Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

علاج الاكتئاب في اسرع وقت

علاج الاكتئاب في أسرع وقت

 

لا شك ان تسليط الضوء علي علاج الاكتئاب في أسرع وقت ذاك الاضطراب الذي يعد من اشهر من الاضطرابات النفسية والاكثر انتشاراً في المجتمعK وبحسب الاحصائيات فان هناك ما يزيد عن 300 مليون شخص في العالم يعانون من الاكتئاب النفسي وتعدد طرق علاج الاكتئاب حسب شدة المرض والخدمات العلاجية المتاحة فقد يتم علاج الاكتئاب بدون ادوية.

وقد يتم علاج الاكتئاب بالعلاج السلوكي المعرفي والأدوية إلا أن التبكير في علاج الاكتئاب في أسرع وقت له دور كبير في التخلص نهائياً من الاكتئاب النفسي، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على أبرز طرق علاج الاكتئاب، مع بعض النصائح التي من خلالها يستطيع الشخص الابتعاد عن الاكتئاب، والوقاية من الاكتئاب خير من العلاج .

ولكن علينا أن ندرك أغلب حالات الاكتئاب تحتاج إلى المختصين في علاج الاكتئاب من خبراء الطب النفسي، ولدينا برنامج علاج الاكتئاب في أسرع وقت في 28 يوم من خلال مركز ميديكال للطب النفسي في مصر.

علاج الاكتئاب في أسرع وقت يعتمد بشكل كبير على حالة الشخص المريض، ولا يوجد هناك تعارض بين علاج الاكتئاب بالقرآن وبين علاج الإكتئاب الدوائي من خلال استعمال أدوية علاج الاكتئاب والعلاج النفسي، ولكن فكرة علاج الاكتئاب بالأعشاب فقط فليس الطريق الأمثل للتعافي والعلاج.

وفي حقيقة الأمر علينا أن نضع نصب أعيننا بأن الإكتئاب اضطراب نفسي يحتاج إلى التدخل الطبي من خلال المختصين، حيث البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والقدرة على العودة إلي الحياة من جديد، والقدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي.

ومن هنا لأي شخص يعاني من الاكتئاب فلا تترك نفسك للمرض واسعى في سبيل التخلص من تلك المعاناة التي تعيش فيه، وأبدأ في رحلة التعافي من خلال أفضل مصحة لعلاج الاكتئاب في أسرع وقت في مصر مع مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإكتئاب.

مقال ذات صلة

أفضل مصحة نفسية في مصر 

 

علاج الاكتئاب بدون أدوية  

مهما كانت درجة الاكتئاب التي تعاني منه فإن مجرد الحديث عن مشاعرك والكلام مما تعانيه وتشعر به يمكن أن يساعدك بشكلٍ كبيرٍ، إذا ما أُصبت بالاكتئاب، ولذا قد تكون مجموعات الدعم من خلال مشاركة تجربتك مع الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة، أو التعرض لظروف مشابهة وهي مقصودنا حول علاج الاكتئاب بدون أدوية من خلال العلاج النفسي.

اذا وجدت صعوبة في التغلب على مشاعر الأسى والحزن من وفاة قريب وشخص عزيز عليك، فإن من الأمور الهامة التي تساعدك في التخلص من تلك المشاعر السلبية هو الحديث مع شخص، ولكن لا تظن الأمر سهلاً فإن التعبير الحقيفي عن طبيعة مشاعرك ولو حتى لشخص قريب فإنه أمر عسير، إلا أنه قد يكون من السهولة عليك ان تتواصل مع معالج نفسي أو مرشد نفسي أو دكتور نفساني مختص.

ولتعلم أن مجرد البوح عما في الصدر سوف يخفف كثيراً من المشاعر التي تعاني منها، فمن الغالب أنك إذا حصلت على انتباه شخص ما وهو يستمع إليك فالغالب انك ستكون في حالة من التحسن.

علاج الاكتئاب في أسرع وقت فهناك العديد من العلاجات النفسية المتاحة لعلاج مريض الاكتئاب وهي علاجات فعالة في حالات الاكتئاب الخفيفة والمتوسطة.

 

علاج الاكتئاب بالعلاج السلوكي المعرفي

من أشهر طرق علاج الاكتئاب النفسي الحاد هو العلاج السلوكي المعرفي، إذ يساعد الأشخاص علي التخلص من الأفكار السلبية التي يعاني منها، والتي تكون في الغالب هي السبب في حدوث الاكتئاب، ويفيد هذا النوع من العلاج والعلاجات النفسية التحليلية الديناميكية إذا ما كنت تجد صعوبة في تعاملك مع الآخرين.

لكن مدة علاج الاكتئاب في أسرع وقت قد تطول حتى نصل إلى نتيجة طيبة في حالة الاعتماد علي العلاج بالكلام، وقد يستمر الشخص المكتئب في جلسات العلاج النفسي من 5 الي 30 جلسة علاجية مدة كل جلسة ساعة، وقد تتم الجلسات اسبوعياً وقد تتم علي مدار أسبوعين أو ثلاثة، بحسب ما يترائي للطبيب النفسي المعالج.

 

علاج الاكتئاب في أسرع وقت

علاج الاكتئاب في أسرع وقت

علاج الاكتئاب والقلق 

مجرد مشاركة الامور التي تستدعي القلق فإن هذا الامر سيقلل لديك الشعور بالوحدة مع مشاكلك التي تعاني منها، وستشعر بان هناك الدعم والتشجيع ممن حولك وهذا سيقضي على اكتئابك بشكل كبير، فأنت لست لوحدك وهناك من سيدعمك.

يعمل العلاج السلوكي المعرفي علي علاج الاكتئاب في أسرع وقت من خلال التعرف على الأفكار التي تجعلك شخص مكتئب، ومن ثم تصحيح تلك الأفكار اذ يعمل المعالج او الاخصائي النفسي على وضوح المشاعر التي لديك حول نفسك والمجتمع.

وتساعد العلاجات التحليلية علي رؤية كيفية كان تأثير حياتك الماضية على حياتك الحالية،  وفي حقيقة الأمر الحديث في داخل مجموعة من الاشخاص ممن يعاني نفس المشكلة أو مشكلة تشابه مشكلتك، فان هذا الأمر سيساعدك كثيراً على تغيير سلوك تعاملك مع الآخرين، بحيث يتيح لك هذا وجود جو آمن و داعم مع الاستمتاع بالآخرين لكيفية رؤيتهم لك، مع محاولة تجربة الطرق المختلفة للسلوكيات والأحاديث التي تقوم بها.

 

أدوية علاج الاكتئاب 

في الغالب يتم الاستعانة بالعلاج الدوائي في علاج حالات الاكتئاب الشديد والمزمن، لذا يكون العلاج الدوائي من خلال مضادات الاكتئاب أهم العلاجات المتاحة، ويكون العلاج أفضل ما يكون إذا ما تم الجمع بين العلاج النفسي وأدوية علاج الاكتئاب.

مضادات الاكتئاب ليست من الأدوية المهدئة ولا من المسكنات علي الرغم من الشعور بالتحسن من حالة القلق والشعور بالاضطراب، وعلي الرغم من أن مضادات الاكتئاب تساعد الأشخاص على تحسين المشاعر وزيادة قدرتهم على التكيف، مما يجعلهم يشعروا ببهجة الحياة وإمكانية التعامل مع المشاكل التي تواجههم في حياتهم بشكلٍ فعال.

مضادات الاكتئاب لها دور كبير في السيطرة على الأعراض والشعور بالتحسن، إلا أن مع هذا يجب أن نذكر أن عمل مضادات الاكتئاب والشعور بنتيجة لن يكون بشكل مباشر، فقد يلاحظ الأشخاص تحسن في حالتهم وعواطفهم بعد مرور أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، إذ يشعروا بأن نومهم أصبح أفضل وأن القلق أصبح يقل بشكل تدريجي.

 

كيف يساعد الشخص نفسه في علاج الاكتئاب في أسرع وقت؟

عليك أن تساعد نفسك وتخرج نفسك من هذا العالم، وتستمتع ببهجة الحياة وطيباتها، وهناك العديد من الأمور التي تساعدك على هذا من أهمهما ألا تكتم الأمر في نفسك، فإذا ما تلقيت أي أخبار غير سارة أو تعرضت لأحد المواقف المزعجة.فعليك بالتحدث إلى أحد الأشخاص القريبين منك والكلام معهم عما يدور في داخلك.

ومما يعين بشكل كبير أن تعيد الحديث عن التجربة المريرة أو الحادث المؤلم الذي تعرضت له، ويعد الحديث عنها مع شخص ما يعد من طرق العلاج الطبيعي التي يلجأ إليها الشخص، من أجل علاج نفسه وهو من أشهر طرق علاج الاكتئاب بدون أدوية.

لا تبق ساكنا وافعل شيئاً

عليك بفعل شيء فعليك أن تخرج من منزلك لبعض التمارين الرياضية، أو حتى مجرد المشي لدقائق فإن هذا الأمر سيساعد بشكل كبير في الحفاظ علي لياقتك البدنية، ومن ثم يتحسن النوم ومع إنك قد تجد صعوبة في المشي، إلا أن من الأمور الجيدة الحفاظ على نشاطك، والقيام حتى ببعض الأعمال المنزلية أو القيام ببعض أمور التصليح في المنزل، أو أي عمل روتيني تقوم به المهم “افعل شيئاً”

ولا تظل في حالة رقود، فإن هذه الأمور حتى ولو كانت بسيطة، إلا اأها تعمل على تغير فكرك بعيداً عن الأفكار السلبية والتجارب المؤلمة التي تجعلك تشعر بالمزيد من القلق وحالة من الاكتئاب.

الأطعمة الغذائية من خلال علاج الاكتئاب في المنزل 

عليك بتناول الاطعمة الجيدة والصحية فهو من الامور التي لها دور في التخلص من الاكتئاب علي الرغم من انك قد لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام الا انه من المفيد جداً تناول الفواكه والخضراوات الطازجة وفي واقع الامر قد يتسبب الاكتئاب في فقدك لبعض الوزن وخسارة بعض الفيتامينات لذا عليك باعادة تلك الامور المفقودة من خلال طعام بحمية متوازنة .

الابتعاد عن الخمر وطرق الادمان والتعاطي

عليك بمقاومة الاغراءات التي تحاول ادخالك الي طريق الادمان فحينها ستكون المشكلة اكبر وتزداد تفاقماً فالخمور والمخدرات من الامور التي تجعل الاكتئاب اسوأ وسيمنعك هذا من طلب العون من خلال المختصصين للخلاص من الاكتئاب  .

بالإضافة إلى المخاطر والأضرار الصحية الناجمة عن تعاطي الخمر والمخدرات، لذا الاعتقاد بأن تعاطى المخدرات والخمور يعالج الاكتئاب كما هو مشهور علاج الاكتئاب بالحشيش، فإن هذا من الأكاذيب والأمور المغلوطة التي تنتشر بين كثير من الناس، بل تعاطى الحشيش والمخدرات يؤدي إلى إصابة الأشخاص بالاكتئاب.

الحصول علي قسط كاف من النوم

علي الرغم أنك قد يكون من الأمور الصعبة عليك النوم، لكن لا تقلق كثيراً حول هذا الأمر وحاول ألا تقلق على عدم قدرتك على النوم بشكل جيد، وهناك العديد من الأمور التي تساعد في علاج الأرق وقلة النوم لديك، ومما يساعدك علي هذا أن تستمع للمذياع، أو مشاهدة التلفاز.

  وأنت تحاول أن تستلقي وتحصل على راحة جسدك مع الاسترخاء، فإذا استطعت أن تفعل تلك الأمور فإن هذا سيساعد علي صفاء ذهنك، وحينها ستشعر بقلق أقل و تجد نفسك لديك قدرة على النوم بشكلٍ أفضل.

البقاء متفائلاً

لست وحدك من عانى من مشكلة أو تجربة مؤلمة، فهناك ملايين الأشخاص في العالم يعانون من نفس مشكلتك أو أشد، فذكر نفسك بأنك تعانى من تجربة قد عانى  منها قبلك الكثير من الناس، وأنك حتما ستخرج من تلك المرحلة بإذن الله تعالي فدوام الحال من الحال.

وعليك بالتفاؤل بأنك ستصبح أفضل، و بالرغم من صعوبة تصديقك لهذا الأمر الآن، لكن عليك أن تعي أن الاكتئاب يمكن أن يكون تجربة مفيدة، و بأن تخرج  من الاكتئاب بشكل أقوي وأقدر على تكيفك مع الحياة، كما  يمكن أن يساعدك على رؤية الحالات و العلاقات بشكل واضح، كما يمكنك هذا الأمر علي اتخاذ قرارت هامة، وتغير شكل حياتك بشكل افضل ربما يكون أقوي من الماضي.

في نهاية حديثنا عن علاج الاكتئاب في أسرع وقت

معنى علاج الاكتئاب في أسرع وقت ليس المقصود به العلاج بنفسك في المنزل أو العلاج يالأعشاب، لكنه يعنى العلاج السلوكي المعرفي من قبل مختصين الطب النفسي، وذلك في حالات الاكتئاب الخفيفة والمتوسطة، أما حالات الاكتئاب الحاد تحتاج إلى العلاج بالأدوية إلى جانب العلاج النفسي، والعلاج الدوائي يوصف من قبل الطبيب وبجرعات محددة، وتساعد مضادات الاكتئاب على الشعور بالبهجة والسعادة وإمكانية التعامل مع المشاكل التي تواجههم في حياتهم بشكلٍ فعال.

مصادر الموضوع

علاج الاكتئاب 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress