Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

اسهل طرق تبطيل الفودو

طرق تبطيل الفودو

 

اسهل طرق تبطيل المخدرات , حيث يعد الفودو اخطر انواع المخدرات وليس هذا من باب التخويف والترهيب الا انها الحقيقة التي اشار لها الخبراء والمختصون وهي افضل الكلمات التي نتصدر بها موضوعنا حول طرق تبطيل الفودو , فنحن امام احد انواع المخدرات التي تأخذ الشباب والمراهقين الي الموت سريعاً فهو شيطان المخدرات لما تحويه خلطة الفودو علي المواد المدمرة والفتاكة التي سوف نتعرف عليها من خلال طيات الموضوع والتي من بينها الهيوسيامين والاتروبين وغيرها من المواد الكيميائية التي تضاف الي الفودو كما ظهر في تحليل الفودو .

لكن في حال تصنيع الفودو تحت بير السلم فان المخاطر والاضرار تزداد لانه يضاف اليها المبيدات الحشرية ومواد مجهولة المصدر ,ومن هنا فلم يعد الفودو مخدر ولاد الذوات واقتصار الفودو علي الاثرياء بل مع خلطة الفودو المتعددة صار هناك خلطة للفقراء وخلطة للاغنياء وتختلف كيفية عمل الفودة من خلطة لاخري , ومن هنا بعد وقوع الشخص في فخ الادمان علي الفودو ولعلم الاسرة بمدي اضرار ومخاطر تلك السموم المدمرة يبدأ البحث السريع عن اسرع طرق تبطيل الفودو من اجل انقاذ الشباب او المراهق الذي غرر به في طريق الادمان  والتعاطي .

لكن علينا ان نعي ان الطريق الي التعافي ممكنا وليس نهاية المطاف ان تقع في طريق التعاطي وعليك التواصل معنا من خلال افضل مركز لعلاج الادمان من الفودو من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من خلال مركز ميديكال افضل مراكز علاج ادمان الفودو .

 

نسبة انتشار الفودو

حقيقة مؤلمة وواقع صادم فقد انتشرت مخدرات الفودو او ما تعرف بالاستروكس في المجتمع بصورة مروعة واقبل الشباب في مختلف المراحل العمرية علي تعاطي الفودو من مختلف الفئات المجتمعية ولم يعد امر الفودو مقتصراً علي بنات الذوات كما اطلق عليه , وللأسف بسبب قوة مفعول الفودو اذ يفوق تأثيره الحشيش والماريجوانا كثيراً وما تحمله فترة المراهقة من حب التجربة والرغبة في المغامرات وتحدي الموت ! فهذا كان سبب في تعاطي الاستروكس بين الشباب بشكل مروع .

ولاننا نتعامل مع الفودو فان افكار علاج الادمان بالاعشاب او فكرة علاج الادمان في المنزل لن تكون مقبولة بالمرة في ظل اعراض انسحاب الفودو والمخاطر التي تلحق بالشخص فلا تتوهم من ان اسرع طرق تبطيل الفودو ستكون من خلال الاعشاب او الادوية بل علينا ادراك حقيقة قد يغفل عنها الكثيرين بان اسرع طرق علاج ادمان الفودو وغيرها من المخدرات وهي الطريق الامن للعلاج والاسلم للتعافي دون حدوث انتكاسات هي مراكز علاج الادمان , ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل واسرع طرق تبطيل ادمان الفودو من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة تساعد علي التعافي والتواصل معنا من خلال رقم مراكز علاج ادمان الفودو في مصر  .

وبحسب الدراسات والارقام التي صدرت عن الاحصائيات التي تمت بشأن ملف الادمان في مصر فان الادمان علي الفودو وصل الي 22% من نسبة التعاطي بعدما كان 4% فقط في العام المنصرم ويدل هذا علي مدي الانتشار المروع لتلك السموم المدمرة في مجتمعاتنا واصبح الكبير والصغير والغني والفقير يسمع عن مخدر الاستروكس ومخاطر واضرار الفودو المدمرة , واصبح علاج ادمان الفودو وحماية المجتمع من تلك السموم مطلب الالاف من الاسر التي ابتليت بشخص مدمن في محيط العائلة .

 

ما هو مخدر الاستروكس

الحديث عن الفودو يعني الاستروكس فكلاهما مخدر واحد الا ان الاسم مختلف فقط , وفي حقيقة الامر نحن امام مخدر له صدي بشكل كبير في المجتمعات العربية و الاستروكس في مصر بشكل خاص فقد اصبح في صدارة المخدرات المنتشرة بين الشباب والمراهقين فهم الصيد الاسهل لتجار المخدرات لما ينتابهم من الفضول وحب التجربة .

الفودو شيطان المخدرات تلك اشهر الاسماء التي اطلقها المدمنون انفسهم علي الفودو لما يتسبب فيه المخدر من مخاطر واضرار صحية وخمية علي الصحة الجسدية والنفسية وانه يتسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي .
اجمع العاملين في مجال الصحة النفسية وفي مراكز علاج الادمان بان الاستروكس هو اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق وليس من السهولة التوقف وتبطيل الفودو من تلقاء انفسنا الا انه بحاجة الي المختصين من اجل تخليص الجسم من السموم وعلاج اعراض انسحاب الفودو , ففكرة علاج ادمان الفودو مع مخدر قاتل كهذا فكرة غير مقبولة وبها العديد من العراقيل والعقبات ,ولكن كما اشرنا الي امكانية تبطيل الفودو ولكن من خلال خبراء المختصين في علاج الادمان وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي والعلاج .

مخدر الفودو

حيث يتم توجيه الجهود المبذولة لمحاولة شرح سلوك مدمن الفودو وبالأحرى نحن مهتمين بتتبع تطور المنطق الاجتماعي وتاريخ مفهوم الادمان بشكل عام وظائفه المستمرة واليوم سنتناول مفهوم “الادمان” نظرية الإسناد وهناك  رأي يقول بأن “الأسطورة” هي المفهوم الصحيح الذي يجب استخدامه هنا لكن الغرض هو محاولة فهم من أين تأتي الحاجة إلى الادمان ويرجع مفهوم الادمان أنه نتيجة  ضرورية لمفهوم الفرد على اعتبار انه منتج استثنائى يحتاجه معظم الاشخاص.

ولكن ليس شيئًا يشير إلى ظاهرة موجودة بالفعل خارج تصورنا الاجتماعي كما يستخدم مصطلح الادمان الآن لتحديد عدد كبير من السلوكيات أو العناصر السلوكية المختلفة وحيث يتم تجميع هذه السلوكيات معا لأنها تشترك في تكرار غير إرادي على ما يبدو أو مركزية غير عادية في حياة شخص ما وهذه السلوكيات التي تختلف من تناول الطعام إلى المقامرة موجودة بالطبع وكذلك الحال بالنسبة لعواقبها الاجتماعية.

الفودو اكثر المخدرات خطورة

يعتبرالفودو  اخطر انواع المخدرات اذ يتسبب في السكتات الدماغية , ويعد الفودو من أنواع المخدرات الاصطناعية التي يتم تصنيعها من نبات القنب ولكن يتم تصنيعها لإعطاء نفس تأثير القنب كما تقوم الشركة المصنعة برش كميات كبيرة من المواد الاصطناعية عليها لإعطاء نفس تأثير القنب ولكن هذه المواد تسبب أضرارًا جسيمة لجسم الإنسان , ومن اشهر مكونات الفودو هي الاتروبين والهيوسيامين وغيرها من المبيدات الحشرية والمواد الفتاكة التي تدخل في خلطة الفودو والتي تجعل من الفودو اخطر انواع المخدرات وتبطيل الفودو حلم من الاحلام  .

العلامات التى تميز مخدر الفودو

تعتبر أهم العلامات التي تميز مخدر الفودو هي ان رائحته مثل رائحة الماريجوانا  كما يكتب على الغلاف الخاص بالمخدر الفودو بعض الجمل والعبارات التي تبين طبيعة  هذا المخدر حيث يستخدم فى الأغراض الخاصة بالحيوانات و هذا المخدر غير صالح غير صالح للاستخدام الآدمي وكما يتميز مخدرالفودو باللون الأخضر أو الأزرق, لذا يسهل علي الاسرة التعرف علي مخدر الفودو بسهولة .

الآثار الجانبية لمخدر الفودو

من اكثرالاثار الجانبية لمتعاطى مخدر الفودو هو فقدان الشهية مما يؤدي إلى النحافة والضعف العام والاختلالات واضطرابات الجهاز الهضمي.

ايضا الشعور بالانتفاخ والتهاب المعدة و تضخم الكبد. تلف ملايين الخلايا العصبية والذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم وفقر الدم.

اضرار الادمان علي الفودو

حدوث ولا حرج عن اضرار ومخاطر الادمان علي الفودو فهو المخدرات الفتاك قاتل الشباب , ويفوق مفعول الفودو مفعول الماريجوانا مئات المرات , ومن بين المخاطر الناجمة عن استعمال الفودو ما يلي :-

التمدد العام.

احمرار الوجه.

شرجة الموت أو تغيير في الصوت.

السيطرة الكاملة على الجهاز العصبي فهومخدر ومدمر.

ضعف النشاط وعدم القدرة على أداء أعمال بسيطة.

انتفاخ والتهابات المعدة.

تضخم الكبد.

تلف الخلايا العصبية.

خناق.

استخدام هذه الأدوية مجموعة واسعة من الأعراض بما في ذلك عيوب النطق والهلوسة البصرية والسمعية وجنون العظمة مما قد يؤدي إلى سلوك عدوانى

وينتشر هذا المخدر بين الطبقات الراقية والمتوسطة من المجتمعات لانها باهظة الثمن ويزيد اقبال الشباب عليها  كما يقبل علية الشباب لقوة تاثيره حيث يتم استخدامة عن طريق التدخين من اجل ذلك يقبل علية شباب الطبقات العالية.

مدة بقاء المخدر في الدم تختلف حسب نوع المخدر لأن لكل مخدر تأثيره المختلف من شخص لاخر الا ان مدة بقاء الفودو في الجسم من أطول أنواع المخدرات .

خلطة الفودو القاتلة

مخدر الفودو هو مزيج من نبات عطري مثل المردقوش أو البخور وهو مغمور بمبيد قنب اصطناعي يصل قوته إلى 100 ضعف قوة الماريجوانا الطبيعية ومخدرالفودو أيضا ينتج من نبات عطري مثل المردقوش والبخور والذي يتم رشه بعد ذلك بمواد طبية فعالة تستخدم كمسكنات للألم في حالة التشنجات أو آلام في المعدة مثل الأتروبين والهيوسين والهيوسيسامين .

ويمكن أن يكون لهذه المواد تأثيرات نفسية عند تناولها بجرعات كبيرة وعادة ما يختلط هذا الدواء بالتبغ ثم يدخنان يمكن أن ينتج عن تحليل مخدر الفودوهو تحليل عشوائي حيث يتم عن طريق عينة من الشخص المتعاطى لمخدر الفودو حتى نعرف  ما إذا كان هذا الشخص يقوم بتعاطي  مخدر الفودو أم لا وينقسم تحليل مخدرالفودو إلى نوعين هما النوع الاول  تحليل مخدر الفودو عن طريق الدم و النوع الثانى هو تحليل مخدرالفود.

وعن طريق  البول و تلك الوسيلة البسيطة هي التى تعتبر العنصر الهام والتي تعتمد عليه فى جميع حملات الكشف عن مخدرالفودو بشكل عشوائي والتي يتم تطبيقها بشكل إجبارى الآن من قبل الدولة على جميع المواطنين وموظفي القطاع الحكومي والخاص من أجل معرفة الاشخاص المتعاطون لمخدر الفودو واتخاذ  جميع الإجراءات القانونية والضرورية اللازمة ضدهم .

 كما يوجد اعتقاد خاطئ عند الكثير من الناس بأن بقاء مخدر الفودو في جسم الأشخاص المتعاطون لمخدر الفودو يقتصر فقط على الوقت الذي تم تناوله  فيه ولكن الحقيقة مخدر الفودو قد تبقى لاكثر وقت ممكن في الجسم  وتظل آثارمخدر الفودو موجودة بجسم المتعاطون حتى ولو لم يتم تناول الشخص لمخدر الفودو وهذا بالطبع يؤثر على الحالة الجسدية والسلوكية للمتعاطين حتى يتم تطهر الجسم من كل هذة الآثار

 

علاج ادمان الفودو في المنزل

في حقيقة الامر من لا يعرف مخاطر واضرار الفودو والاعراض الانسحابية الناجمة عن التعاطي تجعله يتحدث عن إمكانية علاج ادمان الفودو في المنزل , وبالطبع هذا شخص غير متخصص لان الاعراض الانسحابية للفودو كفيلة بانها تؤدي بحياة الأشخاص الي الموت المحقق ما لو يتم التعامل مع اعرض انسحاب الفودو من الجسم بشكل صحيح , ومن هنا نؤكد علي ان افضل طرق تبطيل الفودو يجب ان تتم من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية المختصة وتحت الرقابة والاشراف الطبي .

كيفية علاج الادمان من الفودو

كما اشرنا من قبل بان اسرع طريقة لتبطيل الفودو يجب ان تتم من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة , ويتم علاج ادمان الفودو كما يتم علاج ادمان الحشيش وغيره من المخدرات مع اختلاف مدة خروج الفودو من الجسم والمدة التي يقضيها الشخص في مركز سحب السموم .

اولاً :- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للفودو وهي من اهم مراحل تبطيل الفودو , وعلي الرغم من صعوبة الاعراض الانسحابية للفودو الا انه في ظل ادوية علاج الادمان والعلاجات النفسية التي تتم في مراكز سحب السموم فان المرحلة تمر بسلام دون أي مضاعفات .

وتفيد ادوية علاج الادمان في التقليل من التوق الي المخدرات ومرور اعراض انسحاب الفودو بسلام , وعلي الشخص ان يدرك انه مهما كانت اعراض انسحاب الاستروكس من الجسم قاسية الا انه في ظل الرغبة في التعافي والنية الصادقة في تبطيل الفودو ستمر المرحلة بسلام ودون أي الم .

ثانياً :- وهي المرحلة الركيزة والاساسية في تبطيل الفودو والتي تتم في مراكز تأهيل الادمان , وفيها يخضع الشخص المريض الي العلاجات النفسية والسلوكية مع ادوية علاج الادمان التي تستمر معه أيضا من اجل منع الانتكاس وتضبيط النوم وغيرها من فوائد ادوية علاج الادمان , وتهدف العلاجات التأهيلة التي تتم في هاف واي الي مساعدة الشخص المدمن في التخلص من كافة السلوكيات الادمانية والأفكار السلبية ومساعدته علي العودة الي المجتمع بعيداً عن طريق المخدرات .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الفودو

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress