Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

أما عن أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين فليس ثمة أدوية محددة للتخلص من الادمان علي الهيروين ولكن هناك طرق من خلالها يتم التخلص من شبح وعبودية الادمان علي المخدرات بشكل عام , وإن كان تلك الادوية فعالة في مرحلة سحب السموم من الجسم ولكن لا يتم وصف اسماء ادوية علاج الهيروين الا من خلال الاشراف الطبي للمختصين  , ومن خلال مشرفي علاج الادمان في مراكز سحب السموم ليس من تلقاء أنفسنا .

وعلينا أن نعلم بأن فكرة علاج إدمان الهيروين في المنزل فكرة وهمية تماماً وسبيل للوقوع في حظيرة الادمان علي المخدرات في أسرع وقت والانتكاسات المتكررةلأنه ليس طريق صحيح علي الاطلاق ويفشل مع جل الحالات ومن ثم علينا أن نستعين بالله أولاً ومن ثم الرجوع إلي الخبراء في مراكز علاج الادمان وتناول أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين المختلفة من خلال المختصين حتي لا يكون هناك اي مضاعفات في مراحلا العلاج  .

أهمية أدوية علاج الإدمان

هناك العديد من الأهداف لتلك الأدوية المستعملة في علاج إدمان المخدرات فلا يقتصر الأمر علي مرور الأعراض الانسحابية بسلام، بل إن أدوية علاج الإدمان تستعمل حتى بعد الانتهاء من البرامج العلاجية ومن أبرز فوائد أدوية علاج الإدمان من الهيروين ما يلي:-

1- التخفيف والتقليل من الأعراض الانسحابية للهيروين وتقليل آثار تلك المخدرات علي الشخص المريض، من أجل مرور المرحلة بسلام ودون أي مضاعفات، ولذا حتي لا يتعرض الشخص المريض الي مخاطر اعراض انسحاب الهيروين او ما ينجم عن تلك المرحلة من مخاطر ومضاعفات فهناك مراكز سحب السموم والتي يكون فيها المريض تحت الاشراف الطبي من خلال المختصين وتساعد ادوية علاج الهيروين علي التخلص من اعراض الانسحاب دون أي مضاعفات.

2- من أبرز أهداف أدوية علاج الإدمان من الهيروين أنها تستعمل في علاج الأمراض النفسية والذهانية والتي تصاحب مرضي الإدمان، فلا تقتصر أعراض الانسحاب من الهيروين علي الأعراض الجسدية فقط بل قد يكون هناك العديد من الأمراض النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الإدمان كالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة مع الاكتئاب وغيرها من الأمراض التي تصاحب مرض الإدمان.

3- أدوية علاج الإدمان لها دور كبير في مراحل ما بعد العلاج من الإدمان من الهيروين، ومساعدة الأشخاص في الإقلاع عن تعاطي الهيرورين والحفاظ علي هذا التعافي وعدم العودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى، فإن المفهوم الصحيح للعلاج من الإدمان هو الحفاظ علي التعافي الذي وصل إليه ليس فقط الوصول إلى مرحلة التعافي، فعلينا أن ندرك أن الإدمان من الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى المتابعة من أجل البقاء خاليا من المخدرات.

علاج الهيروين بالأدوية

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين المختلفة ليس لاجل شراءها وتناولها في المنزل والاعتقاد بأن هذا طريق التعافي , فإن انتشار الطرق العلاجية التي تساعد على التعافي من الإدمان لابد أن نسير من خلالها في الاتجاه الصحيح ، وبالفعل قد أدى إلى تعرف الكثيرين على أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين  ، والتي يتجه البعض لاستخدامها رغبة في الإقلاع عن تعاطي المخدر دون التعرف على الطرق السليمة لتناولها أو حتى الخضوع لكشف طبي .

وسوف نسلط الضوء على أدوية علاج إدمان الهيروين خلال هذا المقال حتي نعلم الاتجاه الصحيح للتخلص من طريق الادمان من الهيروين  , ونحن من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان سوف نكون معكم وبجانبكم كي تمر تلك المراحل العصيبة بدون أي ألم أو معاناة .

https://www.youtube.com/watch?v=HlidOJ_Egew

مدة علاج إدمان الهيروين

تختلف مدة علاج إدمان الهيروين من شخص لآخر وليست مدة موحدة لجميع الأشخاص في جميع الحالات، فإن مدة العلاج من الإدمان علي الهيروين تختلف بحسب كمية المخدر التي في الجسم والجرعات التي يتم تناولها من خلال الأشخاص المدمنين، بالإضافة إلى قدرة الجسم علي التخلص من السموم والحالة الصحية والمرحلة العمرية، وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة علاج الهيروين.

ولكن في جميع الأحوال فإن المرحلة الأولى في علاج إدمان الهيروين تبدأ بمرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات كبداية تمهيدية في طريق علاج إدمان الهيروين والتي تبدأ في الغالب بعد مرور بضع ساعات من زمن آخر جرعة من التعاطي وتتفاقم تلك الأعراض الانسحابية للهيروين حتى تصل إلى ذروتها بمرور 48 ساعة من زمن آخر جرعة من الهيروين، ومن بعد تتراجع تلك الأعراض تدريجيا إلى أن تنتهي تماما.

المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان من الهيروين هي مرحلة العلاج السلوكي والعلاجات النفسية التي تتم في المصحات والمراكز العلاجية في مراكز تأهيل مدمني المخدرات، ولكن علي الشخص المدمن أن يجعل نصب عينيه الوصول إلى مرحلة التعافي وعدم النظر إلى طول مدة علاج الإدمان أو قصرها.

فالمهم هو الوصول إلى مرحلة التعافي والتخلص من الإدمان والبقاء خاليا من المخدرات، وبشكل عام فإن مدة علاج إدمان الهيروين تتراوح ما بين 4 أشهر إلى 6 أشهر وقد تصل في بعض الأحيان إلى 9 أشهر وفي الحالات المتقدمة من الإدمان ووجود اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة فإن مدة علاج الهيرورين قد تصل إلى عام كامل وأكثر.

طريقة علاج إدمان الهيروين بالأدوية 

تناول أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين تخضع للإشراف الطبي وذلك بهدف الوصول إلى التعافي التام من الإدمان، ويتم علاج إدمان الهيروين بالأدوية ضمن خطة علاجية يحددها مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والطب النفسي بعد تطبيق الكشف الطبي على المدمن، وتشمل طريقة علاج إدمان الهيروين بالأدوية الآتي:

  1. الكشف الطبي من خلال المختصين الذي يحدد مدى الضرر النفسي والجسدي الذي يعاني من المدمن في ظل تأثير تلك السموم من المخدرات علي الشخص المدمن .
  2. العمل علي تحديد برنامج علاجي يحتوي على مجموعة من العقاقير الدوائية وأشهر أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين ، والتي تختلف من فرد إلى آخر حسب الحالة الجسدية والنفسية ومدى تقبل المريض للعلاج ومن ثم نقول بأهمية اخضاع المريض للكشف الطبي في مراكز علاج الادمان .
  3. أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين ودورها في العلاج حيث يحدد الطبيب المختص بالحالة الجرعات الدوائية وأوقات تناول الدواء وذلك للتقليل من أي آثر جانبي من الممكن أن تسببه الأدوية خاصة في ظل معاناة أعراض انسحابية شديدة في تلك المرحلة .
  4. في حال كان العلاج في مركز العلاج وهو ما نوصي به الأسر ألا تعتمد علي العلاج من المخدرات في المنزل فإن طاقم التمريض هو المسؤول الأول عن مراقبة المريض وتناوله الدواء في الأوقات المحددة.
  5. في حالة الخضوع للعلاج في المنزل وهو ما لا نحبذه علي الاطلاق يتم تدريب الأسرة على طريقة التعامل الصحيحة مع المريض خلال فترة التعافي وذلك للتقليل من نسب الانتكاس.
أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

تتنوع أدوية علاج الإدمان من الهيروين باختلاف المخدر الذي يتعاطاه الفرد إلى جانب العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر علي عملية التعافي , لذا فإنه من الضروري تناول هذه الأدوية تحت إشراف طبي، ومن ضمن أسماء الأدوية التي تساعد على علاج الإدمان من الهيروين سواء في البيت أو في مركز العلاج تحت إشراف الطبيب، الآتي:

  • الميثادون وعلينا أن نعي بأن الميثادون قد يكون في حد ذاته ادمان فلا نتناوله الا من خلال اشراف طبي ,أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين .
  • البوبرينورفين وهو من العقاقير التي لابد من استعمالها من خلال المختصين .
  • النالتريكسون وهو من أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين والعلاج بهذا النوع لابد فيه من الخضوع الي العديد من التحاليل والكشوفات ولابد من أن يتم الأمر من خلال أهله من خبراء علاج الادمان .

علاج إدمان الهيروين بالمنزل

في واقع الأمر فإن علاج إدمان الهيروين  بالمنزل بل إن شئت فقل أن علاج إدمان المخدرات بالبيت يعد أمر في غاية الصعوبة وإن كان من الإمكان إتمام علاج إدمان الهيروين في المنزل لكن علينا أن ندرك أن فرص علاج الهيروين ضعيفة للغاية بخلاف ما إذا تم علاج الإدمان من الهيروين باحترافية في مصحات ومراكز علاج الإدمان.

ففي الواقع فإن مراكز علاج إدمان الهيروين توفر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي، وفي ظل المراقبة حتى لا يصل الشخص المدمن في رحلة العلاج إلى المخدر، وفي المنزل يصعب التعامل مع الأعراض الانسحابية للهيروين بسهولة وقد تتضاعف الأمور كثيرا إذ قد يكون الاكتئاب الناجم عن الهيروين سبب في الانتحار.

ولذا نقول بأن الانتكاسات التي تنجم عن علاج إدمان الهيروين في البيت من الأمور المتكررة، لعدم وجود المراقبة على مدار اليوم وعدم معرفة الأسرة بكيفية التعامل مع الشخص المدمن في طريق العلاج والتعافي، فقد يتفق المدمن مع أحد الرفقاء الذين تعاطي معهم المخدر أو يكون قد أخفي المخدرات بأي مكان بالمنزل إذ إن  الأعراض الانسحابية للهيروين شديدة للغاية تجعل الشخص يرجع إلى المخدر من قريب فنحن مع أحد أقوى أنواع المخدرات.

في حقيقة الأمر فإن أفضل طرق تطبيل الهيروين هي التدخل المبكرة بالعلاج من خلال المراكز والمصحات العلاجية، ورغبة الشخص في العلاج فإن رغبة الشخص في العلاج لها دور كبير في الوصول إلى مراحل التعافي والخلاص من الإدمان، وعلينا أن ندرك أن مراكز تأهيل مدمني المخدرات هي الطريق الأسلم للتعافي والعلاج من الإدمان والخلاص من هذا الطريق المظلم، لكن أن نعتمد على فكرة علاج الإدمان بالمنزل فإنها ليس الطريق الأمثل والتعافي من الإدمان.

الخلاصة حول أسماء أدوية علاج ادمان الهيروين

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين يجعلنا نقول بالخضوع لعلاج إدمان الهيروين يتم ضمن برنامج علاجي شامل، فلا تجدي الأدوية وحدها التعافي التام من المخدر، لذا فما عليك سوى التوجه إلى مركز الاختيار لتخضع للكشف الطبي ويتم تحديد بروتوكول العلاج الذي يتناسب معك .

مصادر الموضوع

اعراض انسحاب الهيروين 

ادوية علاج الهيروين 

اعراض تعاطي الهيروين

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress