Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم ومخدرات تغزو الكويت

جدلات شتى وآراء عديدة حول فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم وهذه المخدرات التي تغزو الكويت والمناطق العربية والإفريقية بأكملها، شيطان من شياطين المخدرات له أكثر من اسم ولقب فالبعض يعرفه باسم الشبو وانتشر هذا المسمى في مصر والسعودية والبعض يعرفه باسم الايس أو الكريستال ميث وانتشر هذا الاسم فيه الكويت والسعودية والمغرب والجزائر ويعتبر الشبو أخطر أنواع المخدرات على وجه الخصوص لأنه يتكون من خليط من أبشع أنواع المواد والمؤثرات العقلية مما دعا الكثيرين إلى التحذير من آثاره السلبية على الجسد والعقل ودعانا لكتابة هذا الموضوع عن فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم وكيف العلاج منه.

أسباب انتشار الشبو في الكويت

انتشار الشبو في الكويت ظاهرة تثير الفضول وتشد الانتباه، حيث يتساءل كثير من المواطنين بالكويت عن أسباب وكيفية دخول الشبو والكريستال ميث إلى بلادهم.

ويقول أحد المواطنين الكويتيين القاطنين بمنطقة الدائري السابع بالكويت أنه وجد سيارة مهجورة تصف في الشارع الجانبي مقابل منزله وتلك السيارة تقف مكانها منذ عدة أشهر، وفي كل يوم يأتي شباب في عمر العشرينيات يقلبون بداخلها ثم يتركون السيارة مكانها ويمضون في سبيلهم، مما أثار فضول هذا المواطن فاقترب من السيارة ذات النوافذ المكسورة ونظر بداخلها ليتفاجأ بوجود حقيبة بلاستيكية صغيرة مليئة بأكياس الايس أو الشبو أو كما يطلق عليه آخرون الكريستال ميث.

وحتى الآن تعد الأسباب الحقيقية وراء انتشار الشبو في الكويت مجهولة حيث يتناقش الخبراء والإعلاميين والمسؤولين بمجلس الأمة الكويتي حول هذه الظاهرة البشعة التي رجع أغلبهم وجودها إلى التجار الكبار الذين يسهلون دخول هذه المخدرات للبلاد عن طريق المطارات والمنافذ البحرية والبرية.

أعراض تعاطي الشبو

اعراض تعاطي مادة الشاب متعددة أبرزها ما يلي:

  • الهيجان العصبي.
  • الهلوسة.
  • اضطراب الذاكرة والعزلة.
  • فقدان الشهية.
  • اتساع حدقة العين.
  • متعاطي الشبو يشعر بفرط النشاط والحركة وعدم الاستقرار.
  • الميول العدوانية.

وفي إطار موضوع فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم تؤكد لنا الأعراض السابقة أن الفوائد -إن وجدت- ومهما كانت لن تكون بحجم هذه الأضرار الخطرة.

هل الشبو منشط ام مخدر؟

يعد الشبو منشط فهو يندرج في قائمة المؤثرات العقلية، ولذلك تجد أغلب من يتعاطون الشبو يقومون بأعمال شاقة مثل قيادة السيارات والحراسة والمراقبة والبناء والتشييد فكل هذه المجالات تتطلب اليقظة والنشاط.

ومن المعروف عن الشبو أنه يعزز مستويات الدوبامين في الدماغ ومستوى السيروتونين في الجسم، وبالتالي يشعر متعاطي الشبو بالطاقة، واليقظة.

تعرف على: علاج إدمان الكالة

كيف تعرف أن الشخص الذي امامك يتعاطى الشبو؟

هناك بعض العلامات الشائعة التي قد تشير إلى تعاطي الشبو منها:

  • تغيرات في السلوك والمزاج: قد يلاحظ على الشخص متعاطي الشبو/ الآيس تغيرًا في سلوكه ومزاجه العام وقد يصبح أكثر هدوءًا أو انفعالًا بشكل غير طبيعي، وقد يتأرجح بين فترات النشاط الزائد والتعب.
  • تغيرات في الشكل الخارجي: يمكن أن تكون هناك تغيرات في الشكل الخارجي للشخص المتعاطي للشبو فقد يلاحظ زيادة في الوزن أو فقدان الشهية، وتغيرات في ملامح الوجه والعيون بوجه خاص.
  • التغيرات الجسدية: يمكن أن تظهر بعض التغيرات الجسدية لدى الأشخاص الذين يتعاطون الشبو تشمل جفاف الفم والعطش الشديد، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة في معدل ضربات القلب.
  • العلامات السلوكية: وتشمل العلامات السلوكية التي يمكن ملاحظتها تهيجًا وعصبية زائدة، وصعوبة التركيز والانتباه، وتقلب المزاج بين الفترات الارتفاع والانخفاض.

حقائق صادمة حول انتشار الشبو في الكويت

حقائق صادمة حول انتشار الشبو في الكويت يظهرها تقرير إعلامي قامت بها صحيفة القبس الكويتية حيث أكدت على عدة أسباب تعزى إلى انتشار الشبو في الكويت، ومن بينها:

التوافر والسهولة في الحصول على الشبو: يعتبر الشبو متوفرًا بشكل واسع في الكويت، حيث يتم استيراده سريًا بواسطة التجار من الدول المنتجة وتوزيعه في الأسواق المحلية على الشباب كما أن هناك قنوات غير رسمية تسهل الحصول عليه، مما يزيد من انتشاره بين الأفراد.

العوامل الاقتصادية: قد يكون الشبو خيارًا مغريًا للبعض نتيجة لتوفره بأسعار معقولة بالمقارنة مع المخدرات الأخرى، ويمكن للشبو أن يكون بديلاً متاحًا اقتصاديًا للأفراد الذين يسعون لتجربة تأثيرات المواد المخدرة بتكلفة أقل.

العوامل الإقليمية: تقع الكويت في منطقة ينتشر فيها الشبو بشكل واسع، وتحديدًا في بعض الدول القريبة التي تعتبر مصدرًا للشبو، هذا يعزز توافره وانتشاره في الكويت.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الانتشار المتزايد للشبو في الكويت يشكل تحديًا صحيًا واجتماعيًا، حيث يتطلب توعية المجتمع واتخاذ إجراءات للحد من انتشاره وتوعية الناس بآثاره الضارة على الصحة والعقل.

قد يهمك: فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم وطرق إبطال مفعول الشبو والتعافي 100%

هل تتوفر مراكز لعلاج الإدمان في الكويت؟

بالطبع هناك مراكز لعلاج الإدمان في الكويت ولكنها للأسف مراكز قليلة مقارنة بأعداد المدمنين التي تجاوزت مئات بل الآلاف من الأشخاص الذين يتعاطون الكريستال ميث أو الشبو داخل الكويت.

وقد ناشد العديد من الأطباء المسؤولين بوزارة الصحة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة تتمثل في التوسع في بناء مراكز لعلاج الإدمان والتوعية بأهمية العلاج على يد مهنيين متخصصين بالطب النفسي.

وإلى حين توفير ذلك يمكن لأي شخص مدمن على مادة الشبو أن يتلقى العلاج في أفضل مركز طبي في جمهورية مصر العربية مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان فهو مركز بديل يوجد في مصر ويستقبل الاخوة الأشقاء من كل أنحاء المنطقة العربية.

فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم

أما عن فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم وحول فعالية الشبو وتأثيره الحقيقي والوهمي نؤكد لكم استنادًا لآراء الأطباء أن الشبو وفوائده فهي مجرد وهم يتلاشى أمام آثاره الضارة.

حيث يمكنك أن تستكشف بعناية تأثيراته على الجسم والعقل، وتلقي الضوء على الأدلة العلمية والتجارب الشخصية لبعض المدمنين الذين قصوا حكايات تجاربهم المرة مع مخدر الشبو أو الآيس.

وحتى تكون لديك نظرة شاملة وواضحة حول هذا الجدل المحيط بالشبو يمكنك الإطلاع على تقرير منظمة الصحة من (هنا) الذي كشف عن الحقيقة وراء هذه المادة الغامضة وأثبت إن فوائد الشبو ما هي إلا وهم بحت.

خلاصة موضوع فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم ومخدرات تغزو الكويت

ختامًا لموضوع فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم نشير إلى أن فوائد الشبو مجرد وهم فهو مادة تندرج تحت مسمى المؤثرات العقلية وهو من المواد المهلوسة التي تؤثر سلبًا على الدماغ وقد انتشر هذا المخدر بالكويت انتشار فاحش ولذلك وجب التنبيه إلى ضرورة العلاج من إدمان الشبو سواء في المراكز الطبية بالكويت أو المراكز البديلة بالدول العربية في مصر التي تضم أكبر وافضل استشاري العلاج، وإلى هنا نختتم حديثنا عن فوائد الشبو بين الحقيقة والوهم ونتمنى لكم الاستفادة بما قدمنا.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress