Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل يمكن علاج مدمن الحشيش في البيت

تعاطي المخدرات آفة أصبحت تتغذى على المجتمعات، وذلك من خلال استهداف الشباب في مقتبل العمر، ويعتبر الحشيش من أكثر أنواع المواد المخدرة انتشارًا لسهولة الحصول عليه وسهولة تعاطية، الجدير بالذكر أن أضرار إدمان الحشيش أصبحت في تزايد مستمر مع تلقي العلاج بطريقة خاطئة خارج الإشراف الطبي فـ هل يمكن علاج مدمن الحشيش في البيت أم أنها مجرد خرافات ليس إلا، إليكم إجابة هذا السؤال في السطور التالية.

هل يمكن علاج مدمن الحشيش في البيت؟

التوقف عن تعاطي مخدر الحشيش بعد فترة كبيرة من التعاطي والإصابة بالإدمان أمر جلل، لما له من تأثير على الجانب النفسي والجسدي على المدمن، لهذا لا يمكن تلقي علاج إدمان الحشيش في البيت مع غياب الرقابة الطبية.

وذلك بسبب الأعراض الانسحابية التي تظهر على المدمن مثل الاكتئاب الشديد، العنف على نفسه وعلى المحيطين به، إلى جانب الرغبة الملحة في تعاطي المخدر مرة أخرى.

لذا من الضروري وجود دعم من متخصصين في مجال علاج الإدمان للتخلص من تأثير مخدر الحشيش وأضراره، ويقدم مركز مبدبكال أفضل برامج علاج إدمان الحشيش التي تهتم بالجانب الجسدي والنفسي للمدمن وتوصله إلى بر الأمان، مع مراعاة تقديم العدم النفسي خلال وبعد فترة تلقي علاج الإدمان.

علاج إدمان الحشيش

المعاناة من مشكلة إدمان الحشيش أمر من شأنه أن يؤثر على سير حياة الإنسان فمن الممكن أن يخسر وظيفته، عائلته ويصبح شخص وحيد منعزل عن العالم من حوله، لذا فإن اتخاذ قرار تلقي علاج الإدمان هي أولى خطوات العلاج الفعلية التي تساعد المدمن على استعادة حياته السابقة.

وتتم خطوات علاج إدمان الحشيش داخل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال الخطوات التالية:

  • الكشف الطبي للتعرف على الحالة النفسية والجسدية التي وصل إليها المدمن، وطول فترة التعاطي وهو ما يترتب عليه معرفة برنامج العلاج المناسب.
  • سحب السموم من الجسم وهو عبارة عن بروتوكول علاجي يتخلص خلاله المدمن من سموم المخدر في الجسم بشكل نهائي، وفي الغالب من تتم هذه المرحلة من خلال تناول بعض الأدوية واتباع نظام غذائي محدد.
  • مرحلة العلاج النفسي، ويتم تطبيق هذه المرحلة من خلال الدمج بين العلاج النفسي الفردي والجماعي، وذلك بهدف التخلص من الاضطرابات النفسية التي اكتسبها المدمن خلال فترة تعاطي المخدر، إلى جانب التعرف على المشكلات التي أدت إلى تعاطي المخدر من الأساس والعمل على حلها.
  • التأهيل الاجتماعي: يهدف الأطباء خلال هذه الفترة إلى مساعدة المتعافي على القدرة على الانخراط في المجتمع مرة أخرى، واكتساب بعض السلوكيات الإيجابية التي تمكنه من سير حياته بصورة طبيعية.
  • المتابعة بعد التعافي، وهي مرحلة مهمة يقدمها مركز اختيار، وهي تساعد على حل المشكلات التي يواجهها المدمن بعد خروجه من مركز العلاج، مما يقلل من احتمالية حدوث الانتكاس والرجوع مرة أخرى إلى الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

طريقة علاج مخدر الشادو في المنزل

علاج الإدمان من الاستروكس وتعرف على 3 مراحل العلاج

ما هي مدة علاج الحشيش؟

بعد التعرف على إجابة سؤال هل يمكن علاج مدمن الحشيش في البيت من الضروري الإشارة إلى مدة علاج إدمان الحشيش وهو الأمر الذي يؤخر الكثيرين عن تلقي علاج الإدمان، الجدير بالذكر أن مدة تلقي علاج الإدمان تختلف من شخص إلى آخر بتأثير فترة التعاطي، والحالة الصحية للمتعاطي.

وفي العموم ما تتراوح فترة العلاج من 3: 6 أشهر، ولا يقتضي تواجد المدمن داخل مركز العلاج طول هذه الفترة، وهو ما يحدده الطبيب المعالج.

عيوب تلقي علاج إدمان الحشيش في البيت

في ضوء الحديث عن إجابة سؤال هل يمكن علاج مدمن الحشيش في البيت من الضروري الإشارة إلى أن هناك العديد من العيوب التي تظهر في حالة إصرار المدمن على تلقي علاج إدمان الحشيش في المنزل، والتي تسبب له الإنتكاس مرة أخرى، وضمن أبرز هذه العيوب الآتي:

  • عدم تواجد مريض الإدمان في بيئة صحية داعمة.
  • غياب الدعم الطبي اللازم خلال فترة انسحاب السموم من الجسم، مما قد يعرض المريض ومن حوله للخطر.
  • غياب الرقابة على المدمن.
  • سهولة الحصول على المخدر مرة أخرى، وهو ما يزيد من إمكانية حدوث الانتكاس وتوقف رحلة العلاج قبل اكتمالها، لذا من الضروري التوجه إلى أفضل مراكز علاج الإدمان للحصول على الدعم من المتخصصين للتخلص من مشكلة إدمان الحشيش بشكل جذري.

مصدر1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress