Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الحشيش في السعودية

علاج ادمان الحشيش في السعودية

 

لا شك ام ملف علاج الادمان بالسعودية خاصة  علاج ادمان الحشيش في السعودية سيكون غريبا للكثير منا فالحشيش  جاء فيه العديد من النصوص من قبل علماء السعوديه انفسهم بان الحشيش محرم والعقوبات الرادعة التي تتم علي من يتاجر في تلك السموم, و المعلوم عن السعودية من مكانتها في الاسلام وما عليه الشباب السعودي من الوعي والادراك وتميز الامور  .

ندرة كبيرة وملحوظة في مراكز علاج الادمان بالسعودية , ومن ثم علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي بل علينا السعي في طريق العلاج من خلال السفر للخارج فالأهم هو التخلص من شراك وعبودية الإدمان والمخدرات , فاسع في طريق علاج المدمن قبل النهايات المؤلمة فالطريق لا زال أمامك ولا تسوف .

بالاضافة الي الوازع الديني لدي ابناء السعودية , الا انه في الواقع انقلبت الامور رأسا علي عقب وعمت البلوي بسبب انتشار المخدرات في المجتمع السعودي تلك السموم التي تفت في عضد الشباب والتي تتسبب في ضياع حياة الاشخاص وتدمير الاسر ودمار المجتمعات  .

فما هي الا لحظات من النشوة سرعان ما تزول لكن أين من يعقل تلك الحقيقة التي قد لا يدركها حتي تذهب حياته او تكون نهايته مؤلمة في السجن او ضياع جميع امواله وتضيع من يعول ,ومن اشهر انواع المخدرات في السعودية ” الحشيش ” .

وللاسف الحشيش في السعودية حشيش مغشوش ويتسبب في الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية وغيرها من المشاكل الناجمة عن تعاطي الحشيش , ومن خلال هذا الموضوع حول ” علاج ادمان الحشيش في السعودية ” فهناك العديد من المحاور التي سوف نتطرق الي الحديث عنها حتي يكون القارئ علي دراية تامة بالموضوع وكيفية الوصول الي حل مشكلة الادمان علي الحشيش في السعودية .

علاج ادمان الحشيش جدة  ؟

حينما يكون الحديث عن علاج ادمان الحشيش في السعودية فان العجب والدهشة ستكون هي المرسومة علي الوجه فمن المعلوم عن السعودية انها البلد التي تصدر الاسلام للعالم اجمع ومعلوم عن جموع الشعب السعودي التدين الشديد ولذا فمن المفترض الا يكون هناك ذكر للمخدرات والخمور في السعودية فضلا عن الحديث عن علاج الادمان من الحشيش في جدة او الرياض وغيرها من المناطق التي تعج بتلك السموم او الكبتاجون او غيرها من المخدرات التي باتت خطر يهدد اركان المملكة السعودية في ظل وقوع مئات الالاف من الشباب السعودي في فخ الادمان علي المخدرات .

لكن نحن امام ظاهرة مجتمعية وقضية تحتاج الي تكاتف الجهود في المملكة السعودية لمنع انتشار المخدرات في المجتمع فلا يقتصر الامر علي دور الحكومة السعودية في علاج الادمان او قوانين تعاطي المخدرات في السعودية والتي تصل الي حد الادمان لمن يتاجر ويروج لتلك المخدرات ويقضي علي ارواح الشباب , فعلينا ان نسعي من خلال طريق علاج ادمان الحشيش بالقران مناهم الطرق الوقائية التي من خلالها التخلص من تلك السموم في المجتمع فضلا عن دور المؤسسات المدنية في حماية المجتمع من المخدرات .

عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض

يعد نبراس لعلاج الادمان في السعودية احد اهم الخدمات التي وفرتها المملكة السعودية والتي كان لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات خاصة علاج ادمان الحشيش في السعودية  احد اشهر انواع المخدرات ووقاية العديد من الاشخاص الذين يكون لديهم رغبة في التعاطي وتجربة المخدرات كما تقدم الاستشارات للاسر التي ابتليت باشخاص تعاطوا المخدرات ووقعوا في وحل الادمان , لكن في ظل وجود مراكز علاج الادمان في السعودية بالمجان  .

وان كانت علي مستشفي الامل لعلاج الادمان الا انه كان لها دور كبير في علاج مدمني المخدرات بالمملكة , بالاضافة الي العديد من عيادات خاصة لعلاج الادمان بالرياض والتي حرصت المملكة علي توفيرها ويتم التنسيق بين اهل المدمن وبين عيادة خاصة لعلاج الادمان بالرياض او في جدة او في غيرها من الاماكن والبعض يرغب في مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان او غيرها من مصحات علاج الادمان بالسعودية .

ولان مصر والسعودية بلد شقيق فاننا ايماءً بدورنا في مستشفي ميديكال للطب  النفسي وعلاج الادمان بان نعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان ومساعدة ابنائنا في المملكة السعودية والذين غرر بهم في طريق المخدرات فنقدم لهم احدث طرق علاج ادمان المخدرات والتي يتم اتباعها في افضل مصحات علاج الادمان في العالم وقد كانت مبادرة مستشفي ميديكال الطب النفسي وعلاج الادمان لمساعدة الاشخاص الراغبين في العلاج .

ومع اقل تكلفة لعلاج الادمان من المخدرات ومع خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان وفي المجتمع العلاجي المتكامل سنأخذك بيدك الي طريق النور من جديد وبعيداً عن عالم الظلام فتواصل معنا

افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة

توفر مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل اطباء علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط  لجميع انواع المخدرات خاصة علاج ادمان الحشيش في السعودية تلك المخدرات التي عمت بها البلوي فهناك الالاف من الشباب والمراهقين من غرر بهم في هذا الطريق الوعر .

فحتي تتضح الامور اكثر فان هناك ندرة واضحة في اختصاص علاج الادمان بالسعودية ويوجد نقص كبير في اعداد الاطباء النفسيين علي الرغم من زيادة نسبة الادمان والتعاطي في السعودية في السنوات الاخيرة , فلا تكاد تجد افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة بل ستعاني كثيراً كي تجد تلك التخصصات في ظل انعدام مستشفيات خاصة لعلاج الادمان في جدة .

بل لا يوجد مستشفي خاص لعلاج الادمان في السعودية الامر الذي قد لا يعلمه كثير من السعوديين الا انه الواقع , فلا يوجد الا مستشفي الامل لعلاج الادمان فقط بالمملكة وفرع مستشفي الامل بالرياض , وفرع مستشفي الامل بجدة.

اما عناوين عيادات علاج الادمان الخاصة بالرياض او بجدة فان هذا غير موجود لان الحكومة السعودية لم ترخص الي الا الان اي مراكز لعلاج مدمني المخدرات , ومن هنا لكل شخص يرغب في الوصول الي افضل دكتور لعلاج الادمان في جدة فانك ستعاني كثيراً وقد لا تجد الي مرادك .

وعليك التواصل معنا من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الادمان , تحت اشراف مختصين وخبراء لهم خبرات كثيرة في التعامل مع مرضي الادمان والتعامل مع المرضي النفسيين في مجتمعات علاجية متكاملة وصولا بالمريض الي اقصي درجات التعافي .

علاج ادمان الحشيش في السعودية

علاج ادمان الحشيش في السعودية

لماذا السفر للخارج للعلاج

في حقيقة الامر حتي تكون الامور بمصداقية عالية فان هناك ندرة بشكل مرئي للجميع في مصحات علاج الادمان في السعودية  فليس امامنا الا مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان فرعي الرياض وجدة , ومع الزيادة المضطرة في اعداد المدمنين وانتشار المخدرات بل والخمور التي تتفشي في المجتمع السعودي بصورة يندي لها الجبين , ولذا فان الحل الاخر سيكون من خلال مراكز علاج الادمان في الخارج , ولا يشترط علاج ادمان الحشيش في السعودية .

ومن هنا يبدأ التفكير في علاج ادمان الحشيش في مصر لانها البلد الرائدة في مجالي علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية , وبحسب الدراسات التي افادت بان السفر من اجل علاج الادمان من العوامل التي تساعد علي التعافي من الادمان وهي عامل بناء فقد يكون قرب المريض من الاسرة نقطة سلبية في طريق علاج الادمان .

من هنا فنحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال احد رواد الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر الدكتور عمرو يسري علاج الادمان ولفيف من خبراء علاج الادمان في مصر نقدم ايدينا لكل اسرة قد ابتليت بشخص يتعاطي المخدرات من اجل اخراجه من هذا الطريق الوعر واعادته الي مجتمعه  .

وعلينا ان نعلم دور الاسرة في علاج الادمان خاصة في السعودية مع النظرة المجتمعية تجاه المدمن , وفي واقع الامر فان علاج ادمان الحشيش في السعودية يحتاج الي جهود بشكل اكبر بخلاف اي من انواع المخدرات الاخري فان الحشيش من اشهر انواع المخدرات علي الاطلاق في السعودية وهي البوابة الكبري والطريق الاول الذي يعبر من خلاله الاشخاص الي عالم الادمان .

كم مدة العلاج من الحشيش

من اكثر الاسئلة التي تشغل بال الاسرة والشخص المدمن حال الرغبة في علاج ادمان الحشيش في السعودية هي المدة اللازمة فهم يريدوا الخلاص من هذا العالم والخروح من هذا الطريق الوعر باقرب وقت والعودة الي الحياة من جديد لان طريق الادمان والتعاطي يعني الموت او السجن او الانتحار وغيرها من النهايات المؤلمة لمن يتعاطي تلك السموم  .

وفي الواقع تختلف مدة علاج الادمان من الحشيش بحسب الاشخاص ومعايير مختلفة من شخص لاخر من خلال  بحسب العديد من المفاهيم والمتغيرات ولكن علينا ان نعي ان الاجابة علي تساؤل كم مدة علاج الحشيش ليس واحدة ومن ابرز معايير تحديد مدة علاج ادمان الحشيش ما يلي :-

  1.  رغبة الشخص المريض في التعافي من الادمان وسعيه في طريق العلاج من حلال مستشفيات علاج الادمان والاصرار علي التعافي والشفاء من مرض الادمان والعودة الي الحياة تجعله يستجيب الي البرامج العلاجية ومن ثم قصر مدة علاج الادمان .
  2.  الالتزام بالبرامج العلاجية التي يتم وضعها من خلال خبراء علاج الادمان والا يسعي المريض الي تهريب الحشيش الي المصحة العلاجية .
  3.  المرحلة العمرية والحالة الصحية التي يكون عليها الشخص ومدي كفاءة اجهزة الجسم في التخلص من السموم خاصة الكبد والكلي يؤثر علي مدة خروج الحشيش من الجسم ومن ثم مدة علاج ادمان الحشيش .
  4.  الدعم الاسري والمجتمعي وزيادة الدافعية لدي الشخص المريض بان يسعي في طريق العلاج والتعافي من الادمان .
  5.   حجم جرعات الحشيش ومدة الادمان علي المخدر من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج الادمان من الحشيش وبالطبع مدة بقاء الحشيش من الجسم  .

وما ينبغي علينا الا يكون همنا الاكبر هو  النظر الي كم مدة علاج الادمان من الحشيش , لانها ليست محددة وقد اشار مختصي علاج الادمان انه كلما كانت المدة العلاجية اطول كلما كان افضل في طري التعافي من الادمان وعلينا ان نعي ان طريق العلاج من الادمان ليس وردياً سواء تم علاج ادمان الحشيش في جدة او كان في مصر او في مستشفي عرفان لعلاج الادمان او في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان فالمهم ان يكون الرغبة لدينا عالية وسنصل سوياً الي بر الامان .

ولكن بعيدا عن فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب لان مراحل العلاج ليست فقط في سحب السموم وعلي الافتراض بان تلك الاعشاب تساعد علي سحب السموم من الجسم  , بلعلاج ادمان الحشيش في السعودية  وفي اي من مصحات علاج الادمان بالعالم يعتمد علي مرحلتين اساسيتين هما علاج الحشيش بالادوية من اجل سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات بدون اي مضاعفات ومن ثم مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي من اجل التخلص من السلوكيات الادمانية والافكار السلبية .

علاج ادمان الحشيش في السعودية والاضطرابات الذهانية

هناك العديد من انواع الحشيش في السعودية وللاسف فقد اصبحت المملكة محط انظار تجار المخدرات وكثير من الشباب السعودي والمراهقات قد غرر بهم في تلك الطرق الوعرة وقد نال الحشيش مكانة كبيرة في اسواق الادمان في السعودية وللاسف وما عمت به البلوي ان هذا الحشيش في السعودية مضروب ومضاف اليه مواد مدمرة تتسبب في حدوث الهلاوس والضلالات وتؤدي الي حالة من الهذيان وللاسف يصاب اغلبي مدمني الحشيش بالسعودية بالفصام والاضطرابات الذهانية المختلفة , ومن هنا علاج ادمان الحشيش في السعودية  يتطلب علاج التشخيص المزدوج .

ومن هنا يتحول مرضي الادمان الي مرض التشخيص المزدوج والذي يشير الي الاضطرابات والامراض الذهانية الناجمة عن التعاطي وكم من شخص اصبح يعاني من مرض ذهاني بسبب تعاطيه للحشيش المضروب بالسعودية  , ومن هنا فان النقيب الجديد والقديم والمجهولة والعجوة وغيرها من اسماء الحشيش المنتشرة بين شباب المملكة فانها طريق الي تدمير المخ واصابة الاشخاص بالاضطرابات النفسية والذهانية .

ادوية علاج الادمان من الحشيش

علاج الحشيش بالادويه سهل كثيراً من مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش ومرور المرحلة بسلام فقد احدثت ادوية علاج الحشيش والماريجوانا طفرة كبيرة في طريق علاج ادمان الحشيش في السعودية والعالم اجمع , ومن خلال المحاولات والمجهودات التي قام بها علماء الطب النفسي وخبراء علاج الادمان والبحث الحثيث الذي تم في السنوات المنصرمة من اجل  التوصل الي افضل ادوية لعلاج الحشيش ذاك المخدر الذي عمت به البلوي وتفشس

 انتشارا في العالم ومن هنا كان الاهتمام بشكل اكبر من قبل خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان بالوصول الي افضل ادوية لعلاج الادمان من الحشيش اذ لم تكن الادوية القديمة تصلح الخلل الذي تحدثه المخدرات في الدماغ ومن هنا كان يتناسها الاشخاص عن عمد لانها لم تؤد الغرض المطلوب منها كما ان ادوية علاج الادمان من الحشيش في الماضي لم يكن لها دور في التقليل من التوق الي المخدر ومنع حدوث الانتكاس .

فنحن امام طفرة علمية بالتوصل الي ادوية تساعد في مرور الاعراض الانسحابية للحشيش بسلام وبدون مضاعفات ومن اشهر تلك الادوية سيبرالكس , تريبتيزول , ريفوتريل وغيرها من ادوية علاج الحشيش والتي لا تتم وصفها ولا تحديد الجرعات اللازمة الا من خلال الطبيب المعالج حتي لا يحدث اي مخاطر او اضرار صحية .

 

علاج ادمان الحشيش بالرياض

لم تسلم المجتمعات الاسلامية من انتشار المخدرات ومن بين تلك المجتمعات السعودية البلد الاسلامي الذي حباه الله بالعديد من المقدسات لكن الادمان لا يفرق بين احد والارض لا تقدس احد , وللاسف تفشت فيها العديد من انواع المخدرات واشهرها حبوب الكبتاجون والحشيش والهيروين وهي اكثر المخدرات انتشاراً بين شباب المملكة , وفي الواقع تأتي اهمية علاج الادمان من الحشيش في السعودية انه المخدرا الاكثر انتشارا بين الشباب السعودي والذي اجتاح العديد من المناطق بالسعودية خاصة  علاج ادمان الحشيش في السعودية في جدة والرياض ووقوع آلاف المراهقين في فخ الادمان علي المخدرات وفي ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالسعودية فان الطريق الي العلاج .

اما من خلال علاج الادمان في المنزل وهو الخيار الغير صحيح بالمرة او من خلال علاج الادمان في مصحات علاج الادمان الخارجية وهو افضل طرق تبطيل الحشيش وابعاد الشخص المدمن عن البيئة التي تعاطي فيها المخدرات ومساعدته علي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدأ عن طريق المخدرات .

ومن هنا فنحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طرقعلاج ادمان الحشيش في السعودية  علي ارض مصرية من خلال مجتمع علاجي متكامل في ظل الاشراف الطبي بمستوي لا يقل عن مستشفي عرفان لعلاج الادمان وغيرها من المصحات العلاجية العريقة في المجال , ومع كوادر وخبراء الطب النفسي وعلاج الادمان نعبر بك الي بر الامان فكن معنا في سفينة النجاة مع مستشفي الطب النفسي في مصر  .

العوامل التي ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية 

لا شك ان هناك عديد من العوامل والاسباب التي ساعدت علي انتشار الحشيش في السعودية فلم يخلو مجتمع من تلك السموم خاصة ان الحشيش هو البوابة الاولي للدخول الي عالم الادمان والتعاطي , وعلي الرغم من ان السعودية سنت القوانين الرادعة للحد من انتشار المخدرات بين افراد الشعب .

وقد وصلت عقوبة الاتجار والترويج للمخدرات في السعودية الي الاعدام الا انه لا زال هناك ايدي خفية في الداخل والخارج تريد العبث بالمملكة , وللأسف قد انتشر الحشيش في المملكة السعودية بشكل مروه فبحسب الاحصائيات والدراسات فان هناك ما يزيد عن 60% من الاشخاص مدمني المخدرات في السعودية يتعاطون الحشيش .

والمصيبة الكبري والداهية العظمي ان من بينهم ما يقارب 10% من النساء والفتيات ومع انعدام مراكز علاج ادمان البنات في السعودية والنظرة المجتمعية للشخص المدمن فان المشكلة زادت وتفاقمت بشكل مروع , وفي الواقع المجتمع السعودي يحتاج الي تكاتف من جميع الجهات من اجل القضاء علي ظاهرة المخدرات في السعودية .

اما عن اسباب انتشار الحشيش في السعودية فتتمثل فيما يلي :-

1- انخفاض سعر الحشيش مقارنة بغيره من المخدرات البودرة كالهيروين والكوكايين وغيرها من انواع المخدرات الفتاكة .

2- العمالة الاجنبية التي تفد الي المملكة للعمل خاصة من بلاد شرق اسيا فهي من اكبر العوامل علي انتشار مخدر الحشيش في السعودية وانتشار الكبتاجون وغيرها من انواع المخدرات التي انتشرت بشكل مروع في المملكة السعودية في الاونة الاخيرة .

3- حب التجربة والمغامرة والفضول الذي يكون في مراحل الشباب والمراهقة بشكل خاص له دور كبير في انتشار المخدرات في السعودية بشكل مروع .

4- الوهم لدي الكثيرين من الباحثين عن الفحولة الجنسية بان الحشيش من المخدرات التي تزيد من الفحولة وتعمل علي قوة الانتصاب وطول مدة الجماع مما دفع الكثير من الاشخاص الي تعاطي الحشيش لاجل الجنس .

5- ما يروج له تجار المخدرات من اجل بيع تلك المواد المدمرة بان الحشيش لا يسبب الادمان وتلك الترويجات المكذوبة والاشاعات كانت عامل بشكل كبير علي انتشار الحشيش في السعودية .

رقم ابو مشعل لعلاج الادمان

انه الرقم الاشهر من حيث التساؤلات علي الانترنت لاغلب الاسر السعودية التي ترغب في علاج ادمان السعوديين في مصر , وفي واقع الامر قد كان رقم ابو مشعل لعلاج الادمان عامل قوي وله دور كبير في مساعدة المرضي في الوصول الي مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر , والتي من بينها مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية الا انه في ظل زيادة اعداد مدمني المخدرات في السعودية  .

ولذا اصبح البحث عن رقم ابو مشعل لعلاج الادمان ليس هو الحل الوحيد بل يمكن التواصل مع العديد من عناوين المصحات النفسية ومراكز علاج الادمان في مصر من خلال الارقام المتاحة علي المواقع .

مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان 

بعما اصبح ادمان الحشيش من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي وهو من اكثر انواع المخدرات ان لم يكن الاكثر انتشاراً في المجتمع بل يعد علاج ادمان الحشيش في السعودية الاشهر بعد علاج الكبتاجون , وقد عجت المجتمعات العربية بمخدر الحشيش واشتهرت انواع الحشيش بين العديد من الفئات المجتمعية  , وبالطبع هناك العديد من الاسباب والعوامل التي ساعدت علي تفشي الحشيش في المجتمع .

 ولكن علينا ان ندرك ان علاج ادمان الحشيش بحاجة الي مراكز علاجية مختصة وهي الطريق الامثل الي علاج الادمان ومن بين الاماكن العلاجية مستشفي سليمان فقيه لعلاج الادمان وان لم تكن تلك المستشفي خاصة بعلاج مدمني المخدرات وهي ليست مركز تأهيلي بالصورة المتعارف عليها الا انه له جهود كبيرة في علاج مدمني المخدرات في السعودية .

لكن بكل وضوح فان هناك نقص كبير في مراكز علاج الادمان بالسعودية وهي الطريق الامثل والاسرع والاضمن للتعافي ,  اما فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ليست هي طريق للعلاج وكيف للاعشاب من خلالها يتم علاج الهلوسة من الحشيش والاعراض النفسية وكيف لتلك الاعشاب ان تعالج السلوكيات الادمانية للشخص المدمن .

ولذا نحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفيات علاج الادمان  نقدم احدث طرق علاج ادمان الحشيش في مجتمع علاجي متكامل وفي بيئة تساعد علي التعافي من خلال رقمنا او من خلال رقم ابو مشعل لعلاج الادمان او غيرها من عناوين المصحات ومراكز علاج الادمان في مصر فان هناك تواصل مشترك بين مركز اشراق لعلاج الادمان في مصر وبين مركز ميديكال لعلاج الادمان تحت اشراف الدكتور عمرو يسري استشاري علاج الادمان والطب النفسي .

اشهر اماكن علاج ادمان السعوديين في مصر

هناك العديد من المراكز العلاجية التي توفر علاج ادمان السعوديين في مصر والتي من بينها :-

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بالسعودية

مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان التابعة للدكتور عمرو يسري

مستشفي ليون للطب النفسي وعلاج الادمان وفرعها في مصر

مؤسسة دار النور للطب النفسي وعلاج الادمان

مستشفي اشراق لعلاج الادمان

 

العلاقة بين الحشيش والجنس

الحديث عن علاج ادمان الحشيش في السعودية  يجعلنا نتطرق إلي ذكر العلاقة الوهمية بين الحشيش والجنس , والبحث عن الفحولة الجنسية هاجس لدي العديد من الاشخاص وفي كثير من الاحيان يتعاطوا الحشيش من اجل تلك الرغبة في الوصول الي قمة النشوة الجنسية في الجماع ظنا منهم بان الحشيش يطيل الجماع ويزيد من طول القضيب الي غير ذلك من الاوهام التي تداعب عقول الكثير من الشباب والرجال التي غرر بهم في طريق التعاطي وكانت سبب في وقوع ملايين الشباب السعودي في فخ الادمان علي المخدرات .

في الواقع الكلام عن الحشيش والجنس ليس وليد اليوم الا انه منذ زمن بعيد ارتبطت العلاقة بين تعاطي الحشيش والجنس وقد تفشت تلك المعلومات في اسواق الادمان ومن هنا يتعاطي الكثير من الازواج الحشيش من اجل المتعة وتأخير القذف لكن لا شك بان تلك الترهات لا حقيقة لها البته ولكن للاسف استطاع تجار المخدرات ان يلعبوا من خلال هذا الوتر من اجل الايقاع بالشباب والمراهقين في طريق التعاطي من خلال الاشاعات حول علاقة الحشيش والجماع .

وفي حقيقة الامر وما اكدته الدراسات العلمية بان الحشيش يؤثر بشكل سلبي كبير علي العلاقة الجنسية ويؤدي الي حدوث تأثيرعلي الناحية الجنسية وبداية الامر بالفعل يكون هناك نشوة وشهوة وتأخير في القذف الا مع مرور فان تعاطي الحشيش فما هي الا هلاوس زمنية يشعر من خلالها الشخص بانه قد طول في مدة الجماع مع الزوجة .

ولكن بسبب حدوث خدر في الاطراف فانه يشعر ببطء في الوقت وعدم الشعور باثارة عالية في عملية الجماع ومن هنا يحدث ان تعاطي الحشيش يؤخر من القذف ومع مرور الوقت فان الامور تختلف تماماً ويعاني الاشخاص من ضعف جنسي بل يتسبب تعاطي الحشيش في ضعف الانتصاب .

اشهر اسماء الحشيش 

علاج ادمان الحشيش في السعودية  واشهر مسميات الكيف مخدر الفقراء مخدر النساء وهلم جرا من المصطلحات التي تطلق علي مخدر الحشيش حتي صار اشهر انواع الادمان في العصر بل ان هناك من يحاول التقنين لتعاطي الحشيش والماريجوانا , وقد تعدد مسميات الحشيش في المجتمع حتي وصل اسماء الحشيش الي 350 اسم تختلف باختلاف البلاد وبالطبع تعدد مسميات الحشيش في السعودية من اجل خداع الوالدين وعدم التعرف عليهم كونهم يتعاطون تلك السموم المدمرة .

 ولا شك ان تلك الاسماء التي تطلق علي الحشيش وفي الغالب تكون جذابة تدفع الشباب والمراهقين الي تعاطي الحشيش ومن ثم الوقوع في فخ الادمان والتعرض الي مخاطر صحية واضرار مجتمعية وغيرها من المصائب التي ترتبط بالادمان علي المخدرات .

اما عن اسم الحشيش في مصر والمغرب فهو الكيف , كما يطلق عليه البانجو في السودان والبعض يطلق عليه الشاش او الشاشمندي , اما عن الحشيش في تونس فهو التكروري , ويطلق علي الحشيش في تركيا الحقبك , ومسمي الحشيش شائع في مصر وسوريا ولبنان والسعودية .

اما عن الحشيش في الهند وهي من اكبر بلاد العالم تصنيعا للحشيش فيطلق عليه اسم بهانج او كانجا , وقد اشتهر الحشيش في البلاد الاوربية بصورة لا تقل غن شهرته في العالم العربي ففي امريكا واروبا يطلق علي الحشيش اسم الماريوانا اما في المكسيك وهي من اشهر الدول التي ينتشر فيها الحشيش فيطلق عليه اسم الجريفا .

 

علاج ادمان الحشيش في جدة 

تعددت صور واشكال الحشيش وانواعه في السعودية فما بين النقيب الجديد والنقيب القديم وتلك الانواع يتم استيرادها من المغرب العربي وهي قطع صلبة ولايوجد اختلاف بين تلك الانواع في الشكل والتاثير ومفعول الحشيش لكل منهما الا ان النقيب القديم اكثير شهرة من النقيب الجديد  , كما ينتشر الحشيش المجهولة وهو من اكثر انواع الحشيش شهرة  وهي من المواد الشديدة الليونة ويطلق عليها المجهولة رغم من انه شاءع  الانتشار بالممكلة لعل التسمية راجعة الي مجهولية المصدر .

وكما ينتشر نوع اخر من انواع الحشيش وهو الحشيش الهندي والذي لم يـاخذ مكانة كبري في عالم الادمان واسواق التعاطي , ويطلق عليها اسم ” العجوة ” وهو اقل شعبية في اوساط الشباب , واما عن اخر انواع الحشيش والتي تنتشر في السعودية والتي يطلق عليها اسم  حشيش العروس وهي مصدرها اسرائيل والتي تهدف الي افحام الشباب السعودي في طريق التعاطي والادمان وتغييبهم عن الواقع  .

وعلي الاشخاص الباحثين عن علاج ادمان الحشيش في السعودية  ان يعوا تماماً لتك المخططات الصهيونية , ومن اشهر المناطق التي ينتشر فيها الحشيش في السعودية هي منطقة جدة لذا يحتاج علاج ادمان الحشيش في جدة الي العديد من المصحات العلاجية المختصة لاخرج الشباب من طريق المخدرات الي عالم النور في ظل ندرة مستشفيات علاج الادمان بالسعودية من اجل انقاذ الشباب المغرر بهم في طريق التعاطي فالشباب هم اكثر الفئات العمرية تعاطيا للمخدرات في السعودية .

اشهر انواع الحشيش في السعودية 

علاج ادمان الحشيش في السعودية يجعلنا نتطرق إلي ذكر اشهر الانواع , وتلك التي تنتشر في سوق الادمان السعودية وبالطبع قد لا يعلمها الكثير ممن لا دراية لهم بتلك العالم ولكن كما يقال عرفت الشر لا للشر لكن لاتقيه ومن لا يعرف الشر من الخير يقع فيه , ومن بين انواع الحشيش في السعودية النقيب الجديد والنقيب القديم والمجهولة والعجوة والعروس .

اما عن النقيب الجديد والنقيب القديم فكليهما لهما نفس الشكل ونفس التأثير الا ان اختلاف النقيب القديم عن النقيب الجديد كون الاخر عبارة عن قطع متوسطة الصلابة ومصدر هذا النوع من الحشيش المغرب وهي اشهر الدول العربية التي ينتشر فيها الحشيش .

اما عن المجهولة فهي اشهر انواع الحشيش في السعودية علي الاطلاق وبالرغم من انها مشهورة لكنها يطلق عليها مجهولة وتلك التسمية راجعة الي جهالة المصدر اذ ان مصدر تلك الانواع من الحشيش غير معلوم  , اما عن شكل المجهولة فهي عبارة عن مادة شديدة الليونة وشائعة الانتشار في السعودية .

اما عن الحشيش العجوة فكما ان العجوة لينة فان الحشيش العجوة اكثر انواع الحشيش ليونة وتنتشر بين الشباب بشكل اكبر ومصدر حشيش العجوة الهند  .

اما عن اخر تلك الانواع من الحشيش في السعودية فهي العروس وهي من المخدرات التي تبثها اسرائيل في المنطقة لاجل اضاعة شبابنا وهي من الانواع الصلبة من الحشيش ولذا علينا ان نتفطن الي محاولات الاعداء للايقاع بنا واضلال شبابنا وايقاعهم في فخ الادمان وتغيبهم عن الواقع .

 

علاج ادمان الحشيش في المنزل

وصمة العار التي تتعلق بالشخص المدمن ومرض الادمان جعلت العديد من الاسري تسعي في علاج ادمان الحشيش في السعودية بالمنزل وفي الواقع انها ليست هي الطريقة المثلي للتعافي من الادمان وان كان علاج ادمان المخدرات في المنزل ممكناً الا اننا نحتاج الي افضل الطرق العلاجية من اجل ”  تبطيل الحشيش ” , فالعلاج لا يعني التوقف عن التعاطي فكم من شخص توقف عن تعاطي المخدرات وما لبث ان عاد سريعاً الي هذا العالم المظلم وتعاطي تلك السموم مرة اخري .

ومن هنا يجب ان يتم  علاج ادمان الحشيش في السعودية في افضل مراكز علاج الادمان بالرياض ان رغب الشخص في علاج الادمان بالسعودية او ان يتواصل مع مصحات علاج الادمان في مصر من خلال الاقلاع عن تعاطي الحشيش نهائياً وليس كما يعتقد العديد ممن غرر بهم في طريق التعاطي بان العلاج من ادمان الحشيش امر هين ويمكن الاقلاع عن التعاطي بسهولة فقد اكدت الدراسات ان اكبر نسبة من متعاطي الحشيش ممن تعافي من الادمان علي الحشيش فانهم يكونوا اكثر عرضة للوقوع مرة اخري في طريق التعاطي .

ولذا يجب ان يكون برامج علاج ادمان الحشيش من خلال المختصصين وخبراء العلاج حتي نضمن الوصول الي افضل درجات التعافي ونحمي انفسنا من الانتكاس , لذا فان فكرة علاج ادمان المخدرات في المنزل والذي في غالب الامر يكون علاج الادمان بالاعشاب او من خلال  علاج ادمان الحشيش في السعودية بالادوية حمل  العديد من العراقيل والمعوقات في طريق التعافي بل قد يكون وجود افراد الاسرة من الامور التي تعرقل مسيرة نجاح علاج الادمان والوصول الي التعافي .

 من اكبر اسباب فشل علاج الادمان في المنزل وجود الشخص في البيئة التي قد تعاطي فيها المخدرات فهذا يفتح باب الانتكاس علي الحشيش وقد يكون الشخص قد قام باخفاء بعض جرعات الحشيش في احد الاماكن في المنزل وفي ظل غياب الرقابة الاسرية يتعاطي تلك السموم خاصة ان التعامل مع متعاطي الحشيش ليس امراً هيناً ,

من عوامل فشل علاج الادمان علي الحشيش في المنزل احد اشهر طرق علاج ادمان الحشيش في السعودية رفقة السوء وسهولة الوصول الي المخدر خاصة وجوده في المنزل والاحراج من رفض اي زائر وغيرها من العراقيل والمعوقات التي قد تكون سبب في فشل علاج ادمان الحشيش في المنزل حتي في ظل خطة علاجية من خلال المختصصين فان الامر صعب للغاية   .

ولذا نحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان افضل مركز لعلاج الادمان والتي تقدم خدمات علاج الادمان مع مركز ميديكال لعلاج الادمان ومن خلال فريق وكوادر الطب النفسي وخبراء علاج الادمان نقدم افضل طرق علاج الادمان من الحشيش في السعودية من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتحت الاشراف الطبي  من خلال المختصصين طوال مراحل العلاج ونعدك اننا سنوصلك الي بر الامان عبر سفينة النجاة فلا تتاخر في طلب العون ومعاً للخلاص من طريق الظلام والعودة الي الحياة من جديد والي طريق النور من اي مكان في العالم .

 

علاج ادمان الحشيش بالقران

في حقيقة الامر من اهم النقاط وطرق علاج ادمان الحشيش في السعودية​ هي فكرة علاج الادمان بالقران والتوعية المجتمعية حول مخاطر واضرار الادمان علي الحشيش من الناحية الدينية ,لما هو معروف عن السعودية من زيادة الوازع الديني واللعب علي الوتر , علي الرغم من عدم وجود نص صريح في القران حول تحريم تعاطي الحشيش .

الا ان استنباط العلماء من كتاب الله ومن سنة النبي صلي الله عليه وسلم حرمة تعاطي الحشيش والمخدرات بشكل عام لانها تؤدي الي اهلاك الجسد وتسبب في مشاكل صة العلاج بالقران حة وخيمة واضرار المخدرات علي الدماغ لذا فقد حرم الاسلام ان نلقي بانفسنا الي التهلكة ومن القواعد التي من اهم قواعد الدين الا ضرر ولا ضرار , ومن هنا فان الشريعة الاسلامية بل حرمة تعاطي المخدرات في شتي الشرائع السماوية  .

وقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم النهي عن كل مسكر ومفتر وتلك السموم من الحشيش وغيره من المخدرات من المفترات الفتاكة ومن هنا يكون التوعية بحرمة تعاطي الحشيش من خلال خطب الجمعة وفي الندوات الخاصة التي تتم من خلال المشايخ  ولذا فكرة علاج ادمان الحشيش بالقران من خلال التوعية المجتمعية حول حرمة تعاطي الحشيش وحماية الاشخاص من الوقوع في فخ الادمان من خلال اهل العلم والمشايخ وزيادة الوازع الديني لدي الافرد في المجتمع السعودي فنحن امام ظاهرة مجتمعية سلبية تحتاج الي تكاتف مجتمعي من خلال المجتمع اجمع .

المحور العلاجي المرتبط بالحديث عن علاج ادمان الحشيش في السعودية مرتبط بالعلاجات الروحانية التي تتم في المراكز والمصحات العلاجية وحين ننظر الي برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان في الاساس هو علاج روحاني ولقد اشارت الدراسات المختصة بان البرامج العلاجية التي تحوي علي علاج روحاني له دور كبير في الوصول الي مرحلة التعافي من الادمان بشكل اكبر من البرامج العلاجية التي لا تحوي البرامج العلاجية الروحانية  .

ولذا نؤكد علي اهمية علاج ادمان المخدرات بالقران ودوره الكبير في علاج مدمني المخدرات وتخليصهم من معاناتهم التي يعيشون فيها وقربهم من خالقهم بعيداً عن طريق ووهم التعاطي , وهذا من البرامج العلاجية التي تتم في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان بقيادة رواد الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر الدكتور عمرو يسري علاج الادمان والطب النفسي .

 

كيف تختار مركز لعلاج الادمان في السعودية

والأن مع أهم عناصر ومحاور الموضوع  حول علاج ادمان الحشيش في السعودية فهل تريد الوصول الي افضل محة لعلاج الادمان ؟ وهل تريد العودة الي طريق الحياة الجديدة , فهذا الأمر يحتاج الي سفينة تعبر بك من عالم الظلام الي طريق النور , فاذا كنت من مواطني السعودية وترغب في علاج الادمان ورأيت ليس أمامك الا مستشفي الأمل لعلاج الادمان ولديك الرغبة في العلاج من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان الخاصة فانك لن تجد ضالتك .

فلا يوجد أي علاج إدمان الحشيش في السعودية يشكل مخصص في اتمام مراحل العلاج الأمر الذي قد يثير عجب البعض في ظل انتشار المخدرات بصورة يندي لها الجبين ووصول الادمان في السعودي لمرحلة تدمع لها العين ويرثي لها القلب , ان يصبح البلد الذي فيه كعبة الله والبلد الحرام شبابه ضائع في طريق المخدرات ! لكن تعاطي المخدرات ليست نهاية المطاف فهناك طريق الي العلاج من الادمان والوصول الي مرحلة التعافي من خلال مصحات علاج الادمان في مصر  .

ولكن لتعلم أن هناك مصحات أولي أولياتها الربح قبل التعافي فلتحذر ولتتريث قبل أن تختار مركز لعلاج الادمان في مصر ان يكون المركز مرخص من قبل جهات الصحة والهيئات المعنية لتكون أنت والمريض في أمان .

مصادر الموضوع

المصدر الأول 

المصدر الثاني 

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress