Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الفرق بين الكوكايين والشبو

 

الفرق بين الكوكايين والشبو

لا زال الكثير من الأشخاص يجهلون الفرق بين الكوكايين والشبو , ويعتقد البعض منهم بان الكوكايين والشبو يحملان نفس المادة المخدرة , أو انهما مترادفان لنفس النوع من المخدرات باختلاف الاسماء , ولكن هذا الاعتقاد خاطيء تماماً حيث أن هناك العديد من الفروق بين الكوكايين والشبو في العديد من الخصائص والتكوين والأعراض الانسحابية بالاضافة الي مدي تأثير المادة الفعالة علي الجسم .

ومن هنا فان علينا أن نتعرف علي ما هو الفرق بين الكوكايين والكريستال والذي هو في الأصل الشبو حيث أن مخدر الكريستال ميث والشبو وجهان لعملة واحدة .

في واقع الأمر قد تفشي انتشار الشبو في العديد من الدول العربية , ومن ثم فقد زاع صيت قرقور شبو وأصبح من أشهر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع في ظل سهولة الحصول علي المخدر ومدي تفشيه بالاضافة الي رخص أسعار مخدر الشبو مقارنة بغيره من أنواع المخدرات خاصة ان الكريستال ميث المنتشر في المجتمع من أنواع الميث المغشوش والمضاف اليه مواد غير صالحة الأستعمال.

فمن الأمور التي يندي لها الجبين هي امكانية صناعة الكريستال ميث في المنزل وأول من قام بتلك الأشياء هم سكان شرق أسيا ولذا فان العمالة الوافدة الي الكويت والي العراق كان لها الأثر البالغ في انتشار وتفشي تلك الأنواع من المخدرات في المجتمع .

مواضيع هامة 

علاج ادمان الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو 

علاج ادمان الشبو في الكويت 

 

متعاطي شبو , الفرق بين الكوكايين والشبو

في الحقيقة علينا أن نطلق عليه مدمن شبو وليس فقط متعاطي شبو , فان الأشخاص الذين يتعاطون مخدر الشبو سرعان ما يقعوا في فخ الادمان علي الشبو بمجرد تعاطي جرعات قليلة من المخدر ومن ثم يكون الوصول الي مرحلة الادمان والمعاناة الحقيقة في طريق علاج ادمان الشبو , خاصة معاناة المرضي من الأعراض الانسحابية للشبو وعدم القدرة علي التخلي عن هذا الطريق المروع والابتعاد عن طريق الادمان في ظل حاجة الجسم الي تعاطي مزيد من قرقور شبو وغيرها من أنواع الشبو التي قد تفشت كالنار في الهشيم بالمجتمع .

ما هو مخدر الكوكايين ؟

أما عن مخدر الكوكايين فانه من المخدرات التي تستخرج من نبات الكوكا والتي يتم زراعتها في أمريكا الجنوبية , وقد كان يستعمل الكوكايين في النواحي الطبية من أجل تسكين الألم , وهو من المخدرات التي تنتمي الي الأمفيتامينات المنشطة ومن هنا ياتي الخلط وعدم القدرة علي ايجاد الفرق بين الكوكايين والشبو , حيث أن تلك المواد تتسبب في تنشيط الجهاز العصبي وزيادة تنبيه الجسم .

 

قرقور شبو 

حين يكون تسليط الضوء علي الفرق بين الكوكايين والشبو فان علينا أن نتعرف علي أحد أشهر أنواع الشبو والتي قد أقبل عليها الأشخاص من مختلف المراحل العمرية , حتي الفتيات قد أقبلن علي تعاطي قرقور شبو , في ظل الاعتقاد بأن تلك المخدرات لها دور في زيادة النشاط وزيادة القدرة الجنسية وغيرها من العوامل التي قد كان لها دور في زيادة الاقبال علي مخدر الكريستال ميث أو حبوب شبوه .

 ما هو شكل الكوكايين والشبو  ؟

يمثل الفرق بين الكوكايين والشبو من حيث الشكل , حيث ان مخدر الكوكايين يشبه البودرة المطحونة , ويتم تعاطيه من خلال الحقن او من خلال الاستنشاق , كما أن شكل الكوكايين فهو عبارة عن بلورات صخرية صلبة يتم طحنها إلي مسحوق أبيض ناعم يشبه السكر البودرة , ويتم تعاطي الكوكايين من خلال الاستنشاق كذلك الامر او ربما اذابة المادة المخدرة في قطرة المخدرات وحقن المدمن بها وهي من أخطر أنواع التعاطي علي الإطلاق .

أما عن شكل الكريستال ميث أو حبوب شبوه فان مخدرات الميث كما هو معروف لدي الكثيرين تشبه حبيبات الزجاج وشكل تلك المخدرات من أهم ما يميزها ,ويطلق علي مخدر الشبو العديد من المسميات إلا أن جميعها يرجع الي نفس المادة الفعالة في الشبو فهو الكريستال ميث والأيس وحبوب شبوه وقرقور شبو .

 

هل يمكن ادمان الكوكايين من أول مرة كذلك الشبو

يتسائل العديد من الأشخاص عن الفرق بين الكوكايين والشبو من حيث التأثير الادماني وهل يمكن ادمان الكوكايين والشبو من أول مرة , فبالفعل فان الكوكايين والشبو من أنواع المخدرات الفتاكة التي لها تأثير ادماني قوي , وتسبب الوقوع في الادمان من أول جرعة حيث انهما يقومان بالتأثير علي مراكز المخ والتسبب في افراز النواقل العصبية التي تسبب الشعور العالي بالنشوة وإحداث حالة من السعادة , مما يسبب تكرار التعاطي والاعتمادية علي تلك السموم من أنواع المخدرات حيث أن تلك الانواع من المخدرات يؤدي الي الادمان علي الشبو بسرعة كبيرة .

 

ما هو الفرق بين الكوكايين والشبو من حيث الاعراض الانسحابية

قد لا يكون الفرق بين الكوكايين والشبو من حيث الاعراض الانسحابية عديدة , بل إن مجموعة الأعراض النفسية والجسدية التي تظهر علي الشخص المدمن بسبب التوقف عن تعاطي الكوكايين , وقد تظهر بعض الاختلافات بسبب تأثير المادة الفعالة للمخدر والتي تتمثل فيما يلي :-

أما عن اعراض انسحاب الكوكايين واعراض انسحاب الشبو فتتمثل في العدوانية ,بالاضافة الي جنون العظمة , وفقدان الشهية , الميول الانتحارية , مع ضيق التنفس مع الاضطرابات في النوم , وصعوبة في التذكر والانتباه كما يصاب الأشخاص بالهلاوس السمعية والبصرية وغيرها من الاعراض الانسحابية للشبو والتي تتسبب في مخاطر وأضرار صحية وخيمة , حيث قد يتسبب ادمان الشبو في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب من الشبو والتي قد تدفع الشخص الي الانتحار , ومن ثم فان علينا أن السعي في علاج ادمان الشبو وعلاج ادمان الكوكايين من خلال المراكز العلاجية المختصة وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

 

ما هي مدة بقاء الكوكايين في الجسم , الفرق بين الكوكايين والشبو ؟

أما عن مدة بقاء الكوكايين في البول فانها تستغرق ما بين 5 ايام الي 10 أيام , اما عن مدة بقاء الكوكايين في الدم تصل الي 10 ايام من زمن تعاطي اخر جرعة من المخدرات .

ما هي ادوية علاج ادمان الكوكايين والشبو  , الفرق بين الكوكايين والشبو ؟

تختلف ادوية علاج ادمان الكوكايين والشبو ويتم تحديدها من خلال الطبيب المختص بعد عمليات التشخيص والتعرف علي الحالة الصحية الحالية للشخص المدمن , ومعرفة الأمراض المصاحبة للادمان , بالاضافة الي كمية الجرعات التي يتم تناولها طيلة فترة الادمان .

تهدف أدوية علاج ادمان الكوكايين والشبو الي التخفيف من حدة اعراض انسحاب المخدرات وطرد سموم المخدرات من الجسم , وتشمل ادوية علاج ادمان الكوكايين علي عقار النالتريسكون والديتوكسودين , والبوبرينورفين أما عن ادوية علاج الشبو فانها لا تختلف كثيراً عن الكوكايين , ففي حقيقة الأمر فان علاج ادمان اللشبو لا يختلف عن علاج ادمان الكوكايين .

 

ما هي خطوات علاج ادمان الشبو  , الفرق بين الكوكايين والشبو ؟

لا تختلف مراحل وخطوات علاج ادمان الشبو عن خطوات علاج ادمان الكوكايين وكلاهما يتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة التشخيص والتقييم من أجل الوقوف علي الحال المرضية الحالية للشخص المدمن والتعرف علي التاريخ المرضي .

2-مرحلة علاج أعراض انسحاب الشبو والتي تحتاج الي المخاطر والمضاعفات الوخيمة .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي تحتاج الي خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان .

4-مرحلة المتابعة اللاحقة لعلاج مدمني المخدرات وتلك المرحلة تحتاج الي مركز من مراكز علاج الادمان .

موضوعات متعلقة

الفرق بين الكوكايين والشبو

ما هو مخدر الشبو ؟

مراكز لعلاج ادمان الشادو

تنظيف الشبو من الجسم 

علاج ادمان الشبو 

الفرق بين الهيروين والشبو

علاج ادمان الميث في الكويت

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress