Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث تخلص منه في 4 خطوات

طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث

إبطال مفعول الكريستال ميث ليست بالموضوع البسيط حيث لا يكفي يومان أو حتى أسبوع لكي تنجح في إبطال مفعول هذا المخدر وإنما يجب الخضوع إلى علاج طبي تحت إشراف فريق من الأطباء المختصين في علاج إدمان المخدرات حتى يتم التعامل مع الأضرار الجسدية والنفسية والأعراض الانسحابية الحادة الناتجة عن ادمان الكريستال ميث زنعرفك فيما يلي على طرق إبطال مفعول الشبو وأعراضه الانسحابية والكثير من المعلومات الأخرى فتابعوا معنا.

إبطال مفعول الكريستال ميث

طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث ليست بالأمر الهين حيث تحتاج إلى زيارة مركز لعلاج الإدمان لكي تبدأ تتمكن من إبطال مفعول الكريستال والتعافي من الإدمان، ويجب الخضوع إلى فحص طبي شامل جسدي ونفسي لكي يتم وضع الخطة العلاجية والنفسية التي تناسب حالتك، وتمر رحلة إبطال الكريستال ميث أو الشابو ب 4 مراحل وهي:

1-إخراج السموم من الجسم

هي المرحلة الأولى في طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث ويتم فيها الاستعانة ببعض الأدوية التي تساعد على تخليص الجسم من سموم هذا المخدر، كما يتم وصف أدوية للتعامل مع الأعراض الانسحابية والتخفيف من شدتها.

2-مرحلة التأهيل النفسي

ويتم في هذه المرحلة معالجة المريض نفسيًا وإعطائه مساحة للتعبير عن أفكاره ومخاوفه وتقديم الدعم النفسي اللازم له، حتى يتمكن من إكمال رحلة علاجه حتى النهاية.

3-مرحلة التأهيل السلوكي

ثالث مرحلة في طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث هي مرحلة التأهيل السلوكي ويتم في هذه المرحلة تأهيل المدمن لكي يتمكن من العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي دون أن يلجأ إلى المخدرات.

4-المتابعة الدورية

وتتم بعد خروج الشخص من المصحة حيث تتم متابعته كل فترة من أجل الاطمئنان على أحواله وتقديم النصائح له في حال مواجهته أي مشاكل، لكي نتجنب الانتكاس والوقوع مرة أخرى فريسة للمخدرات.

قد يهمك قراءة ماذا يفعل مدمن الكريستال ميث

تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب

بعد أن وضحنا طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث لا بد أنك تتساءل عن إمكانية تنظيف الجسم من هذا المخدر في المنزل من خلال استخدام الأعشاب، ولكن في الحقيقة لا يمكن استخدام الأعشاب في تنظيف الجسم من الكريستال ميث وذلك بسبب الأضرار الجسدية والنفسية البالغة الناتجة عن إدمان هذا المخدر والتي لا تستطيع الأعشاب التعامل معها.

ولكن يجب الالتزام ببرنامج علاجي محدد تحت إشراف أطباء مختصين في معالجة الإدمان، حتى تتمكن من تنظيف الجسم من الكريستال دون أن تواجه أي مشكلة قد تدفع إلى الانتكاس خلال محاولة التعافي من الإدمان.

رائحة الكريستال ميث

بعد أن وضحنا لكم طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث نعرفك على رائحة هذا المخدر، فعندما يتم تعاطي هذا المخدر عن طريق التدخين تصبح له رائحة خفيفة وحلوة بسبب المواد المستخدمة وتشبه رائحة الكريستال رائحة المركبات الكيميائية القوية مثل مواد التنظيف ويشبه البعض رائحة الكريستال ميث برائحة الطلاء ورائحة المستشفى.

كما تشبة رائحة الكريستال ميث رائحة البيض الفاسد أو بول القطط، وغالبا ما تكون رائحة المكان الذي يتم فيه تصنيع الكريستال ميث ملئ  برائحة الأمونيا بالإضافة إلى المواد الكيميائية الأخرى.

متى ينتهي مفعول الكريستال

بعد معرفة طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث نعرفكم على مدة انتهاء مفعول الكريستال من الجسم، وتصل مدة وجود نصف جرعة الكريستال في جسم المدمن حوالي 12 ساعة، ولكن تظل نصف الجرعة الباقية في الجسم لساعات أو أيام على حسب نوع التحليل والفترة الإدمان.

فترة بقاء الكريستال في البول

يظل أثر الكريستال ميث في البول لمدة يوما كاملا في حالة تعاطي هذا المخدر للمرة الأولى، وتزيد هذه المدة لتصل إلى ثلاثة أيام في حالة تعاطي هذا المخدر على فترات متباعدة، أما إذا كان الشخص مدمنا للشامبو لمدة طويلة عندها سيظل أثر المخدر في البول لمدة تتراوح من أسبوع إلى شهر.

فترة بقاء الكريستال في الدم

يستمر أثر الكريستال ميث في الدم لمدة 12 ساعة فقط إذا تم تعاطيه لأول مرة، أما إذا كان يتم تعاطيه على فترات متباعدة فيظل أثرها في الدم لمدة يوم، أما إذا كان الشخص مدمنا الكريستال ميث لفترة طويلة عندها سيظل أثر المخدر في دمه لمدة 3 أيام.

تأثير العمر على فترة بقاء الكريستال ميث في الجسم

أن للعمر دورا كبيرا في التأثير على مدة بقاء الكريستال ميس في الجسم حيث إن الأشخاص كبار السن لا يمكنهم التخلص من الشباب.

أعراض خروج الكريستال من الجسم

عند اتباع طريقة إبطال مفعول كريستال ميث نلاحظ ظهور أعراض انسحابية جسدية ونفسية وتخف حدة هذه الأعراض تدريجيًا بعد أن يتكيف الجسم على غياب هذا المخدر ومن أهم الأعراض الانسحابية ما يلي:

  • القلق: من أكثر الأعراض الانسحابية شيوعا بين مدمنى الكريستال ميث وقد أكدت الدراسات العلمية بأن الإصابة باضطراب القلق بين مدمني الكريستال يصل إلى نسبة 30 % تقريبا.
  • الإرهاق والنعاس: عندما يتعاطى مدمن الكريستال ميث فإنه يعيش في حالة من الحركة والنشاط ولا يحتاج إلى النوم، ولكن عند التوقف عن تعاطي هذا المخدر وبمجرد أن تبدأ الأعراض الانسحابية يحدث العكس خصوصًا في أول سبعة أيام من التوقف عن تعاطي الشبو حيث يشعر المتعاطي بالإرهاق الشديد والرغبة في النوم وفي خامس يوم من إبطال مفعول هذا المخدر ينام المدمن لمدة 11 ساعة يوميًا تستمر رؤيته للأحلام حتى عندما يستيقظ.
  • الاكتئاب: عند اتباع طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث والالتزام بها يبدأ المدمن في الشعور بالاكتئاب ويقل هذا الإحساس مع انتهاء الأسبوع الثالث من إبطال المخدر، ويجب الإشارة إلى أنه نسبة قليلة من المدمنين التي قد يستمر معهم أعراض الاكتئاب لمدة أطول.
  • الذهان: قد يصاب بعض المدمنين بالهلاوس السمعية والبصرية والإحساس بأشياء غير موجودة واقعيًا كما يشعرون ببعض الأوهام وعدم القدرة على التفكير.
  • الرغبة الشديدة في الكريستال: من أسوأ الأعراض الانسحابية التي يشعر بها المدمن خلال رحلة التعافي هي الرغبة في تعاطي مخدر الشبو مرة أخرى خاصة إذا كان الشخص يتعاطى هذا المخدر لمدة طويلة.
  • اكتساب الوزن: عند الإقلاع عن تعاطي الشبو تحدث زيادة في الشهية على عكس أعراض تعاطي هذا المخدر وبالتالي يكتسب الشخص الكثير من الوزن.

تعرف على تأثير الكريستال ميث على النساء

الخلاصة في طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث:

أن طريقة إبطال مفعول الكريستال ميث ليست بالأمر البسيط الذي يمكن عمله عن طريق الأعشاب المنزلية وإنما يجب الخضوع لعلاج طبي مناسب والمكوث في أحد مراكز علاج الإدمان مثل مركز ميديكال الطبي حتى تحصل على العناية الطبية والنفسية اللازمة التي تساعدك على تجاوز هذه الرحلة الشاقة، وخلال فترة العلاج تظهر بعض الأعراض الانسحابية الجسدية والنفسية ويتم التعامل معها من قبل الأطباء المتخصصين عن طريق وصف الأدوية التي تساعدك في التغلب على هذه الأعراض.

ويمتلك الكريستال رائحة قوية ومميزة تشبه رائحة بول القطط أو البيض الفاسد وله أثر مدمر على صحة الإنسان الجسدية والنفسية والجهاز العصبي، وتختلف فترة بقاء الكريستال ميث في الجسم من شخص لآخر على حسب فترة الإدمان وطبيعة التعاطي.

المصادر

مصدر 1

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress