Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مراكز علاج الإدمان في المطرية و3 طرق لعلاج الإدمان

مراكز علاج الإدمان في المطرية هل هي خيارك الأمثل لعلاج أم لا؟ جمهورية مصر العربية من الدول الرائدة بمجال علاج الإدمان على مستوى الشرق الأوسط، لذا تعد الوجهة الأساسية لكل مرضى الإدمان من جميع الدول العربية، التي أصبحت تعاني للغاية من زيادة أعداد المدمنين، وتفشي أنواع مختلفة من المواد المخدرة الفتاكة، وبما أن مصر من الدول الكبيرة فهناك العديد من المدمنين يبحثون عن مراكز أو مصحات علاج الإدمان في نفس محل السكن أو بالمناطق المجاورة، لذا يتساءل البعض عن مراكز علاج الإدمان في المطرية.

حتمية علاج الإدمان لا تعتمد على الموقع الجغرافي للمراكز أو المصحة العلاجية، بل يعتمد العلاج على فاعليته وقدرته على تحسين الحالة الصحية للمدمن خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى أن البعد عن المنطقة السكنية يفضله الكثير من الأطباء، حيث تتاح الفرصة للابتعاد عن المنطقة التي تسبب في اتباع السلوك الإدماني، لذا ابحث عن مركز طبي يتمتع بالخبرة والكفاءة العلمية والعملية، وهذا ما سنتحدث عنه من خلال موضوعنا حول مراكز علاج الإدمان في المطرية.

مراكز علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في المطرية يعد من أهم التساؤلات التي تطرح من قبل سكان هذه المنطقة أو المناطق المجاورة، حيث أن جمهورية مصر العربية من أشهر الدول العربية التي تهتم بمجال علاج الإدمان، وذلك لمعرفته مدى خطورة هذا الأمر وحجم أضراره على المجتمع والأسرة، هناك أعداد كبيرة من مراكز علاج الإدمان في مصر، بالإضافة إلى المستشفيات والمصحات الحكومية والخاصة التي توفر هذه الخدمة لكل أبناء الوطن العربي.

انتشار المراكز والمصحات العلاجية في مصر لا يعني أنها بنفس القدر من الخبرة والكفاءة المطلوبة، بل عدد كبير منها وتحديدًا المتوفرة في المناطق الشعبية والنائية لا تتمتع بالخبرة، ولا تضم فريق طبي مميز للإشراف على الخدمات العلاجية المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك هناك عدد لا بأس به من المصحات والمراكز الغير مرخصة، وهي المراكز الوهمية التي تبنى بدون تصاريح من وزارة الصحة وتضم مجموعة من الأطباء المزيفين الغير حاصلين على شهادات رسمية لممارسة مهنة الطب لعلاج الإدمان.

لذا بحثك عن مراكز علاج الإدمان في المطرية يتطلب منك النظر إلى عدة عوامل واستراتيجيات، ومعايير تكون لك الضمان الوحيد على اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر، بالاعتماد على الخبرة والكفاءة والأساليب والتقنيات العلاجية وغيرها.

مصحات علاج الإدمان في المطرية

ارتباطا بحديثنا عن مراكز علاج الإدمان في المطرية هناك من يتساءل عن طبيعة المصحات العلاجية في المطرية بمصر، استمرارية البحث عن مركز أو مصحة لعلاج الإدمان تأتي من أشخاص يعانون من مشاكل خطيرة بسبب الإدمان الذي يؤثر على الحالة البدنية والنفسية، وأجمع الكثير على أن سرعة العلاج المتخصص هي الحل الأمثل للوقوف في وجه التطورات الصحية للإدمان.

الخطأ الشائع الذي يرتكبه المدمنين أثناء بحثهم عن مكان لعلاج الإدمان هو الاعتماد على جغرافية المكان، حيث يفضلون البقاء في مصحة أو مركز علاجي قريب من محل الإقامة، ويظنون أن ذلك يسهل عليهم الكثير من التنقلات، لذا يقعون في فخ المراكز والمصحات الوهمية والزائفة، فلا يتلقون أي خدمة علاجية مميزة.

الأصح أن تبحث عن مركز أو مصحة علاجية رسمية وموثقة في وزارة الصحة، بالإضافة إلى التأكد من سمعتها الطبية أو كفاءة وخبرة أطبائها الذين يشرفون على الخدمة العلاجية داخل المصحة، فلا تنساق وراء الأقاويل ولنصائح التي تشجعك على اختيار مصحة علاجية بالقرب من موقع السكن.

الجدير بالذكر أن بعض الأطباء المتخصصين والاستشاريين يفضلون الابتعاد عن محل الإقامة، ويرون أن ابتعاد المدمن عن البيئة التي تعاطى بها المخدرات يحسن من سرعة استجابة للعلاج، ويضمن ابتعاده هن كل مصادر أو وسائل الحصول على المادة المخدرة، وبالتالي يظل المدمن بعيدًا عن المواد المخدرة طوال فترة العلاج للتعافي من الإدمان.

افضل مستشفي لعلاج الادمان بالهرم

مراكز علاج الإدمان في المطرية

تبحث أعداد كبيرة من المدمنين عن مراكز علاج الإدمان في المطرية لكونه قريبة من موقع السكن، ويعتقدون أنها طوق النجاة للتخلص من الإدمان نهائيًا بدون تحمل أي أعباء في الانتقال إلى مصحة بعيدة، ولكن هل تظن أنك بالتواجد داخل مصحة أو مركز علاجي قريب من المنزل هو الحل الأمثل؟ الإجابة بالتأكيد لا أنت بحاجة إلى علاج طبي متخصص ولست بحاجة إلى علاج قريب من السكن.

مراكز علاج الإدمان في المطرية ليست هي الحل الأمثل لمدمني هذه المنطقة، وذلك لأنها لا توفر جميع الخدمات الصحية المطلوبة لمساعدة المدمنين على الوصول إلى التعافي، كما أن الفريق والكادر الطبي داخل عدد من مراكز علاج الإدمان في المطرية ليس بالخبرة العلمية والعملية والكفاءة المطلوبة، وبالتالي يكون من الصعب تحقيق نسبة شفاء عالية كما يتوقع المريض، بالإضافة إلى سرعة الانتكاسة.

الوصول إلى أحد مراكز علاج الإدمان في المطرية ليست هي الغاية التي يحتاجها المدمنين، بل التعافي والشفاء من الإدمان نهائيًا هو ما يبحث عنه كل مدمن يعاني من أضرار جسدية ونفسية، فلا تتوان في البحث عن أفضل مركز أو مصحة علاجية في مصر، ونقدم لك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي حيث يتمتع بجميع المقومات المطلوبة ليصبح أفضل مركز، أو مؤسسة طبية لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط.

هل يمكن علاج الإدمان نهائيًا؟

في سياق الحديث عن مراكز علاج الإدمان في المطرية بعض الأشخاص يتسألون هل يمكن علاج الإدمان نهائيًا، بكل تأكيد يمكن علاج الإدمان نهائيًا ولكن بعد رحلة من العلاج الطبي والنفسي، فالتعافي من الإدمان لا ينتهي بسحب المادة المخدرة من الجسم، لأن الغالبية العظمى من المدمنين الذين يعتمدون على هذا البروتوكول العلاجي ينتكسون سريعًا، لذا لا تبحث عن حلول سريعة لعلاج الإدمان.

علاج الإدمان بشكل نهائي يتطلب من المدمن أن يستمر في المعالجة النفسية بعد الانتهاء من سحب السموم، هذه الخطوة هي الأهم على الإطلاق لتجنب أضرار واحتمالية الانتكاسة مرة أخرى، وللأسف عدد كبير من المراكز العلاجية بالوطن العربي لا تهتم بهذا البروتوكول العلاجي، كما في الكثير من مراكز علاج الإدمان في المطرية.

وبالتالي من أهم النقاط التي يتوجب البحث عنها هو العلاج النفسي الذي يوفره المركز، وبالطبع يشرف على ذلك نخبة من الأخصائيين والاستشاريين النفسيين، بالطبع هذه الخدمة من الخدمات الحصرية التي يوفرها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج الإدمان في المنيب

علاج الإدمان بالحبس فعال أم لا؟

سؤال علاج الإدمان بالحبس فعال أم لا؟ يطرح من بعض المدمنين الراغبين في علاج الإدمان بالحبس في المنزل، وبالطبع يرجع ذلك إلى التخوف والقلق من فضح أمره أمام الجميع عند ذهابه للعلاج داخل أحد مراكز علاج الإدمان في المطرية، لكن علاج الإدمان بالحبس خطوة خاطئة تمامًا.

الأعراض الانسحابية عند التوقف عن الإدمان تشكل عائق كبير أمام المدمنين، حدتها البالغة تصل إلى التفكير بالانتحار فضلًا عن الأضرار الجسدية والمضاعفات الخطيرة، لذا كف عن التفكير بعلاج الإدمان في المنزل وتواصل مع مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي حيث يوفر السرية التامة والخصوصية لكل المرضى.

طرق علاج الإدمان

الحديث عن مراكز علاج الإدمان في المطرية يحتم التوجه إلى توضيح ما هي طرق علاج الإدمان، خطوة علاج المدمنين تحتاج إلى 3 خطوات كالآتي:

1 _ التشخيص

إجراء مجموعة من الفحوصات الشاملة والاختبارات اللازمة لوضع البروتوكول العلاجي المناسب لكل مريض بناء على نتائج الفحص، وبالطبع يشمل الفحص الاختبارات النفسية التي تحدد الحالة النفسية للمدمن، وهنا من الضروري استخدام التشخيص المزدوج، الذي يكشف لك عن الاضطرابات والأمراض النفسية المرتبطة بالإدمان.

2 _ برنامج سحب السموم

التخلص من الإدمان يعتمد على البروتوكول العلاجي لسحب السموم من الجسم، وذلك بالامتناع عن تعاطي المخدرات نهائيًا، ولصعوبة هذه المرحلة يصف الفريق الطبي الأدوية والعقاقير التي تخفف من صعوبة أعراض الانسحاب.

3 _ العلاج النفسي

العلاج النفسي للوصول إلى التعافي النهائي من الإدمان فلا ينصح بالتوقف بعد الانتهاء من سحب السموم، لذلك العلاج داخل المراكز العلاجية المتخصصة يشمل برنامج العلاج النفسي، ومن أهمها العلاج المعرفي السلوكي الذي يعدل من السلوكيات النفسية المضطربة، ويقلل من الأضرار الجانبية للإدمان على الصحة النفسية.

خلاصة الحديث عن مراكز علاج الإدمان في المطرية:

مراكز علاج الإدمان في المطرية يبحث عنها عدد من الأهالي والمدمنين الذي يعانون من ظلمات الإدمان، ويحتاجون إلى مراكز علاجي يساعدهم على التعافي النهائي من الإدمان، لكن المطرية ليست من المناطق التي توفر مراكز أو مصحات علاجية ذات خبرة أو كفاءة طبية، فضلًا عن كونها لا تعتمد على كادر طبي قوي في استخدام البروتوكولات العلاجية الحديثة، ننصح بالبحث الجيد عن أفضل مراكز لعلاج الإدمان في مصر دون النظر إلى الموقع الجغرافي، بل اعتمادًا على الخبرة والكفاءة والخدمات العلاجية المميزة كما في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress