Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مصحات علاج الإدمان في أسيوط

مصحات علاج الإدمان في أسيوط

تعتبر مصحات علاج الإدمان في أسيوط أمرًا ضروريًا لتحقيق الشفاء الفعال لمدمني المخدرات أو الكحول أو حتى التدخين بأنواعه ولكن في حقيقة الأمر عدد مصحات علاج الإدمان في أسيوط قليل مقارنة بأعداد المدمنين، حيث يتزايد عدد حالات الإدمان في كل دقيقه تمر بنا نجد حالات جديدة خاصة مع التوسع في صناعة المخدرات والعقاقير الجديدة والغريبة التي يتم الترويج لها عن طريق عدة قنوات مختلفة، في الشارع، والمدارس، والجامعات والمطارات وحتى عن طريق الانترنت نجد صفحات تروج لهذه العقاقير المخدرة وتبيعها من خلال منتدياتهم السرية والجروبات الخاصة بهم.

فكيف تستوعب مصحات علاج الإدمان في أسيوط كل هذه الأعداد؟ بالطبع لن تستوعب هذه الكارثة الكبرى ولذلك بدأ التوسع في افتتاح مراكز خاصة لعلاج الادمان تشمل محافظة اسيوط وجميع محافظات الوجه القبلي والبحري، وتساهم هذه المراكز في زيادة نسبة الشفاء من ادمان المخدرات حيث تقدم جميع أنواع المرافق المختلفة للعلاج زيادة عدد الأسرة المخصصة للمرضى، وتوفير السكن لمرافقي المريض المغتربين، وتوفير برامج إزالة السموم، العلاج النفسي الفردي أو الجماعي مثل العلاج السلوكي المعرفي والاستشارات المخصصة للإدمان والعلاج السلوكي والعلاج الطبي متعدد الأبعاد.

ماذا عن مستشفى أسيوط للصحة النفسية؟

مستشفى الصحة النفسية بأسيوط والتي تستقبل جميع حالات المرضى النفسيين لعلاج مرضى الإدمان من جميع محافظات الصعيد ويوجد بالمستشفى قسمين هما القسم النفسي والآخر هو قسم الإدمان وفي القسم النفسي يوجد قسم للرجال وقسم للنساء أما قسم علاج الإدمان فهو للرجال فقط ويوجد القسم المجاني وبه 52 سرير فقط.

في حقيقة الأمر على الرغم من أن مستشفى الصحة النفسية في أسيوط والتي تضم أشهر أطباء النفسيين في أسيوط والتي تخدم 6 محافظات هي أسيوط وسوهاج والأقصر والوادي الجديد ومحافظة البحر الأحمر ومحافظة قنا إلا أن المستشفى تعاني من عجز كبير في أغلب الأقسام من عدم وجود عدد من الاسرة الكافية لاستقبال المترددين بشكل يومي على المستشفى.

كما تعاني مستشفي أسيوط للصحة النفسية من عدم وجود برنامج تأهيلي لجميع المرضى لذا ففي حقيقة الأمر مستشفي أسيوط للصحة النفسية تحتاج الى قسم تأهيل مرضى الإدمان حيث لا يتوفر تأهيل لجميع المرضى لذا قد يكون العلاج حينها المرحلة الأولى وهى مرحلة سحب السموم ومن ثم  البحث عن أحد مراكز علاج الادمان الخاصة لتكملة العلاج من الإدمان.

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نمد أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان حيث افضل اطباء علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط والأطباء النفسيين وأصحاب الخبرة العالية ويكون العلاج في مجتمع علاجي متكامل وفي بيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان.

طرق علاج الادمان؟

الادمان من الامراض السلوكية التي ينتج عن الاعتماد الجسدي والسلوكي على العقاقير التي تؤدي إلى الأعراض النفسية وعلى الرغم من أن دخول الأفراد إلى عالم التعاطي مشكلة كبيرة إلا أن المشكلة الأكبر هو الاستمرار في التعاطي وصولا الى مرحلة الادمان والتي تعد مرحلة خطرة قد لا يجد الشخص فرصة للعلاج فقد تكون نهايته في جرعة زائدة من المخدرات أو يكون الانتحار هو مصير المدمن.

خاصة في عدم قدرته في الحصول على المادة المخدرة والتي قد يسرق او يقتل من اجل الحصول عليها او قد يكون مصير المدمن السجن بسبب حيازة والاتجار في المواد المحظورة لذا لابد من التبكير في علاج الادمان من خلال مصحات علاج الإدمان في أسيوط والمستشفيات النفسية المتخصصة وهناك العديد من مراكز علاج الادمان بالمجان في مصر.

علاج الإدمان في المنزل

فكرة علاج الادمان بالمنزل قد تكون الخيار لدى بعض الأسر وعلى الرغم من أن علماء الطب النفسي وأطباء مصحات علاج الإدمان في أسيوط يشيرون إلى ضرورة إلحاق المدمن بالمصحات العلاجية المختصة الا أنه إذا كانت فكرة علاج الادمان في المنزل هي الخيار الوحيد فلابد من المتابعة مع افضل دكتور نفسي ومع دكتور لعلاج الادمان حتى يكون البرنامج العلاجي تحت إشراف طبي.

لان علاج الادمان لا يتوقف فقط على مرحلة سحب السموم إلا أن المرحلة التي لا تقل أهمية عن علاج الأعراض الانسحابية تأهيل المدمن للعودة إلى حياته بشكل طبيعي بعيداً عن عالم المخدرات وهي مرحلة ركيزة في مصحات علاج الإدمان في أسيوط  والمراكز العلاجية الأخرى.

لذا نحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر خدمة الاستشارات ومراكز علاج الإدمان الخارجية حيث يتم علاج الإدمان في البيت ولكن تحت إشراف فريق علاجي ويكون هناك متابعة مستمرة.

علاج الادمان بالاعشاب

في بعض الأحيان رغبة المدمن في العلاج من الإدمان تجعله يسير في شتى الطرق من أجل الخلاص من الإدمان الذي وقع فيه والذي دمر حياته فقد يلجأ المدمن إلى مصحات علاج الإدمان في أسيوط أو القاهرة وقد يلجأ أيضًا إلى الطرق الوهمية في علاج الإدمان، والتي تتمثل في علاج الادمان بالاعشاب حتي وان كانت الاعشاب تعمل على تنظيف الجسم من سموم المخدرات لكن في الوقت نفسه قد تتفاعل مع المخدر وتحدث العديد من المشاكل الصحية، فضلًا عن المنتجات العلاجية مثل اللاصقات التي لا تساهم بأي دور في علاج مرضى الإدمان كما يتم الترويج لها.

وقد تزيد من تفاقم المشكلة خاصة ان اغلب شركات علاج الادمان بالاعشاب والتي انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة لا يوجد بها دكتور تغذية، وخبراء الطب البديل لذا لابد أن يخضع المدمن لطرق علاج الادمان الصحيحة من خلال مراكز علاج الادمان والتي تقوم بسحب السموم واستخدام ادوية علاج الادمان لمرور الأعراض الانسحابية بأمان وسلام ومن ثم العلاج السلوكي والنفسي وتأهيل المدمن.

هل يستطيع شخص مدمن المخدرات تركها بدون علاج؟

حتى نكون منصفين يعد ترك المخدرات بدون علاج أمر صعب فلا يمكن لشخص مدمن المخدرات أن يترك تعاطي المخدرات بدون الحاجة إلى علاج وهناك العديد من الأشخاص الذين حاولوا التغلب على إدمان المخدرات دون مساعدة طبية مباشرة لكنهم لم يستطيعوا ذلك، ومن الناحية النفسية قد يكون من الصعب على المدمنين تجاوز التحديات النفسية التي ترتبط بالإدمان لذا يجب الإشارة إلى أن ترك تعاطي المخدرات بشكل ناجح يتطلب إشراف طبي وقوة إرادة ودعماً اجتماعياً قوياً.

كيفية علاج الإدمان في مصحات علاج الإدمان في أسيوط

مصحات علاج الإدمان في أسيوط

يتم علاج الادمان من خلال مرحلتين ركيزتين هما:

مرحلة سحب السموم من الجسممرحلة العلاج العلاج النفسي والدوائي
وفي الواقع مرحلة علاج انسحاب المخدرات من الجسم من أهم مراحل علاج الادمان على الإطلاق إذ لا يتم دخول الشخص إلى البرامج التأهيلية إلا بعد تخليص الجسم من سموم المخدرات.وفيها يتم متابعة الأعراض النفسية والجسدية من صداع واضطرابات في المعدة ومشاكل في النوم مع الرغبة والتوقف الشديد للمخدر وغيرها من الأعراض التي تسيطر على الشخص المدمن وتستمر تلك المرحلة مدة لا تقل عن أسبوعين.

كم مدة علاج الإدمان في مصحات علاج الإدمان في أسيوط

مدة العلاج تتراوح من 4 إلى 6 شهور وقد تطول مدة علاج الإدمان بحسب المادة المخدرة وكمية المخدرات التي دخلت إلى الجسم، وزمن التعاطي مع رغبة المدمن في التعافي من انعدام الرغبة والحالة الصحية التي يكون فيها المريض، وعمر الشخص المدمن وكل هذه المعايير والعوامل يكون لها دور في تحديد مدة علاج الادمان.

خلاصة موضوع مصحات علاج الإدمان في أسيوط:

وفي ختام مقالنا عن مصحات علاج الإدمان في أسيوط نشير إلى أن علاج الإدمان يمكن أن يتم في أي مكان شرط أن يكون ذلك المكان مكانا طبيًا مرخصًا ومميزًا ويقدم افضل خدمات العلاج، فإن كانت مصحات علاج الإدمان في أسيوط غير كافية فهناك مراكز أخرى بديلة وتقدم أفضل خدمة مثل مركز ميديكال الطبي النفسي وعلاج الإدمان الذي يوفر لك العلاج والاستشارة النفسية للحصول على الدعم الذي يحتاجه الشخص للتغلب على الإدمان.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress