذلك ويجعله يعيش حياة منفصلة سعيدة لا يشعر فيها بشيء يكدر صفوه وبالتالي يعتقد أن الكيتامين هو المفتاح السري والسحري لدنيا سعيدة يعيشها بمفرده لكن سرعان ما تتجلى أضرار الكيتامين على الشخص المدمن وتبدأ في الظهور وهي تتمثل في:

  • ازدواج الرؤية
  • الدوار
  • النعاس 
  • التهاب المثانة
  • الغثيان
  • التقيؤ
  • فقدان الشهية
  • تشنج الحنجرة
  • عسر البول
  • ارتفاع الضغط
  • الهلوسات البصرية
  • السعال 

هل يباع الكيتامين في الصيدليات

الكيتامين مادة مخدرة يحظر تداولها إلا من خلال روشتة طبية ويوجد للكيتامين أسماء تجارية كثيرة وله استخدامات في عالم الطب البيطري والبشري ونظرا إلى مخاطره العديدة لا يتم تداول الكيتامين في الصيدليات مشاكل مجاني بشكل مجاني حيث يستخدمه الأطباء فقط للعمليات الجراحية  وهناك بعض الأدوية التي يدخل في تصنيعها مادة الكيتامين ويسيء المريض استخدامها للحصول على الأثر المخدر فيقع في الإدمان.

ما هي أفضل مصحة في علاج ادمان الكيتامين

علاج ادمان الكيتامين من الأمور الضرورية  ويعد مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل المراكز والمصحات النفسية في علاج ادمان الكيتامين وإدمان المخدرات بصفة عامة حيث يعتمد هذا المركز على استراتيجيات فعالة في الطب النفسي وطب علاج الادمان كما يوفر للمريض بيئة تناسبه حتى يتسنى له تلقي العلاج بأريحية واطمئنان وهذه العوامل تساهم بشكل كبير جدًا في تسريع عملية علاج ادمان الكيتامين.

أهم مراحل علاج ادمان الكيتامين

يشمل علاج ادمان الكيتامين عدة مراحل تأتي بالترتيب كما يلى:

المرحلة الأولى:  الفحص أو التشخيص

في هذه المرحلة يقوم الطبيب النفسي بفحص مدمن الكيتامين والوقوف على أسباب الوقوع في إدمان هذا المخدر والمده التي مكث يتعاطى فيها الكيتامين والأعراض التي بدأت في الظهور عليه ثم يسجل الطبيب كل هذه البيانات في ملف خاص باسم المريض.

المرحلة الثانية: البرنامج الانسحابي

في هذه المرحلة يمنع المدمن من تناول أو تعاطي الكيتامين أو أي عقار مخدر وخلال هذه المرحلة يشعر بالأعراض الانسحابية التي يتعامل معها الطبيب بدقة من أجل إخراج المُخدر من جسم المدمن والتحقق من إخراج آثار الكيتامين تماماً.

المرحلة الثالثة: البرنامج النفسي

يقوم استشاري الطب النفسي عبر برنامجه الخاص بتعزيز ورفع ثقة المريض لكسر جميع الأزمات النفسية والمشاكل التي يعاني المريض منها وبالتالي يساهم هذا البرنامج في تسريع علاج ادمان الكيتامين وشفاء المريض بسرعة.

المرحلة الرابعة: البرنامج السلوكي

وفي هذا البرنامج يتدرب المريض على التعامل بشكل سوي مع المجتمع ويساعده الأطباء في التأهيل السلوكي والتأهيل الاجتماعي بعد الخروج من عالم الإدمان كما يتم تدريبه على الافكار الإيجابية الصالحة ونبذ السلوك غير السوي والأفكار السلبية.

المرحلة الخامسة: الحماية من الانتكاس

تُعتبر الحماية من الانتكاس هي المرحلة الخامسة من مراحل علاج ادمان الكيتامين وفيها يتم متابعة المريض بعد التعافي والتخلص النهائي من إدمان الكيتامين وعقد بعض الجلسات على فترات محددة  للتعرف على حالة الشخص بعد التعافي وسلوكه وهل هناك مخاطر أو احتمالية لعودته إلى الإدمان مرة ثانية أم لا.

كم مدة علاج ادمان الكيتامين؟

لا نستطيع الجزم بمدة محددة يمكن أن يستغرقها المدمن للتخلص من الادمان لان المدة تتوقف على حالة المريض ولكن بصفة عامة تستغرق مدة علاج ادمان الكيتامين من ثلاث الى ست اشهر في الغالب ولكن هذه المدة غير ثابتة لجميع المرضى فكما أشرنا سابقًا تتوقف حسب الحالة والأعراض والعوامل المؤثرة في الإدمان مثل الجنس والسن وفتره التعاطي وغيرها من امور يحددها الطبيب المختص.

تعرف على: علاج إدمان الكالة

هل يمكن علاج ادمان الكيتامين بالاعشاب؟

لا يمكن علاج ادمان الكيتامين بالاعشاب ولا تعتبر الأعشاب علاج فعال في اغلب الاحوال فهي مجرد وسيلة مساعدة ويجب على المريض ادراك ذلك وعدم السير وراء الشائعات لأن علاج الادمان يستلزم وجود مركز طبي أو مصحة نفسية ووجود استشاريين وأخصائيين على دراية بنوع المادة المدمن عليها المريض وآثارها وكيفية تفاعلها مع الأدوية الأخرى وكل ذلك يتطلب وجود مستشفى أو مركز للرعاية.

خلاصة موضوع علاج ادمان الكيتامين

الكيتامين هو مخدر ينتمي إلى فئة الأنيستيزيا العامة التي تستخدم لتخدير المرضى خلال الجراحة وتدار في بعض الأحيان كمسكن للألم ومع ذلك، فقد اشتهر الكيتامين في السنوات الأخيرة كمخدر بديل حيث يعتبر مادة مخدرة قوية تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.

ويعتبر الكيتامين مادة مهلوسة، وتعتمد تأثيراته على الجرعة المستخدمة التي تسبب تشوش في التصور الواقعي وبمرور الوقت، قد يصبح الفرد معتمدًا على الكيتامين للشعور بالراحة أو التعامل مع الضغوط النفسية.

وبالتالي يعاني الأشخاص المتورطين في إدمان الكيتامين من مجموعة متنوعة من الآثار السلبية فقد يعانون من انخفاض التركيز والذاكرة، والاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق، والهلوسة والتشوش في الواقع، والمشاكل الاجتماعية.

وعلاج إدمان الكيتامين، يتطلب مساعدة من الفريق الطبي المتخصص في أمراض الصحة العقلية بالإضافة إلى الجلسات العلاجية السلوكية المعرفية التي تهدف إلى تغيير الأنماط السلوكية الضارة وتعزيز المهارات المواجهة وإدارة الضغوط النفسية.

وفي النهاية، يجب أن نتذكر أن الوقاية هي الأفضل فيما يتعلق بالمخدرات لذا يجب على الأفراد توعية أنفسهم بمخاطر الكيتامين وتجنب تجربته أو استخدامه غير الطبي. 

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress