مركز معالجة الادمان

  • بواسطة
مركز لعلاج الادمان

مركز معالجة الادمان

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان نمد ايدينا لمريض الادمان الذي وقع في فخ التعاطي ودخل عالم الظلام بسبب ظروفه الاجتماعية او بسبب صديق السوء , ويمكنكم التواصل معنا من خلال الخط الساخن للادمان ويمكنكم , تواصل معنا طوال ايام الاسبوع علي مدار 24 ساعة .

ويمكنكم التواصل معنا  للاستشارات النفسية والاستشارت المتعلقة بالصحة النفسية وعلاج الادمان عبر الايميل  او عبر الواتس اب او الفايبر او من خلال صفحتنا علي الفيس بوك من مصر وجميع دول العالم لاخواننا في السعودية واهالينا في الكويت واهل البحرين الاشقاء واهالينا في عمان والعراق واهل الامارات وكل قطر في البلاد العربية للقضاء علي مرض الادمان من جذوره في المجتمع بشكل كامل .

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

ليس مستغرباً ان يكون هناك العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية في جميع انحاء الجمهورية ففي حقيقة الامر هذا مكافئ لانتشار المخدرات ووقوع ملايين الأشخاص في فخ التعاطي  .

وبعدما انتشرت مئات المخدرات في المجتمع خاصة المخدرات الصناعية التي لا يكاد يمر يوم الا وهناك مخدرات جديدة تظهر في أسواق الإدمان وبالطبع هذا يعني مغفلون جدد يقعوا في فخ الإدمان والتعاطي , وفي حقيقة الامر اصبح الإدمان مرض العصر الأشهر وبدأت المجتمعا تبحث عن حلول من اجل علاج الإدمان وإنقاذ ما يمكن إنقاذه   .

ولان مصر من اشهر دول العالم العربي التي ابتليت بهذا المرض الخطير والمدمر , الا ان الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني فضلاً عن الغيورين عن البلد ومن يعلم انه اذا غرق المجتمع بسموم المخدرات فان الجميع سيهلك وان لم تتعاطي انت تلك السموم فهناك ابنك واخيك وجارك والجميع في مجتمع واحد والرقي سيسعد الجميع والضياع سيشمل الجميع  .

فهذا الطريق المظلم يدمر كل شيء ولذا كان احد الحلول بالطبع وهو الحل الاسلم من اجل انقاذ الشباب ومن غرر به في طريق الإدمان والتعاطي ان يتم انشاء مراكز علاج الإدمان ومصحات علاجية , وكانت الدولة تسير من جهة في انشاء مراكز العلاج من الإدمان بالمجان .

 وكان هناك من التصاريح لاجل انشاء مراكز علاج الإدمان الخاصة ومن بينهما بل اشهر المناطق مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس والمتمثلة في مستشفي الطب النفسي وعلاج الإدمان , ومستشفي اشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان , وهناك مراكز علاج الإدمان في العبور , ومصحات علاج الإدمان في شتي ربوع مصر حتي تكون طريق الي الحياة الجديدة الخالية من عالم الإدمان والتعاطي .

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر

حين يكون الحديث عن مركز اكتوبر للطب النفسي وعلاج الادمان او البحث عن دكتور نفسي في 6 اكتوبر نعلم ان الادمان قد استفحل بين المصريين ولم يترك مكان ما الا وقد بث سمومه فيه , ولذا فمن هنا نري ارتفاع في نسبة الادمان والتعاطي بين المصريين ووصول النسبة الي حالة يرثي لها , ولم يقتصر الادمان علي المخدرات في اكتوبر علي الرجال والشباب فحسب  .

بل فقد عمت البلوي حين وقع البنات في طريق المخدرات واصبحنا نبحث عن مركز اكتوبر للطب النفسي و علاج الادمان للبنات حتي ننقذ فتياتنا امهات الغد وسيدات المستقبل ومربيات الاجيال من هذا الطريق وحتي ترجع الام الي مكانتها في الاسرة وتستطيع ان تضع بصمة بين الاجيال القادمة فكيف الحال اذا استمرت الفتاة في طريق الادمان  .

ولذا لابد من مصحة 6 اكتوبر او الالتحاق بغيرها من مراكز ومصحات علاج الادمان في 6 اكتوبر او حتي ان يتم العلاج من خلال دكتور نفساني مختص وليس علينا ان نضع العراقيل بين الاشخاص وبين التعافي م.

ن الادمان فما يهمنا في المقام الاول ان نخلص الاشخاص من هذا الطريق المظلم وليس ان يتم العلاج في مراكز لعلاج الادمان في 6 اكتوبر .

   ولذا فاننا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان بقيادة رواد الطب النفسي في مصر من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوافر بيئة تساعد علي التعافي حتي نصل بالمريض الي مرحلة يستطيع فيها الاندماج في المجتمع وتحت اشراف المختصين  .

ومن ثم فاننا من خلال الوعي الجديد لعلاج الادمان نقدم ايدينا لكل اسرة بها شاب مدمن وقع في طريق الادمان من اجل اعادته الي مجتمعه من جديد وتخليصه من شرك الادمان ,مع توفير مركز لعلاج ادمان البنات والفتيات في سرية تامة فتواصلوا معنا في مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان .

افضل مصحة لعلاج الادمان , مركز لعلاج الادمان 

يعد مرض الادمان من الامراض المزمنة والمعقدة وحينما نشير الي الادمان فان مقصودنا الادمان علي المخدرات , والتي تتميز بصفة القهر والاجبار وعدم قدرة الاشخاص علي السيطرة علي الحالة التي يكونون فيها , فمن هنا يسعي في الحصول علي جرعة المخدرات والتي يكون اسيراً لها بل عبداً لها .

من هنا فان اهم ما يشغله هو كيفية الحصول علي جرعة المخدرات مهما كانت العواقب والمخاطر والاضرار الناجمة عن التعاطي , فعلينا ان نعي بان الادمان هي حالة تستعبد الشخص وتجعله يعيش في حالة من الذل والخضوع من الناحية النفسية فكما يقول المختصون بان الادمان علي المخدرات هو بذرة المرض النفسي والجسدي  .

حيث ان تلك السموم من انواع المخدرات لا تتسبب في حدوث الامراض الجسدية والمخاطر علي اعضاء واجهزة الجسم بل ان سموم المخدرات تتسبب في حدوث العديد من الامراض النفسية والذهانية والتي قد تصاحب الاشخاص المرضي طيلة حياتهم ..

مستشفي لعلاج الادمان , مركز لعلاج الادمان 

في واقع الامر فان ما وصل اليه حال التعاطي والادمان في مصر مرحلة مزرية بما تعني الكلمة , فنحن امام الملايين من الاشخاص الذين وقعوا في فخ التعاطي واغلب اولئك الاشخاص من جملة الشباب والمراهقين  .

و من الامور التي ساعدت علي وقوع تلك الاعداد المهولة من متعاطي المخدرات في مصر هي سهولة الحصول علي المخدرات بسبب زيادة انتشار تلك السموم بين المصريين .

فلك ان تعلم بان هناك المئات من انواع المخدرات التي تفشت بين جموع الشعب المصري بعضها مقتصر علي الاغنياء بسبب ارتفاع اسعاره وهي نسبة قليلة جداً من انواع المخدرات الا ان النسبة الاكبر من تلك السموم من انواع المخدرات منتشرة بصورة مروعة بين جميع فئات المجتمع وبين الجنسين علي حد سواء .

في واقع الامر فان هناك انواع المخدرات الطبيعية مثل الحشيش والبانجو والافيون , وهي الاكثر انتشاراً والارخص سعراً , الا ان المخدرات التخليقية والتي تفشت بشكل مروع والتي سحب البساط من تحت المخدرات مثل الهيروين والفودو  .

ومن هنا راينا محركات البحث تعج بـ علاج ادمان الشبو وعلاج الادمان من الفودو وعلاج ادمان الهيروين وعلاج الادمان من الترامادول وغيرها من انواع المخدرات التي صارت في المجتمع المصري كالنار في الهشيم .

المشكلة الكبري تكمن في ان كثير من انواع الادمان تتسبب في حدوث الاضطرابات الذهانية والنفسية , ومن ابرز انواع الامراض النفسية التي تصاحب الادمان علي المخدرات ما يلي :

علاج القلق – علاج الاكتئاب – علاج الهلاوس السمعية والبصرية – علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب – علاج الفصام الذهاني .

وفي واقع الامر علينا ان نعي بان اصابة الاشخاص بتلك الاضطرابات بسبب تعاطي المخدرات يعني حاجتهم الماسة الي مصحات علاج الادمان والتي توفر وحدات التشخيص المزدوج وهي الاضطرابات الذهانية والنفسية الناجمة عن التعاطي  .

وفي تلك الحالة فانه قد يكون من المحال علاج الادمان بالمنزل بسبب وجود مرض نفسي مع مرض الادمان وتصبح المشكلة مشكلتان ويحتاج الاشخاص المرضي الي العلاجات النفسية والسلوكية من خلال المختصين وهذا ما يتوفر في افضل مصحات علاج الادمان .

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر 

في الواقع هناك العديد من المعايير التي بحسبها يتم التوصل الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والتي اشرنا اليها من خلال محاور الموضوع السابقة وعلينا ان نتريث قبل اختيار مركز لعلاج الادمان لانه الطريق الي العودة للحياة فمحاور علاج الادمان تتمثل في رغبة الشخص المدمن في التعافي والعلاج من الادمان .

بالاضافة الي دور اسرة الشخص المدمن ودعمها له منذ اول وهلة في رحلة علاج الادمان ونحن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة في ظل خبراء واطباء علاج الادمان في مصر نقدم احدث طرق علاج ادمان المخدرات .

 عليك ان تضع في خلدك ان الطريق الي التعافي ممكناً وان هناك الملايين من مدمني المخدرات استطاعوا التخلص من هذا الكابوس وعادوا الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي واستطاعوا التغلب علي المرض لذا فان تبطيل المخدرات ليس حلماُ يصعب تحقيقه , فالواقع يشهد الاعداد الغفيرة من الأشخاص تمكنوا من علاج الإدمان والتعافي  .

وما عليك الا ان تسعي في طريق علاج الإدمان من خلال مستشفيات علاج الإدمان والتواصل مع المختصين , وقد تجد عقبات وصعوبات في طريق علاج الإدمان فلن يكون الطريق الي التعافي وردياً اذ ان الإدمان من الامراض المعقدة والعصيبة  .

لكن ضع نصب عينيك ان بتعافيك سترجع الي حياة جديدة خالية من المخدرات حتي لو طالت مدة علاج الإدمان وعانيت في طريق الوصول الي التعافي فكم عانيت وواجهت من صعوبات في طريق التعاطي والادمان علي تلك السموم  .

ولتلعم ان يوم تبطيل افضل من مليون يوم ضرب وتعاطي مخدرات مهما كانت السعادة التي عشتها في طريق المخدرات فان السعادة التي سوف تعيشها في طريق التعافي تكون اضعاف مضاعفة وسعادة اهلك بك مع البصمة التي سوف تضعها في المجتمع .

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية

هناك العديد من مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية العاصمة القديمة, ففي حقيقة الامر قد انشرت المخدرات في مصر في جميع المحافظات ولم تفرق بين غني ولا فقير ولا كبير ولا صغير مما جعل مصر في صدارة دول العالم العربي من حيث وقوع الأشخاص في فخ الإدمان , ومعدلات التعاطي التي وصلت الي 10% والتي تعادل ضعف النسبة العالمية للتعاطي  .

ومن بين المحافظات التي تفشت فيها سموم المخدرات ربما لكبر مساحتها ولكونها محط انظار السياح وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات هي الإسكندرية الامر الذي استلزم وجود العديد من المراكز العلاجية بها .

من اشهر مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مركز الريادة لعلاج الإدمان وهو لا يقل كفاءة عن مركز ميديكال لعلاج الإدمان ويمتاز المركز بالخبرة مع السرية في التعامل مع المرضي وذويهم وتحقيق اعلي نسب من الشفاء من الإدمان في ظل الاعتماد علي افضل البرامج العلاجية .

من اشهر مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان , مستشفي النزهة الجديدة شارع الرصافة بمحرم بك , بالإضافة الي المركز العربي لعلاج الإدمان امام كلية طب الاسنان , ومركز سكيب , ومركز الدكتور احمد يوسف وغيرها من مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية كما وفرت الدولة مستشفي المعمورة لعلاج الإدمان اشهر مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية .

يعد مركز الحياة لعلاج الإدمان من اشهر مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية وهو من المراكز العلاجية التي لها خبرة عالية في علاج مدمني المخدرات وتخليص الالاف من الشباب من فخ الإدمان واعادتهم الي الحياة من جديد لممارسة حياتهم ,وان يكون لهم بصمة في المجتمع .

مستشفي لعلاج الادمان بالهرم , مركز لعلاج الادمان

قد نري العديد من مراكز علاج الادمان بالهرم ومصحات علاج الادمان في حدائق الاهرام فضلا عن غيرها من المراكز والمصحات العلاجية في مصر , والسبب في هذا راجع الي انتشار الادمان ذاك المرض اللعين الذي يبث سمومه بين شبابنا وفلذات الاكباد بل ان الادمان قد تفشي بين الفتيات والمراهقات  .

بل ان الادمان منتشر بين الاطفال الصغار اقل من 16 عام لنعلم اي اي مدي انتشرت تلك السموم بين افراد المجتمع , وعلينا ان ننظر الي المدمن بانه شخص مريض نفسي يحتاج الي الدعم من قبل افراد الاسرة والاشخاص المقربين ومساعدته في التخلص من معاناته التي يعيش فيها والتي هرب من ضغوطات الحياة التي لم يستطيع التأقلم معها , والهروب من واقع أليم يراه الي عالم يعتقد فيه السعادة الدائمة .

لكن ليس جميع الاشخاص عاني من ضغوطات مجتمعية , بل قد يكون رفقاء السوء لهم الدور الاكبر في الوقوع بالشخص في طريق الادمان , وحين تقع العقدة بالمنشار كما يقول المصريون في امثالهم فانهم يسعون في طريق العلاج من الادمان للخلاص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم واخراجه من طريق الظلام حتي لا يكون نهايته في طريق المخدرات وربما يسجن او يموت منتحراً او غيرها من نهايات مدمني المخدرات المؤلمة .

مراكز علاج الادمان في مدينة نصر , مركز لعلاج الادمان

لم يكن هناك اي تراخيص لمراكز ومصحات علاج الادمان في مدينة نصر حسبما نعلم وان كان هناك مستشفيات الدكتور ماضي ابو العزايم  الا ان المسافة بين مدينة نصر وبين اماكن علاج الادمان في التجمع الخامس او مصحات علاج الادمان بالمعادي ليس كبيرة , وهناك العديد من الاماكن العلاجية في القاهرة الجديدة التي يمكن للاشخاص الالتحاق بها من اجل التعافي.

ولكن يمكن التواصل مع طبيب نفسي لعلاج الادمان في مدينة نصر فالعيادات كثيرة وهناك خبراء كثر في مجال علاج الادمان , ولكن علينا ان نعلم ان مصحات علاج الادمان هي البيئة الافضل والاضمن للوصول الي افضل درجات التعافي من المرض والتخلص من سموم المخدرات من الجسم تحت الاشراف الطبي ودون حدوث اي مضاعفات او مخاطر .

ولمن يبحث عن مصحة لعلاج الادمان في مدينة نصر فلا تجعل المكان حجة او مبرر لعدم السعي في طريق التعافي بل علينا ان نبحث عن عناوين مصحات علاج الادمان بشكل عام في اي مكان بالقاهرة والمسافات متقاربة بشكل كبير ويسهل الوصول اليها ولكن لتجعل في خلدك دوماً ان مراكز علاج الادمان يجب ان تكون مرخصة وتمارس المهنة تحت اشراف الهيئات المعنية .

مصحة لعلاج الادمان في العبور

لقد دق ناقوس الخطر كثيراً بعدما وقع الملايين من المصريين خاصة من الشباب والمراهقين في فخ الادمان والتعاطي وقد غرر بهم في هذا الطريق المظلم فطريق الادمان ليس من السهولة الخروج منه ابدا الا من خلال المختصين في طريق العلاج والاستعانة بهم , وقد تم انشاء العديد من المصحات ومراكز علاج الادمان في مصر سواء مجانا او خاص من اجل مساعدة الأشخاص في التخلص من مرضهم  .

ولقد كانت لهم سفناً يعبرون بها من شاطئ الظلام الي طريق النور والعودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وهذا هو هدف علاج الادمان في المراكز العلاجية وبالفعل كم من شخص استطاع الخلاص من عالم الادمان واستطاع ان يرجع الي ممارسة حياته بشكل طبيعي , ولكن البعض يرغب في علاج الادمان في المنطقة التي يسكن فيها ويفضل العلاج في نفس البلد  .

والبعض يرغب في علاج الادمان خارج البلد ومن هنا نري علاج ادمان السعوديين في مصر وبشكل كبير بسبب رغبتهم في التعافي من خلال مصحات علاج الادمان في مصر اذ الرغبة في السفر من اجل الجمع بين العلاج والسياحة , الا ان البعض يرغب في العلاج في نفس المحافظة لقربه من افراد الاسرة .

ومن هنا حاولت الدولة علي توفير العديد من مصحات علاج الادمان مجانا في شتي محافظات مصر , ومن هنا فإن مراكز علاج الادمان بالمعادي واشهرها مستشفي الامل لعلاج الادمان بالمعادي , وهناك مستشفي اشراق لعلاج الادمان بالمعادي وغيرها من المراكز العلاجية بالإضافة الي مصحات علاج الادمان في التجمع الخامس ومستشفيات علاج الادمان بالعبور  .

وقد حوت مصر عشرات مصحات علاج الادمان التي تفتح يديها لمن غرر به ووقع في طريق المخدرات وتعاطي تلك السموم , فالطريق الي التعافي ممكناً ولا تظن ان نهاية المطاف هي تعاطي المخدرات بل هناك الكثير والكثير ممن استطاع ان يتغلب علي مرضه وعاد الي ممارسة حياته بشكل طبيعي وتم علاج الادمان , لكن عليك ان تنوي التعافي وان يكون لديك الرغبة في العلاج فهذا العالم المظلم نهايته دمار لك ولاسرتك ولمجتمعك .

لماذا مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان

بالطبع اختيار الاشخاص المرضي واسرهم سيكون افضل مستشفي لعلاج الادمان ونحن لا ندعي التميز فما اشرنا اليه من المعايير التي بحسبها يتم اختيار افضل مركز لعلاج الادمان يمكنك ان تقيس بحسبها والوصول الي افضل مصحات ومراكز ومستشفيات علاج الادمان في مصر بل في العالم اجمع .

اولي الامور التي تميز مركز ميديكال للطب النفسي وتجعله احد افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط هو ان المركز مرخص من قبل وزارة الصحة وغيرها من المناطق والهيئات المعنية  .

فالعمل تحت التراخيص حماية لابنك بعيداً عن المصحات الغير مرخصة والتي تجعلك في قلق حول المريض وحول حقوقك بالاضافة الي السرية التي يتمتع بها المركز فانت معنا باذن الله في امان , فاسرار المرضي وذويهم وكل ما يخص المريض من اسرار يتم التعامل معها بكافة الحرص والحذر فلا قلق بشأن موضوع السرية او الامان والامن للمريض .

ما يميز مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان هو المستوي الطبي والخبرة العالية لدي فريق العمل  .

وبفضل الله اسم الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان المدير الفني للمستشفي , مع دكتور ليلي شاور احد اكابر اساتذة علاج الادمان في مصر وخبيرة من خبراء الطب النفسي , بالاضافة الي فريق العمل والشهادات التي حصل عليها العاملين بالمركز والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال الموقع .

الخبرة العالية التي يتمتع بها فريق العمل وعمر المستشفي الطويل في علاج مدمني المخدرات وعلاج الاضطرابات النفسية جعل ارتفاع كبير في نسب الشفاء من الادمان , في ظل افضل برامج لعلاج الادمان يتم تطبيقها في المستشفي .

فقد جعلنا الله نصب اعيننا وكان شعارنا التعافي اهم من الربح , ولذا تعد اسعار علاج الادمان في مستشفي ميديكال من اقل اسعار مصحات علاج الادمان في مصر فضلا علي انها اقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في غيرها من دول العالم , فيكفي ان المريض واسرته وثقوا فينا ورغبوا في التعافي من الادمان لدينا في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان .

توفير كافة اساليب الراحة للمرضي , فنحن اقدر علي التعامل مع مريض الادمان والمرضي النفسيين فلدينا الاقامة المميزة والاقامة التي تناسب الافراد في غرف مخصصة ووجود غرف للرعاية وجميع اساليب الراحة والنوم , بالاضافة الي وجود صالة رياضية مخصصة واماكن معدة لتناول الطعام وفريق من الطهاة المتميزين , مع المساحات الشاسعة من الخضرة .

ولدينا برامج للترفيه والعلاج الترفيهي باشكاله المختلفة , فنحن ندرك اهمية العلاجات الترفيهية في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضي النفسيين من اجل المساعدة في تأهيل مدمني المخدرات لاجل الاستجابة العلاجية السريعة والعمل علي تنشيط المهارات مع ادخال روح السرور والبهجة الي المرضي   .

ولا شك ان العلاجات الترفيهية والخروج للتنزه بكافة اشكاله له دور كبير في الوصول للتعافي من خلال الانخراط في الانشطة المجتمعية وتعديل الافكار السلبية المترسخة لدي المرضي واستبدال تلك الافكار بالافكار الصحيحة والصحية السليمة  .

اختيارك افضل مراكز لعلاج الادمان يجب ان تراعي المركز الذي يوفر خدمات المتابعة فلا يكون نهاية الامر بين المريض وبين المصحة العلاجية هي مراحل العلاج فحسب وما ان يتخرج المريض تنتهي العلاقة مع المرضي  .

فالامر معنا في ميديكال لعلاج الادمان يختلف عن غيرنا من مراكز علاج الادمان فيكون التواصل مع المريض وحضوره الي اجتماعات دعم الذات وغيرها من الفقرات العلاجية كما اتيح له ذلك مع التواصل الهاتفي مع الاسرة من اجل الاطمئنان مع المرضي كل هذا من اجل الحفاظ علي التعافي مع منع حدوث الانتكاس  .

اهم العلاجات المقدمة في مستشفي ميديكال لعلاج الادمان

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان من اشهر مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط ونحن لا نقدم علاج الادمان للمصريين فحسب بل اننا نفتح ايدينا لكل شخص وقع في طريق الادمان وفخ التعاطي ويرغب في علاج الادمان من خلال مجتمعات علاجية وبيئة تساعد علي التعافي , ومن هنا فاننا نقدم علاج الادمان لكل ابناء الوطن العربي :-

-علاج ادمان السعوديين في مصر ورقم ابو مشعل لعلاج الادمان لم يعد هو الحل الوحيد .

– علاج ادمان الاردنين في مصر في ظل ندرة مراكز ومصحات علاج الادمان بالاردن .

مراكز علاج ادمان اليمنيين في مصر .

– مصحات علاج ادمان الليبيين في مصر .​

علاج الادمان للكويتيين في مصحات لعلاج الادمان في مصر .

– علاج ادمان السودانين في افضي مستشفي لعلاج الادمان في مصر .

ومع توفير خدمة الاصطحاب من المطار مجانا وتوفير كافة الاوراق اللازمة لمن يرغب في الوصول الي مستشفي لعلاج الادمان في مصر مرخصة من قبل وزارة الصحة وان يكون المرضي تحت الاشراف الطبي من خلال مختصي وخبراء علاج الادمان ومع الدكتور عمرو يسري احد رواد علاج الادمان في مصر  والدكتورة داليا شاور استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان ونائب المدير الاداري 

 وبافي طاقم الفريق المعالج من الاخصائيين والاستشاريين والمعالجين ومشرفي علاج الادمان وطاقم من التمريض في افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط .

اما عن العلاجات التي يتم تقديمها من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان , فاننا نقدم البرامج العلاجية الاتية :-

أولاً :- علاج الادمان بجميع انواع السلوكي والمادي ومن امثلة ذلك علاج الادمان من الهيروين ,  علاج الادمان من الترامادول , علاج ادمان الكريستال ميث , علاج الادمان من الفودو , علاج الادمان من الكوكايين , علاج ادمان الحشيش , وغيرها من صور الادمان المادي .

ثانياً :- علاج الاضطرابات النفسية والعصابية  مثل احدث طرق لعلاج الوسواس القهري , علاج الفصام نهائياً , علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطبية .

ثالثاً :- علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات الذهانية والنفسية الناجمة عن مرض الادمان .

رابعاً :- برامج تعديل سلوكيات الاطفال من خلال اساتذة مختصين .

خامساً :- علاج اضطرابات كبار السن وتوفير مكان للرعاية الشاملة مع وجود مرافقين .

مدة علاج الادمان في المراكز العلاجية

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة علاج الادمان ,والتي اشار لها المختصون وبالطبع تلك المعايير تختلف من شخص لاخر , ومن ابرز العوامل التي تؤثر علي مدة علاج مدمني المخدرات ما يلي :-

-مدة التعاطي وهل هذا التعاطي مستمراً ام علي فترات ,

– كمية المخدرات في الجسم وبالطبع تعتمد علي سابقتها من مدة الادمان علي المخدرات وحجم جرعات المخدر في كل مرة من مرات التعاطي .

– عمر الشخص المدمن ومدي تحمله الاعراض الانسحابية للمخدرات واتمام مراحل علاج الادمان .

– الحالة النفسية والصحية للمريض ومدي قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم في الجسم .

– مدي اتباع تعليمات الفريق العلاجي والاستماع الي توصيات مشرفي علاج الادمان .

– عدم سعي المريض الي تهريب المواد والعقاقير المخدرة الي المصحة العلاجية .

الا انه بشكل عام فان علاج مدمني المخدرات يحتاج علي الاقل الي اربعة اشهر , وقد تمتد المدة العلاجية لتصل الي ستة اشهر , وهناك بعضي مرضي التشخيص المزدوج الذين يحتاجون الي برامج لعلاج الادمان مع برامج علاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي

تصاحب الادمان يحتاج الي مدة اطول قد تصل الي عام كامل من اجل الوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان والاندماج في الحياة من جديد , لذا التساؤل علي جواب مدة علاج الادمان ليس موحداً .

مصادر الموضوع

مركز لعلاج الادمان 

مصحة ادمان مرخصة

كيفية علاج مدمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *