Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%

علاج سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف عند الرجال ممكن، فهي مشكلة شائعة تؤثر على 30-40% من الرجال في مرحلة ما من حياتهم، ولا تدعو إلى القلق طالما أنها لا تحدث بصورة متكررة. تحدث سرعة القذف عند قذف السائل المنوي أثناء الجماع بمعدل أسرع مما يجب أن تكون عليه. سوف نتعرف على أعراض وأسباب سرعة القذف وطرق علاجها. 

ما هي سرعة القذف عند الرجال؟

هي نوع من العجز الجنسي تحدث عندما يصل الرجل إلى النشوة الجنسية ويقذف السائل المنوي في وقت مبكر من الجماع عما يريده هو أو شريكته، وتحدث غالبًا قبل أو بعد فترة قصيرة من الإيلاج، ولا يستطيع الشخص تأخير القذف دائمًا أثناء الجماع وشعوره بالضيق والإحراج والميل إلى تجنب ممارسة العلاقة الحميمة.

ما هي أعراض سرعة القذف عند الرجال؟

عدم القدرة على تأخير قذف السائل المنوي لأكثر من 3 دقائق بعد الايلاج، حيث أن توقيت القذف الطبيعي غالبًا ما يتراوح بين 5-10 دقائق من بدء الجماع.

أسباب سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف عند الرجال يتطلب أولًا معرفة أسبابه ومن هذه الأسباب ما يلي:

أسباب نفسية

الأسباب النفسية هي الأكثر شيوعًا لحدوث سرعة القذف عند الرجال وتشمل ما يلي:

  • التجارب الجنسية المبكرة.
  • الاكتئاب.
  • القلق بشأن أدائك الجنسي.
  • التوتر يجعلك غير قادرًا على الاسترخاء والتركيز أثناء العلاقة.
  • القلق من ضعف الانتصاب فيدفعك ذلك إلى الإسراع من القذف خوفًا من فقد الانتصاب.
  • وجود مشاعر سلبية تجاه فكرة الجنس.
  • انعدام الثقة وتكوين صورة سيئة عن الجسم.
  • وجود مشكلات في العلاقة الزوجية تسهم أيضًا في سرعة القذف.
  • الشعور بالذنب الذي يجعلك تعجل العملية الجنسية.

أسباب عضوية

تحدث نتيجة خلل وظائف بعض الأعضاء في الجسم مثل:

  • اضطرابات في مستويات الهرمونات في الجسم والتي لها دور في الوظيفة الجنسية لدى الرجال مثل: هرمون الأوكسيتوسين، أو السيروتونين، أو الدوبامين، أو هرمون البرولاكتين، أو الهرمون المحفز للغدة الدرقية TSH.
  • زيادة حساسية العضو الذكري.
  • داء السكري.
  • ضعف الانتصاب.
  • بعض الخصائص الوراثية.
  • تضخم أو التهاب البروستاتا أو الإحليل.

مضاعفات سرعة القذف

قد تجعل سرعة القذف من الصعب حدوث الحمل في بعض الأحيان، وذلك عندما يحدث القذف قبل الإيلاج أي خارج المهبل، وعلاج سرعة القذف عند الرجال يساهم فى حل هذه المشكلة، ويؤدي أيضًا القذف المبكر إلى اضطراب العلاقة الزوجية، وفقدان الثقة بالنفس، والتوتر والقلق، كل هذه المضاعفات تؤدي إلى تفاقم الحالة.

تشخيص سرعة القذف

قبل علاج سرعة القذف عند الرجال لا بد من التشخيص أولًا لمعرفة سبب حدوثها وتكون طريقة التشخيص كما يلي:

  • سيطرح عليك الطبيب أسئلة حول حالتك النفسية، طبيعة العلاقة الجنسية مع زوجتك وعن تاريخك المرضي أيضًا، ومعرفة الأدوية التي تتناولها.
  • الفحص البدني.
  • إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب ربما يُطلب منك إجراء بعض اختبارات الدم لفحص مستويات الهرمونات التي تشارك في الرغبة الجنسية والإثارة.
  • إذا كانت المشكلات النفسية والعاطفية هي السبب في حدوث القذف المبكر قد يقترح عليك الطبيب مركز للعلاج النفسي متخصص في المشكلات الجنسية.
  • التوجه إلى طبيب المسالك البولية إذا كان هناك سبب عضوي لحدوث القذف المبكر. 

علاج سرعة القذف عند الرجال

إذا كنت تعاني من سرعة القذف بشكل متكرر أو إذا كانت سرعة القذف تسبب لك القلق أو الاكتئاب وتؤثر على علاقتك الزوجية، يوجد العديد من خيارات العلاج اعتمادًا على السبب، ويكون العلاج النفسي والسلوكي بالإضافة إلى العلاج الدوائي أكثر فاعلية.

العلاج السلوكي لسرعة القذف

يتضمن العلاج السلوكي تجربة طرق مختلفة لتأخير الوصول إلى النشوة الجنسية، مما يسمح بتأخير القذف عند الجماع مع زوجتك لفترة من الوقت، وقد يساعد التركيز على الأنواع الأخرى من المداعبة في تخفيف الضغط الذي تشعر به أثناء الجماع.

الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من ممارسة العلاقة يسمح أيضًا بتأخير القذف، ومن طرق العلاج السلوكي ما يلي:

1- أسلوب الإيقاف المؤقت والضغط

تعتمد هذه الطريقة على وقف الإثارة الجنسية قبل القذف مباشرة ثم الانتظار حتى يقل مستوى الإثارة ثم تبدأ من جديد، كرر هذا من 3-4 مرات قبل السماح لنفسك بالوصول إلى النشوة الجنسية والطريقة كالآتي:

  • أبدأ نشاطك الجنسي حتى تشعر أنك على وشك القذف.
  • يمكنك أنت أو زوجتك الضغط على طرف القضيب لعدة ثوان حتى تزول رغبتك في القذف.
  • كرر الضغط بهذه الطريقة وبذلك يمكنك الايلاج بدون حدوث قذف.

2- تمارين قاع الحوض

 قد يُزيد ضعف عضلات قاع الحوض من صعوبة تأخير القذف، وتساعد ممارسة تمارين كيجل في تقوية هذه العضلات، ومن ثم التحكم في عملية القذف.

3- استخدام الواقي الذكري

يُصنع الواقي الذكري من اللاتكس السميك، ويقلل الواقي الذكري من حساسية القضيب ويساعدك في الحفاظ على الانتصاب لفترة أطول دون قذف. تحتوي بعض الواقيات الذكرية على مواد مخدرة مثل الليدوكايين لتأخير القذف.

علاج سرعة القذف عند الرجال بالأدوية

1- أدوية التخدير الموضعي

تستخدم الكريمات والجل والبخاخات التي تحتوي على مواد مخدرة مثل ليدوكايين، أو بنزوكايين في علاج القذف المبكر عند الرجال، حيث توضع على القضيب قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنحو 10-15 دقيقة؛ لتقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القذف، على الرغم من أن أدوية التخدير الموضعية فعالة لكنها يمكن أن تقلل من الإحساس والمتعة لدى الطرفين. من المهم غسل القضيب قبل العلاقة لمنع وصول المخدر إلى المهبل أو فقدان الانتصاب.

2- الأدوية الفموية

  • أدوية الضعف الجنسي

إذا كان الضعف الجنسي هو السبب في سرعة القذف قد يصف لك الطبيب أدوية الضعف الجنسي لعلاج سرعة القذف عند الرجال، لأنها تساعدك على الحفاظ على الانتصاب ومن ثم تأخير القذف، وتستغرق أدوية الضعف الجنسي ساعة لبدء مفعولها.

  • أدوية من آثارها الجانبية تأخير القذف

لا تأخذ هذه الأدوية من تلقاء نفسك ويجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة، حتى لا تقع في إدمانها ومن أمثلة هذه الأدوية مضادات الإكتئاب التي تنتمي إلى عائلة مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين، ومسكنات الألم مثل الترامادول.

أقرأ أيضًا: جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

العلاج النفسي للقذف المبكر

قد يتسبب القذف المبكر عند الرجال في عدم الألفة بين الزوجين، وشعورك بالغضب والخجل وقد يصيب زوجتك بالضيق، فالحديث عن هذه المشكلات خطوة مهمة في طريق الحل وهذا ما يوفره لك استشاري الطب النفسي والعلاقات الزوجية في مركز ميديكال للعلاج النفسي.

هل يوجد جراحة لعلاج سرعة القذف عند الرجال؟

إذا لم ينجح علاج سرعة القذف عند الرجال بالأدوية أو النفسي أوالسلوكي فقد تحتاج إلى جراحة استئصال العصب الظهري للقضيب، حيث أن رأس العضو الذكري للشخص الذي يعاني من القذف المبكر يحتوي على عدد أكبر من النهايات العصبية المسؤولة عن زيادة حساسية القضيب، تٌجري هذه الجراحة لتقليل حساسية العضو الذكري وتقليل قابلية العضو للإستثارة سريعًا، وهذا يؤدي إلى تقليل سرعة القذف.

أقرأ أيضًا: أشهر 4 مراهم في الصيدليات لتأخير القذف عند الرجال

نهاية حديثنا عن طرق علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%

يمكن أن تكون سرعة القذف عند الرجال تجربة محبطة لك ولشريكتك، مما يجعل حياتك الجنسية أقل متعة. ننصحك بالتواصل معنا في مركز ميديكال للطب النفسي، والتحدث مع استشاري العلاقات الزوجية لتحديد سبب المشكلة وتقديم أفضل النصائح والأدوية لعلاج سرعة القذف عند الرجال تحت الإشراف الطبي وبالجرعات المحددة.

 

مصدر 1

مصدر2

مصدر3

مصدر 4

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress