Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف والتخلص منه نهائياً

تؤرق سرعة القذف العديد من الرجال، ويُضعف ثقتهم بأنفسهم، ويشعرون بالحرج، ويشكل ضغطاً نفسياً على العلاقة الزوجية، وقد يحدث في المرحلة العمرية بين 18-59 عاماً دون وجود سبب فعلي، وتختلف شدته من مريض لآخر، يعتقد البعض أنه لا يوجد علاج لسرعة القذف، ولكن هذا غير صحيح، إذ يتقدم الطب وعلم الأدوية كل يوم حتى ظهرن جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف، فما هي؟

آلية عمل سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

تعتمد جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف على آلية عمله، إذ يحتوي على اسيتالوبرام الذي ينتمي إلى فئة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية التي تعمل على زيادة معدل السيروتونين في الدماغ، وعدم عودته إلى الخلية العصبية.

يساهم السيروتونين في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم مثل تحسين المزاج، والشعور بالسعادة، وتنظيم دورة النوم والاستيقاظ، ويساعد على الهضم.

ينخفض معدل السيروتونين لدى مصابين الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، ويعالج الاكتئاب والتوتر عن طريق عودة معدل السيروتونين إلى معدله الطبيعي في الدماغ.

بينما يرتبط ارتفاع معدل السيروتونين بانخفاض الرغبة الجنسية، وأثبتت الأبحاث الطبية حديثاً وجود علاقة بين زيادة معدل السيروتونين وتأخر القذف حسب آخر دراسة أُجريت في 2019م.

متى يبدأ مفعول سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

وفي حديثنا عن جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف فإنه لا يبدأ مفعوله في الحال، ولكن يحتاج إلى عدة أيام أو أسابيع قد تصل إلى 4-8 أسابيع للحصول على نتيجة ملحوظة، وربما أكثر من ذلك حسب استجابة المريض للعلاج.

جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

تتلخص جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف في استخدام قرصاً واحداً يومياً قبل أو بعد تناول الطعام، ولا بد من الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب دون زيادة أو نقصان لتجنب أعراض سيبرالكس الجانبية أو الإدمان.

هل سيبرالكس افضل علاج امن لسرعة القذف

بحث العلماء حديثاً عن مدى أمان وفعالية سيبرالكس لعلاج سرعة القذف عن طريق إجراء دراسة حديثة على 276 رجلاً متزوجاً تصل أعمارهم إلى 34 عاماً مصابين بسرعة القذف.

قُسم المتطوعون إلى فريقين، وأعطى العلماء الفريق الأول (138 متطوعاً) 10 مجم من الإسيتالوبرام، وأعطوا الفريق الثاني (138 متطوعاً) الدواء الوهمي لمدة 12 أسبوعاً.

وقيّم العلماء نتيجة العلاج كل أسبوعين، وفي نهاية الدراسة، وفي المتابعة بعد 3 أشهر، و6 أشهر بعد توقف العلاج، وأثبتت التجربة فعالية سيبرالكس الفموي في علاج سرعة القذف مقارنةً بالعلاج الوهمي.

وأُجريت دراسة أخرى بين نوفمبر 2008م ويناير 2010م تطوع 25 مريضاً بسرعة القذف، وعند استخدام 10 مجم من الاسيتالوبرام لمدة 12 أسبوعاً.

وكانت النتائج واعدة، إذ ازداد متوسط الوقت للقذف وقلت النتائج في الأداة التشخيصية لسرعة القذف، وعلى الرغم من ذلك قل تركيز الحيوانات المنوية وحركتها وحجمها، مما يدل على وجود تأثير سلبي للسيبرالكس على الخصوبة.

جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

هل يسبب سيبرالكس أعراضاً جانبية

لا تجعل جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف تجعلك تنسى أن سيبرالكس مثل جميع الأدوية يسبب بعض الآثار الجانبية حسب الاختلافات الفردية بين المرضى واستجابتهم للعلاج، ولكنه يسبب آثاراً جانبية أقل من المواد الفعالة الأخرى من نفس الفئة، ومن أهم هذه الأعراض:

  • الغثيان.
  • الأرق.
  • فرط التعرق.
  • الدوار.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • اضطرابات النوم والكوابيس.
  • آلام العضلات أو المفاصل.
  • زيادة الوزن.
  • القلق.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي (إسهال أو إمساك أو قيء).

سعر دواء cipralex لسرعة القذف

لا يتبقى لك إلا معرفة السعر بعد التعرُّف على جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف، إذ يتوفر في سوق الدواء المصري بتركيز 10 مجم في علبة تحتوي على 28 قرصاً بسعر 235 جنيهاً مصرياً.

جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف

كيفية التخلص من سرعة القذف نهائياً

بعد معرفة جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف فكيف تتخلص منه نهائياً، فقد تكون الحالة المرضية خفيفة وكل ما تحتاجه هو استخدام بعض الأدوية التي تُصرف دون روشتة مثل الكريمات والبخاخات المخدرة التي تحتوي على الليدوكايين أو البنزوكايين.

تقلل هذه المواد الحساسية في منطقة القضيب دون حدوث تنميل، وتُستخدم قبل ممارسة الجنس لمنع القذف المبكر.

يمكن استخدام الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب مثل الفياجرا الذي ينتمي لفئة الأدوية المثبطة لمادة الفوسفوديستراز (PDE5 inhibitors)، وذلك بناءً على أحد الأبحاث التي نُشرت في 2007م عن فعالية الفياجرا في تحسين الأداء الجنسي بجانب أعراض جانبية أقل.

ويمكن استخدام أدوية أخرى مثل سياليس الذي يعطي انتصاباً لفترة تصل إلى 36 ساعة، ويساعد على زيادة تدفق الدم في القضيب للحفاظ على الانتصاب.

ويمكنك اتباع بعض التقنيات السلوكية في أثناء العلاقة الزوجية لتقليل الوقت اللازم للوصول للأورجازم، ومن أهم هذه التقنيات:

  • تقنية توقف-ابدأ (The stop-start technique)

يمارس فيها الزوجان العلاقة الزوجية كالمعتاد حتى يشعر الزوج بالرغبة في القذف، حينها يتوقف الزوجان عن الممارسة للاسترخاء حتى يزول احساس القذف، وتُكرر العملية حتى يستطيع الزوج التحكم في القذف على نحو أفضل.

  • تقنية العصر(The squeeze technique)

تشبه التقنية السابقة في بدايتها، إذ تمارس العلاقة الجنسية حتى يشعر الزوج بالرغبة في القذف، ثم تضغط الزوجة على لجام التي تقع أسفل رأس القضيب مباشرةً حتى يزول الإحساس باقتراب القذف، وتُكرر العملية حتى يستطيع الزوج التحكم في القذف على نحو أفضل.

وتستطيع اللجوء للعلاج النفسي، إذ يعتقد البعض أن سرعة القذف تحدث نتيجة للضغط النفسي، وقد تحتاج لحضور جلسات نفسية مع الطبيب المعالج لتقليل شدة المرض، وتحديد المشاعر والأفكار السلبية المسببة لسرعة القذف، والتخلص من التوتر والقلق المرتبط بالأداء الجنسي، وزيادة المريض ثقته بنفسه.

ختاماً، لم يكن من الصعب ذكر جرعة سيبرالكس لعلاج سرعة القذف، ولكن تكمن الصعوبة في ضرورة التزام المريض بالجرعة التي يحددها الطبيب وهذا المقال لا يعطي الحق للمريض استخدام الدواء دون استشارة الطبيب، والحصول على تشخيص مؤكد للمرض، وحاجته لاستخدام سيبرالكس، لذا لا تتردد في التواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان للحصول على المساعدة والعلاج المناسب.

المصادر

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress