Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج ادمان الهيروين والتخلص من اعراض الانسحاب بدون الم

علاج ادمان الهيروين

 

تأتي أهمية علاج ادمان الهيروين أحد أخطر المخدرات التي انتشرت بقوة في العقود الأخيرة  في العالم العربي وقد أقبل عليه الشباب بشراهة وأصبح الآباء والأمهات يبحوث عن أسرع طريق لتبطيل الهيروين بعد أن دخل أبنائهم إلى عالم الإدمان عالم الظلام.

فالحديث عن الهيروين وأضراره والأعراض الانسحابية للهيروين كافية تماماً لإرباك الأسرة علي ذويهم ويجعلهم يبحثون في لهف عن طرق التخلص من إدمان الهيروين وتخليص أبنائهم من شبكة الإدمان وعالم الظلام خاصة أنه إدمان الهيروين المخدر الذي يفوق تأثيره مخدر المورفين ثلاثة أضعاف أو أكثر .

لذا يقدم مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان افضل طرق علاج الادمان من الهيروين من خلال نخبة من الفريق العلاجي الذي يضم أكثر من دكتور نفسي مختص واستشاري برامج التأهيل السلوكي والإخصائيين النفسيين داخل مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي.

وعلينا أن نعلم أن مراكز علاج ادمان الهيروين هي الطريق الأسلم للتعافي وأسرع طرق تطبيل الهيروين حتى لا نسير في طرق وهمية للتعافي وعلاج الإدمان من خلال علاج الهيروين بالأعشاب أو غيرها من الطرق التي لا تصل بنا إلى مرادنا  ، وللحصول على الاستشارة وطلب المساعدة يمكنكم التواصل على رقم الهاتف  00201101523499

الهيروين أخطر أنواع المخدرات الصناعية

لا شك أننا بصدد الحديث عن أحد أشهر المخدرات في العالم   “الهيروين” المخدر الذي يقتلك سريعاً ويجعلك أسيرا وأنت لا تشعر تجد نفسك قد قبعت في خندق الإدمان علي الهيروين، فهو من أشد أنواع المخدرات من الدرجة الإدمانية وقد يقع الأشخاص في فخ الإدمان علي الهيروين من جرعة أو جرعتين من التعاطي خاصة إذ ما كان تعاطي الهيروين من خلال الحقن الوريدي .

لذا فإن طرق التخلص من إدمان الهيروين لم تعد أمرا سهلاً ولكي تخرج من شبكة الإدمان علي الهيروين فإنك ستواجه معارك عديدة مع نفسك بعد أن صرت من مدمني الهيروين .

لذا فمن خلال هذا المقال سنعرض العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بإدمان الهيروين والتي تشمل (نبذة عن الهيروين المخدر،ما هي طرق تعاطي الهيروين، ما هي أعراض إدمان الهيروين  , اعراض الهيروين الانسحابية  

أما عن علاج ادمان الهيروين في المنزل ما هي طرق الخلاص من إدمان الهيروين، وهل يمكن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب) وذلك حتى يكون القالائ علي دراية كاملة بمخدر الهيروين وما يؤل إليه حال مدمني الهيروين بعد الدخول إلى هذا العالم المظلم والطريق المغلق! Heroin

بديل الهيروين

هناك العديد من أنواع المخدرات التي ظهرت في سوق الإدمان والتي اعتقد أنها سوف تكون بديل الهيروين ولكن في حقيقة الأمر نحن نتعامل مع أخطر أنواع المخدرات علي الإطلاق أنها البودرة المدمرة وسواء كان الشبو أو الكوكايين أو غيرها من المثبطات أو المنشطات فإنها لن تكون بديل الهيروين، فالهيروين له انتشائته الخاصة المميزة له عن غيره من أنواع المخدرات مهما كانت قوتها أو شدتها .

ولكن في واقع الأمر يمكننا القول بأن البيسة تعد أشهر بديل للهيروين ولكن لم تصل إلى قوة المخدر، والإدمان علي البيسة أحد أفراد وعائلة المخدرات المميتة التي تتشابه مع أعراض تعاطي الهيروين وهي شبيه المفعول بالهيروين والكوكايين وما ساعد علي انتشار بديل الهيروين لو اعتبرنا أنها بديلة الهيروين هو رخص سعر البيسة إذا ما قورنت بغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة .

ومن هنا فإنه يتم تصنيف البيسة بأنه البديل الأقوى للهيرون وتعد طرق تعاطي البيسة أشبه ما يكون بالهيروين وخاصة في حال التعاطي من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل فقد يكون الموت أقرب إلى الأشخاص من شراك نعالهم،ومن هنا سواء وقع الأشخاص في طريق الإدمان علي الهيروين أو الإدمان علي البيسة فلا يتركوا أنفسهم في هذا الطريق الوعر وليسعوا في طريق العلاج من الإدمان في أسرع وقت من خلال مراكز علاج إدمان المخدرات المختصة.

 

 

لكن ما هي أشكال مخدر الهيروين وما هي طريقة تعاطي الهيروين

أما عن أشكال الهيروين فهناك الهيروين النقي وهو الذي يصنع بدون أي شوائب، والهيروين الأسمر وبه العديد من الشوائب، والهيروين الذي يتم صنعه علي هيسة حبيبات ويطلق علي هذا النوع تجارياً عدة أسماء مثل   “الهيروين الصيني، البازوكا، السكر البني”.

أما عن طرق تعاطي الهيروين فقد يتم تعاطي الهيروين عن طريق الحقن الوريدي وهو أسرع طرق وصول الهيروين إلى الدم، وأحيانا يتم تعاطي الهيروين من خلال استنشاقه ويكون الهيروين علي شكل بودرة تستنشق من خلال الأنف وهذا يتسبب في تدمير الرئة لكن طريقة تعاطي الهيروين من خلال الحقن الوريدي هي الأشهر والأكثر انتشاراً في العالم.

وفي حقيقة الأمر هناك طريقة لتعاطي الهيروين قد انتشرت في السنوات الأخيرة بين مدمني البودرة وهي تعاطي الهيروين من خلال قطرة ميدرابيد وميدارسيل وهي قطرة للعين إلا أنه يتم كاذبة الهيروين بها ومن ثم التعاطي من خلال الحقن الوريدي وهي من طرق التعاطي القاتلة.

علاج ادمان الهيروين والتخلص من اعراض الانسحاب بدون الم

علاج ادمان الهيروين والتخلص من اعراض الانسحاب بدون الم

 

ما هي أضرار الهيروين   

لا شك أن الحديث عن الهيروين وأضراره قد لا يخفي علي الكثير من الناس فالهيروين من أكثر المخدرات انتشاراً في العالم والأضرار الصحية الناتجة عن الهيروين أمر قد ذاع صيته.

بل قل أن أضرار المخدرات عموما أمر لا يخفي علي الجميع لكن قبل أن نسرد أضرار الهيروين الصحية لا بد أن نعرج علي الأضرار المادية للهيروين حيث إن الشخص مدمن الهيروين لا يمكنه أن يستغني عن المادة المخدرة مدة 8 ساعات،ويبدأ الجسم في طلب المخدر مرة أخرى فالشخص مدمن الهيروين يكون أسير وان شئت قل عبد للمادة المخدرة فقد يبيع كل غال ونفيس من أجل التحصيل على جرعة الهيروين المخدر.

كذلك لابد من ذكر أضرار الهيروين الاجتماعية وما يؤول إليه حال مدمن الهيروين وتدني حالته الاقتصادية وضياع أسرته وكفي بالمرء إثما أن يضيع ما يعول، فعادة ما يكون الشغل الشاغل لمدمني الهيروين هو الحصول علي الجرعة من الهيروين أيا كان ذلك علي حساب نفسه أو أسرته بخلاف ما يعيشه المدمن من انطوائية وعزلة عن أفراد الأسرة وتواجده كثيرا خارج المنزل.

وفي حالة التأخير في الحصول علي جرعة الهيروين فإنه تظهر مجموعة من الأعراض الانسحابية ويكون الشخص في حالة من الهمجية والوحشية والسلوك العنيف والذي قد يتسبب في إيذاء أقرب الأقربين.

كذلك لابد من التعريج على الهيروين وأضراره القانونية حيث إن مدمن الهيروين يحتاج إلى الجرعة في الوقت المحدد وإذا لم يتم من شراء الجرعة فقد يضطر إلى أن يشلك طرق غير شرعية للحصول علي المخدر فقد يسرق أو يغش أو يفعل أي شيء من أجل الجرعة من الهيروين .

فإذا لم يجد طريق لذلك فقد يضطر إلى الاتجار في الهيروين من أجل الحصول على الهيروين وكل هذه الطرق سواء تعاطي الهيروين أو الاتجار فيه أو اسليب الغش والتدليس يعاقب عليها القانون.

وأهم نقطة في هذا المحور هو الهيروين وأضراره الصحية من الناحية النفسية ومن الناحية الجسدية وهذا الأمر قد كتبت فيه أبحاثا عديدة وهناك العديد من الدراسات التي قد تحدثت عن هذا الموضوع لكن سنذكر بعض هذه الأضرار الصحية الناتجة عن تعاطي الهيروين والتي من خلالها تستطيع الإجابة على سؤال “كيف تعرف مدمن الهيروين”.

أعراض إدمان الهيروين والتي تشمل (شحوب في الوجه، سيلان في الأنف، الإمساك، الأرق، الالتهاب الرئوي والدرن، نتيجة تعاطي الهيروين عن طريق الأنف يحدث تآكل للأغشية المبطنة للأنف، رعشة في الجسد، انسداد الأوردة نتيجة الحقن المتكرر، عدوى والتهابات في الأوعية الدموية.

كما تشتمل أعراض الانسحاب من الخمول والكسل , الصداع الشديد والمزمن , آلام في المفاصل والعضلات , التعرق الشديد , العزلة والابتعاد عن الناس , الاكتئاب ,  , ضعف في الذاكرة  “.

وقد يحدث نتيجة الحقن الوريدي من خلال نفس الحقنة انتقال العدوى بمرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز والفيروسات الكبدية، الالتهابات الجلدية نتيجة الحقن المتكرر، سرطان الرئة، وقد يؤدي الهيروين إلى الموت فعند تناول جرعة كبيرة من الهيروين تؤدي إلى النوم ولكن الشخص قد تحصل له حالة اختناق ولا يستطيع التنفس أثناء نومه فيموت خنقاً).

هناك أحد الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها وهي أن الهيروين الموجود في الأسواق ما هي إلا تركيبات مغشوشة لا يمكن إذابتها بشكل كامل في الماء فإذا تم حقن الشخص فإنها تسبب انسداد في الأوعية الدموية وهذا أمر خطير يهدد القلب والمخ والرئتان بأضرار قد تتسبب في حدوث الوفاة.

مدة خروج الهيروين من الجسم 

من أكبر مخاطر الإدمان علي المخدرات أن الأضرار لا تتوقف فقط علي مرحلة التعاطي، لذا فإن معركة الانسحاب طول مدة خروج الهيروين من الجسم ليست أمرا هيناً علي الإطلاق ،وتبدأ رحلة علاج الهيروين من سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لمخدر البودرة القاتل الهيروين وكما أشرنا إلى أن بقاء الهيروين في الجسم يعني أن الخطر لا زال قائماً .

ولكي نضمن خروج الهيروين من الجسم بسلام دون مضاعفات أو مخاطر فعلينا السعي في الطريق الصحيح للتعافي من خلال مراكز علاج الهيروين والتي تنتشلك من عالمك المظلم والضياع في طريق الهلاك،ومن ثم أعادتك إلى حياتك من جديد، فالإدمان علي الهيروين نهايته الدمار والهلاك والموت المحقق إن لم يتم الأسرع في علاج الإدمان من الهيروين وهذا هو حال الإدمان علي البودرة.

مدة بقاء الهيروين في البول والدم 

تختلف مدة بقاء المخدرات في الجسم من شخص لآخر فلا يوجد مدة محددة لبقاء الهيروين في البول والدم لجميع الأشخاص فهناك عوامل ومتغيرات تختلف من مريض لآخر، فالفترة التي تعاطى فيها الأشخاص الهيرون عامل قوي ومؤثر علي مدة بقاء الهيروين في الجسم.

ومن ثم طول مدة علاج أعراض انسحاب الهيروين فمن تعاطي سموم الهيروين لشهور معددة ليس كمن تعاطي الهيروين سنوات عدة، بالإضافة إلى طريقة تعاطي الهيروين، والنظر إلى الحالة الصحية وخاصة قدرة الكبد والكلي علي التخلص من السموم والمخدرات من الجسم، واستعمال أدوية علاج ادمان الهيروين كل هذا له دور في تحديد مدة خروج الهيروين من الجسم .

وفي الغالب في حال التعاطي فإن مدة بقاء الهيروين في البول يستمر قرابة يومين، أما في حالات الإدمان المتقدمة من الهيروين فإن المخدر يبقى في الجسم مدة أسبوع، أما عن التخلص من الهيروين في الدم فليس ثمة طريق إلا الإقلاع تماماً عن التعاطي ويبق الهيروين في الدم قرابة 12 ساعة.

 

ما هي أعراض إدمان الهيروين 

كيف تعرف متعاطي الهيروين والإجابة علي هذا السؤال أمر هام للغاية للعديد من الأشخاص لأنها تجعلهم ينقذون ذويهم من المضي قدماً في طريق آخرته مؤلمة فلربما كانت أعراض تعاطي الهيروين الخيط الذي من خلاله يستطيعوا أن يتعرفوا علي الشخص المدمن ويبدأو في طريق العلاج قبل فوات الأوان ونقول يا ليت ما جرى ما كان ونندب حظوظنا.
وأبرز  أعراض البيسه هي:-

  • وجود مسحوق أبيض اللون أو بني داكن في حوزة الشخص.
  • ظهور ندبات وأثار حقن في ذراع الشخص.
  • الحالة المادية تتدهور نتيجة صرف كميات نقود دون حساب.
  • تدهور في المستوى التعليمي والتحصيل الدراسي.
  • تدهور العلاقات الاجتماعية للشخص.
  • ظهور صحبة سيئة معروفة بالانحراف في حياة الشخص.
  • ظهور الأضرار الصحية لمدمني الهيروين التي سبق ذكرها علي الشخص.
  • إهمال المظهر والهندام.
علاج ادمان الهيروين والتخلص من اعراض الانسحاب بدون الم

علاج ادمان الهيروين والتخلص من اعراض الانسحاب بدون الم

 

 ما هي أعراض الانسحاب من الهيروين ؟

نتيجة التوقف عن مخدر الهيروين تظهر الاعراض الانسحابية للهيروين في غضون 8 ساعات من آخر جرعة تعاطاها الشخص المدمن ولا شك أن  أعراض الانسحاب من الهيروين والتي تشبه كثيراً أعراض انسحاب البيسه ستكون من الصعوبة بمكان لان سمية المخدر شديدة ومؤثرة بشكل كبير علي الجهاز العصبي المركزي والمخ والرئتين والقلب والكبد وغيرها من الأجهزة والأعضاء.

ومن أبرز أعراض انسحاب البيسه والهيروين  التي تظهر علي الشخص المدمن (القيء، الإسهال، التعرق الغزير، إفرازات وسيلان من الأنف، الصداع الشديد، الإمساك، تدميع العين، التثاؤب الكثير، الأرق واضطرابات في النوم، العصبية الشديدة، هبات باردة، آلام في العضلات، الشعورة بالهفة لتعاطي المخدر، الاكتئاب والرغبة في الانتحار).

ومن أهم أدوية علاج ادمان الهيروين والتي تستخدم في علاج ادمان الهيروين والتخفيف من حدة أعراض انسحاب البيسه (الميثادون، البوبرينورفين، النالتريكسون ).

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

حتى لا ننخدع إلى الترويجات الكاذبة والأوهام التي يحاول أن تروج لها شركات العلاج بالأعشاب بالترويجات حول إمكانية علاج ادمان الهيروين بالأعشاب وأنه أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ،ولكن لو تعرفنا على مخدر الهيروين وعلي قوة المخدر وعلي قوة مفعوله وعلي الأضرار الوخيمة الناجمة عن تعاطي الهيروين والأعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي الهيروين .

فنحن أمام أخطر أنواع المخدرات على الإطلاق وقد تكون المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم أو بعض الأعشاب مفيدة في تخليص الجسم من للكبتاجون أو تساعد على طرد الترامادول من الجسم لكن فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب فتلك أحلام لا حقيقة لها بالمرة .

ولذا يجب أن نفكر في الطرق العلاجية الصحيحة التي من خلالها يتم إقلاع الشخص عن عالم الإدمان دون حدوث انتكاسات وأسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال العلاج الدوائي والعلاجات النفسيية المختلفة التي تتم من خلال المتخصصين في مصحات ومراكز علاج الإدمان .

هل يمكن علاج الهيروين بالمنزل ؟

في الواقع علاج الهيروين بالمنزل بل إن شئت فقل ان علاج إدمان المخدرات بالبيت أمر في غاية الصعوبة وإن كان من الإمكان علاج ادمان الهيروين في المنزل إلا أن فرص نجاح العلاج ضعيفة بخلاف ما إذا تم الأمر بإحدى مصحات علاج الإدمان.

فإن مراكز علاج الإدمان يتوفر بها البيئة العلاجية الملاءمة للتعافي من الإدمان خاصة المراقبة حتى لا يتحصل المدمن علي المخدر بالإضافة إلى ذلك التعامل مع أعراض الانسحاب من الهيروين باحترافية ومن خلال أطباء متخصصين حتى لا يحدث أي انتكاسات.

أما إذا تم علاج مدمني المخدرات بالبيت فإن ذلك قد يتسبب في الانتكاسة لعدم المراقبة علي مدار اليوم وإمكانية تحصل المدمن على الجرعة من بأكثر من طريق،وقد يكون قد اخفي المخدرات في مكان بالمنزل أو ربما اتفق مع صديق يجلب له المخدر بشكل دوري فأعراض الانسحاب تكون شديدة ولا يتحملها المريض في غالب الأمر خاصة الهيروين وهو من أكثر المخدرات في درجة الإدمان والاعتماد.

لذا يفضل أو من اللازم إلحاق مدمن الهيروين بأحد مصحات علاج الادمان لانها افضل طريق للتخلص من ادمان الهيروين دون حدوث انتكاسات .

أدوية علاج ادمان الهيروين

يوجد العديد من أسماء أدوية علاج ادمان الهيروين والتي قد لاقت اهتماماً كبيراً من قبل العلماء لأن أعراض انسحاب الهيرون من الجسم من أخطر وأشد الأعراض الانسحابية، بالإضافة إلى أن هناك ملايين الأشخاص قد وقعوا في فخ الإدمان علي الهيروين.

لذا فإن أدوية علاج الهيروين قد لاقت الحظ الأكبر من الاهتمام من قبل المختصين، ويوجد أنواع عديدة من أدوية علاج الهيروين إلا أن هناك نوعين من تلك الأدوية فعالة بشكل كبير في علاج الهيروين.

النوع الأول من أسماء أدوية علاج الهيروين والمستعمل في إبطال مفعول مخدر الهيروين في الدماغ وإصلاح الخلل الذي أحدثته تلك السموم في الدماغ بالإضافة إلى تأثيرها علي الجهاظ العصبي.

أما عن النوع الثاني من أدوية علاج الهيروين فهو يعمل علي التخلص من الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تنشأ بسبب التقليل من جرعة المخدر أو التوقف نهائياً عن التعاطي، ومن أبرز أدوية علاج الإدمان من الهيروين هي المنومات والأدوية المستعملة في علاج اضطرابات النوم ومضادات القلق ومضادات الاكتئاب .

علاج ادمان الهيروين بالأعشاب بين الحلم والحقيقة

في حقيقة الامر فكرة علاج ادمان الهيروين بالاعشاب من الطرق التي شاعت بشكل كبير وانتشرت في العديد من المجتمعات خاصة المجتمعات محدودة الثقافات , وعلي الرغم من كون ثقافة العلاج بالأعشاب منذ قدم السنين فهي من موروثات الشعوب إذ اعتمد الإنسان في العصور المتأخرة علي استعمال الأعشاب في العلاج .

إلا أنه في ظل التطور الطبي الحاصل في جميع مناحي الحياة ودخول الأعشاب في العديد من الأدوية الطبية الأمر الحاصل بالفعل وهذا جعل الكثير من الأشخاص يبحث عن طرق علاج الإدمان بالأعشاب .

ولكن ما مدى الاستفادة في حال علاج ادمان الهيروين بالأعشاب هذا ما سوف نتعرف عليه من أجل تصحيح مسار الأشخاص في السعي خلال الطرق الصحيحة للتعافي من الإدمان والإقلاع عن الهيروين نهائياً دون عودة للتعاطي.

حين نرجع إلى الأسباب التي تجعل المرضي يسعون في طريق علاج ادمان الهيروين بالأعشاب فأما بسبب عدم القدرة على امتلاك تكلفة علاج الإدمان في المراكز ومصحات علاج الهيروين، مما يجعلهم يسعوا في طريق آخر من أجل التعافي وعلاج ادمان الهيروين فليجأوا إلى البحث عن طريقة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب لرخص سعرها في المقام الأول ولإمكانية الاعتماد عليها حال علاج الهيروين في المنزل .

ومع الاعتقاد في البركة في تلك الأعشاب لورود بعض النصوص في السنة حول البركة لبعض الأعشاب مثل حبة البركة  ، بالإضافة  إلى حسن الترويج من قبل شركات العلاج بالأعشاب والتي تنشر بضاعتها ليلاً نهاراً خلال الإعلام على الرغم من خطورة استعمال الأعشاب في علاج ادمان الهيروين.

فعلينا أن نعي بأن مفعول تلك النباتات العشبية تختلف من شخص لآخر بخلاف أدوية علاج الهيروين والتي يتم تصنيعها من خلال المختصين وتكون تحت جهات رقابية ومجربة ولا يخشى من وجود ضرر من جراء استعمال أدوية علاج ادمان الهيروين، ومن هنا نؤكد على أن التفكير في علاج ادمان الهيروين بالأعشاب يؤدي إلى مخاطر وأضرار وخيمة خاصة علي جهازي الكبد والكلي.

كيف يتم علاج الهيروين من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان

من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مراكز لعلاج الادمان في مصر فان علاج الادمان من الهيروين يتم من خلال برنامج العلاج الدوائي والعلاجات النفسية والسلوكية وصولا بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من خلال الخطوات الاتية :-

أولاً :- يتم عمل الفحص الطبي من خلال المختصين من اجل تحديد الاضرار الصحية الناجمة عن تعاطي الهيروين .

ثانياً :- يتم تطبيق افضل برامج علاج الادمان دوائياً من خلال اختيار الادوية التي تساعد علي الاقلاع عن الهيروين , حيث يتم سحب السموم من جسم المدمن والتخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين بدون الم او معاناة .

ثالثاً :- يتم الاعتماد علي افضل برامج العلاج النفسي من اجل التخلص من الامراض النفسية وعلاج الامراض الذهانية المصاحبة لمرض الادمان , ففي الغالب يصاحب ادمان الهيروين امراض نفسية وذهانية عصيبة ,ومن هنا فان فكرة علاج ادمان الهيروين بالاعشاب فكرة غير منطقية علي الاطلاق , بل لابد من وجود وحدة التشخيص المزدوج وعلاج الامراض النفسية المصاحبة للادمان .

رابعاً :- العمل علي تأهيل الاشخاص المرضي من الناحية الاجتماعية من اجل القدرة علي اعادة المرضي علي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طرق الهيروين .

خامساً :- يتم عمل برنامج للمتابعة ومنع الانتكاس بعد خروج الشخص المتعافي من مركز علاج الادمان من اجل تجنب الانتكاس .

مصادر الموضوع

علاج ادمان الهيروين 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress