Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

 

قبل ان نتطرق الي برنامج علاج الادمان في 28 يوم والذي يعد من برامج علاج الادمان الحديثة والمكثفة والممنهجة التي تسير علي خطوات معينة ومتتابعة والهدف منها التخلص من الادمان علي المخدرات في فترات وجيزة  .

ونرجع الي الفطرة الانسانية التي قد فطر الله الناس عليها التي تسير بطبيعة الحال الي استقرار الامور واتزانها وعدم اختلاطها وتعقيدها بشكل يؤدي الي الضرر والانزعاج ويحيد عن المسار الذي يراه الانسنا مناسب لشكل حياته بشكل عام  .

ففي حال ما اذا اختلت الموازين لاي سبب كان تجده يبحث عن الطرق التي من خلالها يحاول تصحيح الامور ويعيدها الي النصاب الصحيح.

ومن هنا حين يتجه اي انسان الي طريق او اختيارات خاطئة اعتقاداً منه بانها سوف تكون راحته فيها وسعادته ولو لوقت قصير فانه يجد نفسه في حال اكتشاف الخطأ كمن وقع في الهاوية السحيقة ولا خلاص منها علي المدي القريب.

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان 

تلك المثل الذي اشرنا اليه قبل ان نتطرق الي برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان فهو وصف مبسط لحال الشخص المدمن علي المخدرات او اي شيء اخر يؤدي الي الضرر في جسم الانسان ويحصد منه المتعة الزائفة التي تسحبه بالتدرج نحو الضرر دون الاحساس حتي يصل الي نقطة يصعب فيها العودة مرة اخري الي ما كان عليه  .

وفي بعض الحالات قد يكون الطريق المظلم ما هو الا نفق ولكن في نهايته الضوء وليس طريق مسدود النهاية , بالطبع فان هذا الامر يتوقف علي رغبة الشخص المدمن في العودة الي طريق الحياة من جديد والابتعاد عن عالم الادمان والرغبة في العودة الي المجتمع والاندماج فيه من جديد . 

أما عن برنامج علاج الإدمان فإن الادمان علي المخدرات من أصعب وأخطر الأمراض التي تصيب الأشخاص من مختلف المراحل العمرية والطبقات الإجتماعية والمجتمعات بمختلف أشكالها , ومن ثم كان لابد من إيجاد طرق وبرامج علاج الإدمان الفعالة التي من خلالها نتبع الطرق الفعالة لعلاج الإدمان من المخدرات بما يتناسب مع الحالة الإجتماعية والنفسية والصحية للشخص المدمن .

ومن أفضل البرامج العلاجية هو برنامج علاج الإدمان في 28 يوم خاصة مع قصر المدة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في رحلة التعافي .

ويعد برنامج علاج الإدمان في 28 وهو يساعد المرضي علي التخلص من الإدمان في فترات قصيرة قدرها 28 يوم من خلال التواجد في بيئة آمنة بدون تعاطي المخدرات , وتحت الرعاية المتكاملة علي مدار ساعة داحل مركز ومستشفي علاج الإدمان ميديكال التي تضم افضل خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان .

علاج ادمان المخدرات بالقران 

 علاج ادمان المخدرات بالقران لا يتعارض مع فكرة العلاج الذي يتم في مصحات ومراكز علاج الادمان ,وعلينا ان نعي مفهوم علاج الإدمان بالقران من الناحية الوقائية والعلاجية.

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

مدة علاج ادمان الحشيش 

تترواح مدة علاج ادمان الحشيش وكذلك مدة علاج الإدمان من المخدرات بشكل عام ما بين 4 أشهر إلي 6 أشهر من أجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان .

خطوات علاج الادمان 

أما عن خطوات علاج الإدمان فإنها تتمثل في 3 خطوات أساسية هي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات مع المرحلة الثانية المتمثلة في التاهيل النفسي والسلوكي وأخيراً مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس .

تطور برامج علاج الادمان

مثلما تتطور ادوات البشر والخراب المدعو بالمخدرات في اشكالها وانواعها وصورها المختلفة التي قد عمت بها البلوي بين ابناء المجتمع مع سهولة الوصول اليها وتعاطيها , فان ايضاً برامج علاج الادمان والادوية العلاجية قد تطورت مع مرور الايام ,ويبذل العلماء المختصين كل المحاولات من اجل تسهيله وتبسيطه من اجل مساعدة المريض علي الاستشفاء  .

وهذا ما نحدد من خلال هذا الموضوع بصدد الحديث عنه حول خطوات علاج الادمان في 28 يوم في اقل من شهر , حيث يستعيد الشخص المريض حياته وصحته وبطريقة كاملة ونهائياً باذن الله .

ما هو برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان؟

في حقيقة الامر فان برنامج علاج الادمان في 28 يوم هو احد برامج علاج الادمان الحديثة والتي يتم فيها تكثيف الخطوات العلاجية والتي يتم تقديمها من خلال مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان , حيث يعيش الشخص المريض في المركز العلاجي بشكل كامل الي تلقي العلاج الطبي الجسدي من خلال ادوية علاج الادمان وبرامج العلاج النفسي والسلوكي  .

بالاضافة إلي المشاركة في الانشطة الفردية والجماعية والعمل علي تكوين الصداقات وممارسة الرياضة وغيرها من الانشطة الترفيهية , وكل ذلك يتم من خلال شكل مكثف ومنظم طيلة مدة العلاج في 28 يوم فقط.

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

ما هدف برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان؟

الهدف من هذا البرنامج العلاجي الحديث ان يتم العلاج بطريقة مكثة من اجل التخلص من مشكلة الادمان علي المخدرات من خلال فترة وجيزة والعمل علي تنقية الجسم من سموم المخدرات بشكل كامل سواء كانت مخدرات او كحوليات  .

وادوات العلاج سواء من حلال ادوية علاج الادمان التي يتناولها الشخص المريض او من خلال جلسات العلاج النفسي والعلاجات السلوكية او مكان يتم من خلاله احتواء الاشخاص المرضي بشكل محدد وترتيب معين سوف نستعرضه من اجل الوصول بالمريض الي النتيجة المرجوة خلال تلك الفترة .

ما مميزات برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان؟

في حقيقة الامر فان هناك العديد من المميزات والفوائد التي يتمتع بها برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان والتي تتمثل فيما يلي :-

-البرنامج رائع جداً في التخلص من السموم من المخدرات في الجسم والتعافي من الادمان في فترة وجيزة جداً لا تعدي ثلاثين يوم اي انها لا تتعدي شهر فقط .

-برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان تعد من الخيارات المثالية لمن ليس لديهم الكثير من الوقت من اجل تلقي البرنامج العلاجي في او من لا يمكنهم ترك أسرهم او عملهم لفترات طويلة من اجل تلقي علاج الادمان

 

ما خطوات برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان ؟

أولاً :- اخيتار مصحة علاج الادمان , ففي بداية طريق التعافي علينا التواصل من اجل مراكز علاج الادمان والعمل علي اختيار المصحة العلاجية المناسبة أو بالأحري مكان العلاج سواء من خلال مستشفي منعزل او مركز متخصص في علاج الادمان .

ومن بين تلك الشروط والاعتبارات التي يجب ان نضعها في الحسبان ولكن قبل استعراضها فان هناك العديد من اعتبارات الاشخاص المرضي التي يجب سردها من الارادة في العودة والبعد عن طريق الادمان ومن ثم مدي القدرة علي الخضوع الي خطوات علاج الادمان مهما كانت صعوبتها وكيفيتها .

اما من حيث اختيار مراكز علاج الادمان فنجد ان هناك اشخاص تختار العلاج في داخل المصحات التي داخل وطنها ومكان المعيشة , وهذا من اجل تلقي المساندة المعنوية من خلال الاهل والخضوع الي خطوات علاج الادمان في البلد التي يعيش فيها مهما كانت مدة التعافي من المخدرات.

برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان

ولكن في واقع الامر يري الخبراء والمختصون العديد من عيوب تلك الطريقة حيث انها من الممكن ان تكون سبب رئيسي في عودة الاشخاص مرة اخري الي طريق الادمان في حال التواصل مع طرف قد يكون سبب في التذكرة بالايام الماضية التي قد قضاها في طريق التعاطي والادمان علي المخدرات وتذكر المتعة الزائفة التي قد عاشها في هذا الطريق الوعر والتعاطي لتلك السموم من انواع المخدرات .

اما علي الجانب الاخر فان هناك العديد من الاشخاص يفضلون السفر الي الخارج خاصة الدول الغربية الغير عربية واعتبارها الامر جمعاً بين السياحة والعلاج , وفي حقيقة الامر هناك عيوب عديدة لتلك الرحلة العلاجية هو ان الشخص المريض لا يتمكن من الحديث بلغة اولئك المختصين في المراكز والمصحات العلاجية , مما يصعب عليهم تنفيذ الاوامر وخطوات علاج الادمان  .

كما انه لو وجدت تلك المصحات والمراكز العلاجية فانها نادرة وعددها قليل ومن هنا تكون تكلفة علاج الادمان مرتفعة وباهظة جداً .

ومن ثم يأتي بعد ذلك الاختيار الانسب من جهة المكان , وهو أن يختار الشخص المريض احد مراكز علاج الادمان في الدول العربية والتي يوجد بها اطباء عرب يفهمون مشاعر المريض ونفسيته ويتحدثون معه بنفس اللغة التي يفهمها , وبالطبع يتفهمون مشاعر الشخص المريض ويتفهمون ما يريده الشخص المريض وما يدور في داخله علي عكس مراكز علاج الادمان في الخارج  .

وهذا بفضل الله متوفر لدينا في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان والتي تضم افضل طاقم طبي محترف وله الخبرة العالية في علاج الادمان والوعي الكبير بطبيعة الرسالة والمهنة التي يقومون بها وهي مهمة تخليص الاشخاص المرضي من شبح الادمان علي المخدرات باذن الله تعالي .

ثانياً :- التأكد من خبرة ومهارة وحرفية الاطباء المعالجين للادمان , فمما يجب اخذه في الحسبان في حال اختيار مصحة مناسبة ان هناك مراكز علاجية تساعد الشخص المريض وتنهض به من المشاكل التي يتعرض اليها بعد التعافي من الادمان مثل ضغوطات العمل والعلاقات مع الاخرين والعلاقة مع الاهل والاصدقاء والجيران فقد تكون تلك العقبات هي احد اهم اسباب الانتكاسة للشخص المتعافي مرة اخري.

ومن هنا فيجب علي الاشخاص القائمين علي العلاج في مثل تلك الاماكن ان يساعدوه علي التحديث والمثابرة والتصدي لاي مشكلة تقف عقبة في طريق الحياة او امام مستقبل الشخص المريض .

ايضاً يجب التأكد من انها مصحة لعلاج الادمان مرخصة ومسجلة في وزارة الصحة ومعترف بها دولياً والتاكد من ان تلك المصحة العلاجية تضم اطباء علاج الادمان علي مستوي عال من الكفاءة والخبرة , هذا بجانب التأكد من ان تلك المصحة العلاجية تعالج المدمن وتعامله بطريقة انسانية مهما كانت مدة الشفاء من الادمان وخطوات علاج الادمان التي سوف يخضع لها الشخص المريض في برنامج علاج الادمان في 28 يوم او غيرها من البرامج العلاجية الاخري التي يتم توفيرها في المصحات والمراكز العلاجية.

برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان

ففي واقع الامر فاننا نري ان هناك العديد من المراكز العلاجية او مصحات علاج الادمان تعامل المدمن بطريقة غير ادمية , ومن هنا فان التأكد بان المركز او المصحة العلاجية مجهزة بشكل تام وكامل وتحوي علي العديد من وسائل الراحة والامان التي تساعد الشخص المريض علي التعافي مثل المساحات الخضراء الشاسعة او الصالات الرياضية بجانب تلقيه العلاج في غرفة مستقلة مجهزة بكافة صور واشكال ووسائل الراحة .

كل هذا وأكثر لدينا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان بفضل الله ويسعدنا اتصالكم بنا علي مدار الساعة لكل من لديه رغبة في الخضوع الي برنامج علاج الادمان في 28 يوم فقط واي استفسارات حول برامجنا العلاجية الاخري.

 

ما تفاصيل برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان؟

ان كل ما اشرنا اليه مما سبق يمهد الخطوات من اجل برنامج العلاج والتي يعيش خلالها الشخص المريض مدمن المخدرات في داخل مراكز اعادة التأهيل بصورة كاملة .

ومن خلال تلك المرحلة التي يقضيها في مستشفيات علاج الادمان والمصحات العلاجية فانه يقوم بالمشاركة في الانشطة الفردية والجماعية والتي تشتمل علي العلاج الطبي والسلوكي مستخدمين الوسائل المجهزة بها مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان من اجل البدء في تنفيذ الخطوات  .

حيث يحصل الشخص المريض علي فرصة التشارك مع اشخاص اخرين ممن يرغبون في التخلص من الادمان من المخدرات والكحوليات ,و يساعد ذلك بالطبع علي تكوين الصداقات وعدم الشعور بالوحدة في رحلة ومدة التعافي من الادمان واثناء اتمام مراحل برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان ,والتي خلالها لا يقوم الجسم بالتخلص من المخدرات والسموم فحسب .

بل ان الشخص المريض كذلك يقوم بتصفية الذهن من اجل التخلص من الافكار المتعلقة بالادمان كما تتضمن بعض الانشطة اليومية مثل ممارسة التمارين الرياضية واليوغا وخلال فترة 28 يوم يبدأ الشخص المريض في استعادة توازنه وطريقة التفكير العقلانية مرة اخري مما يسمح للمريض التفكير بشكل اكثر وضوحاً من اجل اتخاذ القرارت الحاسمة بعد الانتهاء من فترة العلاج واعادة تأهيل مدمني المخدرات.

برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان

هل يكفي برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان؟

وتحرص مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان علي تقديم برنامج علاج الادمان في 28 يوم المكثف من خلال الاشراف الطبي وفرق متخصص ومحترف من العاملين في المجال الطبي والمدربين علي اعلي مستوي حيث يمكنهم الحصول علي التعليمات الاضافية المشاركة في الانشطة التكميلية الاخري في رحلة التعافي والعلاج من الادمان والقدرة بالعودة بالمريض الي الاندماج في المجتمع من جديد بعيدأ عن عبودية وشراك الادمان علي المخدرات .

مراجع

برنامج علاج الادمان في 28 يوم

احدث الطرق لعلاج الادمان في 28 يوم

علاج الادمان في 28 يوم

علاج الادمان في 28 يوم  

 

 

ما حالات الإدمان التي يناسبها برنامج ال28 يوم لعلاج الادمان؟

إن برنامج علاج الإدمان في 28 يوم يناسب جميع حالات الإدمان علي المخدرات وخاصة حالات الإدمان التي لديها إلتزامات عملية وأسرية وتبحث عن التعافي من الإدمان خلال فترة وجيزة ومن أمثلة تلك الحالات التي يناسبها برنامج ال28 يوم لعلاج الإدمان ما يلي :-

أولاً :-مرضي الإدمان الدوائي مثل ادمان الترامادول أو علاج إدمان ليريكا .

ثانياً :-مرضي إدمان المخدرات المصنعة كيميائياً مثل الإستروكس والشبو والكريستال ميث .

ثالثاً :-مرضي إدمان المخدرات الطبيعية مثل علاج إدمان الحشيش .

رابعاً :-مرضي الإدمان علي الكحوليات .

 

متي يكون برنامج ال 28 يوم غير كافي؟

أولاً :- طلب العلاج بعد الانتكاسة , فإن لم تكن تلك المرة الأولي التي يدخل فيها المريض للمصحة العلاجية أي أنه قد تعافي من الإدمان ثم حدث له انتكاسة أو قد مر بالعديد من الانتكاسات ففي تلك الحالة يحتاج الشخص المريض إلي وقت أطول من برنامج 28 يوم لعلاج الادمان .

ثانياً :-التشخيص المزدوج وهم الأشخاص الذين يجمعون بين المرض النفسي وبين الإدمان فحينها لا يكون البرنامج كافي للعلاج .

ثالثاً :-ان تكون المادة المخدرة شديدة مثل علاج إدمان الهيروين فحينها لن يصلح برنامج ال 28 يوم لعلاج الإدمان , فسيحتاج الشخص المريض مدة أطول من أجل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات ,بالإضافة إلي طول مدة علاج الإدمان من المخدرات في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي .

رابعاً :- برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان من أجل ضمان الاستمرار في طريق التعافي حتي في الأفراد الذين لم يتعرضوا الي اعراض انسحابية فانهم بحاجة الي المتابعة من أجل الحفاظ علي التعافي .

خلاصة موضوع برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان

فكرة علاج إدمان المخدرات في 28 يوم تخص بشكل كبير العاملين الغير متفرغين للإقامة في المركز العلاجي والبقاء في هاف واي لعلاج الإدمان ومن هنا يفكرون في السعي في أسرع طريق لعلاج الإدمان , وهناك العديد من البرامج العلاجية الفعالة المكثفة ولكنا علينا ألأ نتواصل إلا مع مراكز علاج الإدمان المرخصة حيث المجتمع العلاجي المتكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي  .

برنامج ال 28 يوم لعلاج الادمان فمن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث الخبراء والمختصين سوف نصل بكم إلي بر الأمان ونخلصكم من تلك العبودية المقيتة ونعيدكم إلي الحياة من جديد فالحق بنا نصل بكم إلي بر الأمان .

مصادر الموضوع

برنامج 28 لعلاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress