Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل توجد مستشفيات علاج الادمان في دمياط ؟ وما الحل

 

مستشفيات علاج الادمان في دمياط في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في فخ وعبودية الادمان علي المخدرات , ونحن أمام ظاهرة مجتمعية قد عمت بها البلوي وأمام مشكلة كبري تحتاج إلي التواصل بين أبناء الوطن للعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان وليس فقط الدوء قائم علي الدولة ورجال الحكومة فحسب .

وحين يكون الحديث عن افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر فلابد أن تنته الآذان فنحن مع موضوع من الأهمية بمكان , وكم من الأشخاص قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في شباك التعاطي علي تلك السموم من المخدرات وكل هذا في سبيل ماذا ؟ فما هي الا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة سرعان ما تنهي ,لتحل محلها القلق والاكتئاب والتوتر وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي .

فعلينا ان نعي بان الادمان هو بذرة المرض النفسي والجسدي وهو السبب الاساسي في تدمير حياة الافراد وتشتت الاسر والقضاء علي المجتمعات, وكم من شخص ضاع في هذا الطريق الوعر وطريق الادمان حيث ان نهاياته كانت في هذا الطريق ولم يوفقه الله في السعي في طريق علاج الادمن , من خلال مراكز علاج الادمان في دمياط أو بخارجها   .

فنحن نعلم النهايات المؤلمة لكل من يتعاطي تلك السموم من انواع المخدرات المدمرة ما بين السجن بسبب حيازة انواع المخدرات ,او ان يكون الموت منتحراً من معاناة اعراض الانسحاب او الموت بسبب جرعة زائدة من المخدرات , هذا ان لم يوفق في الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر او غيرها من مصحات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط .

ومن هنا يجب ان ندرك مدي اهمية تلك الخطوة في اختيار افضل مراكز علاج الادمان لانه احد اهم محاور التعافي من الادمان فرغبة الشخص المدمن في العلاج من الادمان و الدعم الاسري والمجتمعي مع مستشفيات علاج الادمان في دمياط أو بالخارج تلك المحاور الثلاثة بعد فضل الله وتوفيقه و التي من خلالها يصل مريض الادمان الي طريق النور ويتعافي من الادمان ويعود الي حياته بشكل طبيعي ويمارس الانشطة والمهام الملقاة علي عاتقه دون اي عوائق .

فالادمان مرض مزمن ويجب ان يتم علاج الادمان في مستشفيات علاج الادمان في دمياط ممختصة ومن خلال المختصصين ونحن من خلال هذا الموضوع سنتعرف علي المواصفات والمعايير التي من خلالها يتم التوصل الي افضل مركز علاج الادمان في مصر او في غيره من دول العالم  00201101523499

هناك العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر ومستشفيات علاج الإدمان في السعودية وغيرها من المراكز العلاجية في مختلف أنحاء العالم , ونحن لدينا مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر ومراكز علاج الإدمان في الجيزة وغيرها من الأماكن العلاجية في مختلف انحاء الجمهورية التي تساعد في علاج المرضي وتخليصهم من تلك المعاناة التي يعيشون فيها .

ولا يكاد يوجد مكان في مصر إلا به العديد من الأماكن العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان بالمجان التي توفرها الدولة من أجل العمل علي مساعدة الأشخاص في الوصول إلي طريق التعافي ,والخط الساخن لعلاج الإدمان  مجانا عناوين مصحات ومراكز مصر والقاهرة , وعلينا أن نعي بأن الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان لن يكون من خلال البيت ولكن علينا أن نسعي في الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان .

دور مصحات علاح الادمان

افضل مستشفيات لعلاج الادمان في دمياط تجعلنا نبحث عن المكان الأفضل في طريق التعافي والعلاج , وفي حقيقة الأمر انتشار الادمان بين الاشخاص في المجتمع صورة جلية لا تحتاج الي مزيد توضيح , والاحصائيات والارقام خير شاهد علي تفشي الادمان في المجتمع المصري والعربي بشكل خاص ووقوع العديد من الافراد في طريق الادمان ذلك الطريق الوعر الذي نهايته دمار والله دمار وهلاك ليس للفرد فقط انما للاسرة والمجتمع اجمع .

ولذا فقد فقدنا العديد من طرق الوقاية من الادمان وعلينا السعي في طريق العلاج بشكل صحيح من اجل انقاذ الابناء من طريق المخدرات .

ولذا كثير منا قد يرغب في علاج الادمان بالاعشاب والتي تساعد علي تخليص الجسم من السموم ولا يدري ان السموم التي في الدماغ والافكار السلبية التي تحتاج الي التعديل والتقويم اهم من سموم المخدر في الجسم ولذا لابد من اخضاع المرضي الي برامج علاجية خاصة لتقويم السلوك وتعديل الافكار السلبية ومساعدة المرضي في التخلص من السلوكيات الادمانية والافكار السلبية التي تعد السبب الاكبر للوقوع في طريق الادمان وتعاطي المخدرات .

مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

لم نكن نسمع من قبل كثيراً عن وجود مراكز لعلاج الادمان في التجمع الخامس كما لم نسمع عن مستشفيات علاج الادمان في دمياط فالمشهور هي مصحات علاج الادمان بالمجان في القاهرة او مصحات علاج الادمان في الاسكندرية ومصحة لعلاج الادمان بالصعيد علي الاكثر وهذا في القرن القبل الفائت علي اقصي تقدير ,ومن هنا كان تسليط الضوء علي افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر  .

الا ان الامور تغيرت بشكل كبير وعمت البلوي في ظل انتشار المخدرات في المجتمع المصري بل والعربي بين جميع فئات وطبقات المجتمع , تلك الطامة والبلية حين وقع ملايين الاشخاص اغلبهم من الشباب بناة المستقبل ورجاله الذين قد غرر بهم في طريق الادمان وفخ التعاطي واصبحوا بحاجة الي من يخلصهم من هذا الفخ الذي وقعوا فيه , والاسرة هي الباعث والمتحرك الاساسي من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه .

ونحن نخاطب كل اسرة قد ابتليت بشخص مدمن يحتاج الي العلاج ان تفكر بحكمة وتتعامل مع الامور بحالة من التريث من اجل تخليص الشباب وانقاذهم بدلا من ان يضيعوا في ضيعات الطريق , ولذا فنحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل شخص وقع في طريق المخدرات وعالم الظلام ويرغب في العودة الي ممارسة حياته من جديد مع افضل مستشفي لعلاج الادمان بحدائق الاهرام  .

افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر

افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر

 

مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر ؟

لا تقتصر الجهود الدولية علي الطرق الوقائية فالحال يتطلب انشاء العديد من افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر  وغيرها من دول العالم في ظل الارهاب الخفي الذي ضرب المجتمعات تلك السموم التي يعج بها العالم فلا يكاد يخلو مجتمع من المخدرات وللأسف أكثر مدمني المخدرات هم من فئة المراهقين الصيد السهل لتجار المخدرات لكن في حال التعرف علي وجود شخص مدمن في محيط الاسرة .

فلابد ان يكون التعامل مع المدمن بجانب من الحكمة والرزانة ولا  نتسبب في احداث مشاكل اكبر ولا نجعل الشخص يتمادي في طريق التعاطي بل علينا ان ننتشله من هذا العالم الوعر ونسعي في الوصول الي  افضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر الخاصة او من خلال مصحات علاج الادمان مجانا والتي تعد البيئة العلاجية الافضل لعلاج مدمني المخدرات وعودة الشخص الي المجتمع اما فكرة علاج الادمان في المنزل فانها تفتح الباب للانتكاس علي الادمان والعودة الي طريق التعاطي .

ومن هنا يشير علماء الطب النفسي الي ان يتم علاج الادمان في مصحات علاج الادمان ولا تكون اسعار علاج الادمان هي العائق امام التعافي والخروج من عالم التعاطي فقد تم انشاء مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة وغيرها من محافظات مصر .

 

لماذا البحث عن افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر ؟

ليس الهدف من علاج الادمان التوقف عن تعاطي المخدرات فهذا المفهوم غير صحيح بالمرة فكثير من الاشخاص توقفوا عن تعاطي المخدرات لكن عادوا الي التعاطي والادمان وحدثت العديد من الانتكاسات فكم من الحالات التي عوفيت من الادمان .

ولكن سرعان ما عادت والسبب انه تم علاج الادمان في المنزل او كان علاج الادمان في مركز لعلاج الادمان ليس بالمستوي وينقصه العديد من الخدمات العلاجية فمرض الادمان مرض عصيب ومزمن ولابد ان يكون هناك تحري في الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان سواء كانت مدة علاج الادمان كبيرة او قصيرة المهم الوصول الي افضل درجات التعافي .

فالهدف الاكبر من علاج الادمان في مستشفيات علاج الادمان والمصحات العلاجية هو عودة الشخص الي الحياة متعافي من الادمان مع حفاظه علي هذا التعافي ومنع حدوث الانتكاس والعودة الي طريق التعاطي .

لذا فان اختزال البعض علاج الادمان في مرحلة سحب السموم كما هو الحال في بعض المراكز العلاجية التي تتدعي برامج علاج الادمان في 7 ايام فقط فهذا الامر غير صحيح ولذا لابد من ان يقضي الشخص مدة علاج الادمان لا تقل عن 6 اشهر علي الاقل للخضوع في البرامج العلاجية المختلفة .

ولذا نحن في مستشفي ميديكال  افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر نقدم أيدينا لمن غرر به في هذا الطريق لاخراجه من عالم الإدمان مهما كانت مدة علاج الإدمان  .

 

مراكز علاج الادمان في مصر

افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر والمصحات العلاجية الخاصة أصبح عليها الاقبال الكبير في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص بل قل الملايين من الأشخاص في فخ وعبودية الإدمان علي المخدرات والحاجة الماسة إلي مركز علاج ادمان مرخص .

وفي ظل الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع العربي بشكل خاص كانتشار النار في الهشيم فلا يكاد يخلو مجتمع من هذه السموم التي تدمر الاشخاص والاسر وتفتت المجتمعات وفي الاونة الاخيرة والتي ظهرت فيها انواع المخدرات الصناعية والتخليقية بعدما كان الادمان مقتصراً علي المخدرات التقليدية كالهيروين والحشيش لكن الان نسمع عن علاج ادمان الاستروكس وعلاج ادمان الشبو وعلاج ادمان الكبتاجون وغيرها الكثير والكثير من المخدرات التي تفشت في المجتمعات العربية والتي يفوق خطورتها خطورة المخدرات التقليدية .

وحين تسمع ان حجم التعاطي في مصر وصل الي 10% فهناك شخص من بين كل 10 اشخاص يتعاطي تلك السموم ولذا قد لا يكاد يخلو بيت الا فيه شخص مدمن الا من رحم الله ولان مصر رائدة الطب النفسي وبها العديد من مراكز علاج الادمان فيكون البحث عن افضل مراكز علاج الادمان في مصر كون اسعار علاج الادمان في مصر اقل تكلفة علاج الادمان في العالم اذ ان تكلفة علاج الادمان في بعض البلاد قد تصل الي 10 الاف دولار في الاسبوع وتلك التكلفة اعلي بكثير من اسعار مصحات علاج الادمان في مصر بخلاف المميزات الاخري التي تمتاز به المصحات العلاجية .

 

مصحات علاج الإدمان مجانا في مصر , افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر 

في ظل انتشار المخدرات بشراهة بين الفقراء اكثر فئات المجتمع المصري تعاطيا للمخدرات بحسب الاحصائيات لذا فان اسعار مصحات علاج الادمان ستكون مرتفعة ولذا لم تدع الدولة الاشخاص المدمنين يسيروا في طريق الادمان والتعاطي بل وقفت بجانبهم ووفرت العديد من مصحات علاج الادمان في مصر مجانا وبدون اي تكلفة فبعدما كان الامر مقتصرا علي مصحة لعلاج الادمان في القاهره سواء مستشفي العباسية للصحة النفسية او مستشفي حلوان للصحة النفسية ومستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان و مركز علاج الادمان بالقصر العيني .

ففي الواثع لم تكتفي الدولة بان يكون مصحات علاج الادمان بالمجان بالقاهرة فقط وعملت علي توفير العديد من مصحات علاج الادمان مجانا في العديد من محافظات مصر كمستشفي علاح الادمان بالمجان في الاسكندرية ومصحة لعلاج الادمان مجانا في المنيا ومستشفي علاج الادمان بالمنوفية لعلاج الادمان بالمجان ومستشفي الخانكة للصحة النفسية وعلاج الادمان بالقليوبية وفي بورسيعيد ولا زالت الدولة تبذل اقصي جهدها لتوفير مراكز علاج الادمان في مصر مجانا دون اي تكلفة لمساعدة مرضي الادمان الذين لا يطيقون تكلفة علاج الادمان  .

ولكن لابد علي الجميع ان يكون له دور في الحد من انتشار المخدرات في المجتمع فبالطبع لن تستطيع الحكومة ان توفر ما يكفي علاج ما يقارب 2 مليون مدمن ! لذا فان الوقاية خير من العلاج ولنحمي انفسنا في الوقوع في طريق الادمان فقد لا نجد فرصة للعلاج وربما تكون جرعة زائدة طريق الموت الاسرع ولا يكون هناك وقت للعلاج من الادمان .

 

كيف تختار افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر ؟

في ظل انتشار العديد من مصحات علاج الادمان في مصر فلابد من التعرف علي المعايير التي من خلاها يتم التعرف عليافضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر فبعد الرغبة في العلاج لا يتردد الشخص في طلب العون من خلال المختصصين في علاج الادمان ففكرة علاج الادمان في المنزل تفتح باب الانتكاس ولا تفيد في ظل علاج الادمان للمواد الشديدة من الناحية الادمانية فالمنزل ليس البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

أولاً :- الصيت الحسن والسمعة التي يتمتع بها المركز العلاجي وهذا يتم التعرف عليه من خلال الاشخاص الذين تعافوا من الادمان وتخلصوا من هذا العالم المظلم ولا شك ان ثناء الاشخاص ومدحهم للمركز العلاجي دليل قوي علي قوة البرامج العلاجية التي تمت خاصة انهم لا زالوا في طريق التعافي ومحافظين علي تعافيهم ولم يرجعوا الي طريق الظلام مرة اخري .

ثانياً :- البيئة المناسبة فلابد ان يكون وجود افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر في مناطق راقية وفي بيئة مناسبة ومهيئة لتلقي العلاج من الادمان  .

ثالثاً :- الخدمات العلاجية فلا شك ان الشخص المدمن بحاجة ماسة في طريق علاج الادمان الي تلك الامور فبرامج علاج الادمان والبرامج العلاجية النفسية سواء العلاج النفسي الفردي او العلاج الجمعي او غيرها من البرامج العلاجية وبرامج العلاج السلوك المعرفي وبرامج التأهيل النفسي وبرامج منع الانتكاس هذا هو ما يساعد الشخص في العودة الي المجتمع بعيدا عن طرق التعاطي  .

وهذا يعتمد علي الخبرة العلاجية ووجود اكثر من دكتور نفسي مختص فان اهم ما يتم اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر هو وجود العديد من الاطباء اصحاب الخبرة في علاج الادمان والعلاج النفسي لان العلاج النفسي من اهم محاور العلاج لمرضي الادمان من اول لحظه دخوله في ر حلة علاج الادمان .

الامر الاخر انه قد يصاحب مرض الادمان مرض نفسي وحينها سيكون العلاج النفسي مطلوب بدرجة كبيرة في رحلة علاج الادمان وحينها سيكون المريض مريض التشخيص المزدوج ولن يكون علاج الادمان في المنزل طريقا مجديا في ظل مصاحبة مرض الادمان مرض نفسي .

رابعاً :- الخدمات الفندقية مع توافر برنامج للغذاء فالشخص المدمن يعاني من العديد من المشاكل الصحية بسبب تأثير المخدرات ولذا يتم وضع برنامج غذائي من قبل المختصصين مع توفير افضل الوجبات الغذائية الصحية .

خامساً :- لا شك ان تكلفة علاج الادمان من المحاور الاساسية التي بناء عليها يتم اختيار افضل مستشفي لعلاج الادمان في ظل ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان في العالم , لذا فان الجميع يرغب في الحصول علي الخدمات العلاجية المميزة باقل تكلفة علاج الادمان او علي الاقل تكلفة تناسبه ومن هنا نحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر ارخص اسعار علاج الادمان في مصر واسعارنا في متناول الجميع من فئات الشعب .

 

كيفية اختيار مراكز لعلاج الإدمان ؟

كثير من التساؤلات التي تشغل بال الأسرة في طريق التعافي والعلاج من الادمان متمثلة فيما يلي :-

يجب ان يكون موجود في داخل افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر كافة تراخيص مزاولة المهمة من قبل وزارة الصحة أو من خلال العلاج الحر وغيرها من أماكن التراخيص لأجل أن تكون الأسرة مطمئنة قبل الحاق الشخص المدمن فيها , ونحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا العديد من التراخيص المطلوبة لكي تكون الأسرة مطمئنة تماماً ويمكنها الاطلاع عليها قبل البدء في طريق العلاج من الادمان

ما هي نسبة الشفاء من الادمان ؟

بفضل الله من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان فاننا نقدم أعلي درجات الشفاء من الادمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي ففي ظل تحقيق افضل برامج علاجية والخدمات الطبية المتواجدة به وهذا متوفر في بيان مطبوع وموثق من قبل مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان .

هل توجد برامج خاصة لعلاج ادمان البنات في المركز ؟

بفضل الله لدينا أماكن مخصصة من أجل علاج ادمان البنات بسبب النظرة المجتمعية للمرأة المريضة بالادمان , ومن هنا لدينا مكان لعلاج ادمان الفتيات مخصص وفي سرية تامة يتم الأمر فلا داع للتخوف أو القلق , وفي حقيقة الأمر علينا ألا نترك موضوع علاج ادمان البنات هكذا ونمر مرور الكرام , ونحن في مصر أمام مئات الآلاف من الأشخاص قد غرر بهم في طريق المخدرات .

في الواقع مراكز علاج الادمان للبنات والفتيات قليلة  ولكن لا يعني غيابها بل لابد من البحث عن افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر للبنات , وأسعار علاج البنات عالية جداً وأقلها 6000 جنيه بل علينا أن نبحث عن المكان الأمن لعلاج ادمان البنات حيث مراكز علاج الادمان المتخصصة والبحث عن العلاج من الإدمان والبدء في رحلة التعافي مبكراً .

ما هي مدة علاج الادمان  , افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر ؟

الحديث عن افضل مستشفيات لعلاج الادمان في مصر تجعلنا نتطرق إلي الحديث عن مدة العلاج من الادمان , حيث تتوقف مدة علاج الادمان علي العديد من العوامل منها مدة التعاطي ونوعية المخدرات وكمية التعاطي ولكن تتراوح وما بين 4 اشهر الي 6 اشهر من أجل الوصول بالمريض الي اقصي درجات التعافي والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق الادمان من المخدرات .

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress