Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفي الأمراض النفسية في السودان

مستشفي الأمراض النفسية في السودان

 

مستشفي الأمراض النفسية في السودان 00201101523499

مستشفي الأمراض النفسية في السودان والبحث عن العيادات النفسية والاطباء المتخصصين في مجال الصحة النفسية لم يعد أمراً هباءً بل إنه في صميم المواضيع التي نتطرق إليها في ظل معاناة الآلاف من الأشخاص من الإضطرابات الذهانية والنفسية , وفي حقيقة الأمر الصحة النفسية في السودان تأتي في ذيل وآخر الاهتمامات الرسمية بسبب غياب الوعي وغياب الدعم الرسمي مع الافتقار الكبير إلي الكوادر الطبية المتخصصة في ظل سفر وهجرة جماهير غفيرة من الأطباء النفسيين إلي الخارج  .

مع غياب التواصل الشعبي مع الاطباء النفسيين في السودان والذين يقاتلون بصورة منفردة علي الجمر في ظل تلك الظروف القاسية والتي تؤثر سلباً علي صحة المواطن السوداني والتي قد تدهورت بصورة كبيرة , ومن ثم نري الجرائم التي قد طفت علي السطح في ظل انعدام الصحة النفسية في السودان , ومن هنا فإن علينا أن نعي أهمية الصحة النفسية في مساعدة الأشخاص في الحفاظ علي المجتمع السوداني من انتشار الجريمة  .

لذا لن تكون فقط مستشفي التجاني الماحي وغيرها من المصحات النفسية في السودان كافية لاستيعاب تلك الأعداد من المرضي فنحن بحاجة إلي المزيد والمزيد لاستيعاب تلك الأعداد من المرضي .

 

العلاج النفسي في السودان

في واقع الأمر هناك قصور كبير في الطب النفسي في السودان حيث أنه من التخصصات التي تحتاج إلي كثير من الدعم في السودان بسبب غياب الإهتمام به , ويعاني من ضعف المرتبات والحوافز وضعف المعينات وعدم تفهم المجتمع بشكل عام في ظل الدور الذي يقوم به الأطباء النفسيين في السودان مما يدفع الجمهور الأغلب من الأطباء في السودان إلي السفر والهجرة للخارج  .

فيسعي الكثير من راغبي العلاج النفسي إلي الاغتراب في دول تعطي الرواتب الضخمة وتوفر الحياة والمعيشة الطيبة , بالاضافة الي الضغوط النفسية التي يعيش فيها الاطباء النفسيين في السودان وعدم الإهتمام بالصحة النفسية والدور الهام الذي يقوم به الطبيب النفسي مع تداخل الطب النفسي بالسودان مع تخصصات أخري  . 

في ظل لجوء العديد من المواطنين الذين يعانون من الإضطرابات النفسية إلي الدجالين ممن يروجون لعلاجات وهمية خاصة فكرة علاج المرض النفسي بالأعشاب وهذا وهم محض , فالطريق الصحيح من أجل علاج الأمراض النفسية وعلاج الإدمان يكون من خلال التواصل مع المصحات النفسية في السودان ومراكز علاجية متخصصة ولابد ان يكون هناك توعية لدي المريض النفسي في الوجهة الصحيحة التي يسير فيها من أجل العلاج من الإضطراب النفسي .

 

مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية والعصبية في السودان

في واقع الأمر تعد مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية من أشهر المراكز العلاجية التي توفر برامج العلاج النفسي وعلاج الإدمان , ولكن علي حسب المختصين فأن أكثر الأشخاص الذين يترددون علي اليمراكز عموماً هو من الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وقد تكون ذات منشأ نفسي أو منشأ عضوي أو بسبب تعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية وقد لاحظنا تزايد كبير للأشخاص الذين يدمنون علي المخدرات بأشكالها المختلفة ومنهم من هم في سن صغيرة وقد يكونوا في مرحلة الأساس.

, ولكن بصورة فإنه لا يوجد إلا مستشفي الحياة لعلاج الإدمان في السودان لعلاج الإدمان ولا يوجد أي مراكز علاج الإدمان في السودان بخلاف مستشفي الحياة الطبي ولكن قد تقوم مستشفيات الطب النفسي في السودان بمساعدة الأشخاص المرضي من أجل الوصول إلي مرحلة التعافي ومساعدتهم علي التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها  .

ولكن إن لم نستطيع الوصول إلي مستشفي نفسي في السودان فسيكون الحل من خلال المصحات النفسية خارج السودان ونحن كمستشفي ادمان مرخصة وتوفر علاج إدمان السودانيين باقل اسعار العلاج مع توفير مصحة نفسية متخصصة فلا تتوانوا في التواصل معنا من أي مكان في السودان .

نسبة الأمراض النفسية في السوادن , مستشفي الأمراض النفسية في السودان

لا شك أن الحديث عن مستشفيات الطب النفسي في السودان يجعلنا نتعرض إلي أعداد المرضي النفسيين في السودان , وقد أشار البروفيسور علي بلدو بأن تقرير وزارة الصحة ولاية الخرطوم والذي أشار إلي تزايد في أعداد أشخاص يعانون من الأمراض النفسية والعصبية وقد حدد قيمة 16880 حالة لا يعتبر إلا عبارة عن ذرة ونقطة في بحر متلاطم من الأمواج , وهو عدد قليل جداً مقارنة بالأعداد الحقيقة التي تعاني من الأمراض النفسية في السودان  .

فهناك جبل من الجليد متضخم , وقد أشار التقرير إلي مستشفي التجاني الماحي أشهر المستشفيات النفسية في السودان التي توفر خدمة العلاج النفسي , بالاضشافة إلي مستشفي بعشر ببحري والذي لها سعة استيعابية قليلة جداً لا تلبي الرغبات والحاجة إلي تلك المستشفيات النفسية  .

كما أن التقرير قد أغفل بعض المصحات النفسية في السودان مثل مستشفي الشرطة ومستشفي الرباط الجامعي والمراكز الخاصة بالطب النفسي بمستشفي سوبا وبشائر وابراهيم مالك وغيرها من مستشفيات الصحة النفسية في السودان ومن ثم فتلك الاعداد من المرضي النفسيين التي قد أشار إليها التقرير ليس عليها معول , فالسودان من اكثر الدول العربية التي تعاني من أعداد مرضي نفسيين .

 

رقم مستشفي التجاني الماحي , مستشفي الأمراض النفسية في السودان 

أما عن رقم هاتف مستشفي التجاني الماحي لعلاج الأمراض النفسية والعصبية في السودان , والدكتور التجاني الماحي من عظماء وعلماء السودان الذي كان له باع كبير في الطب النفسي وهو أول سوداني أفريقي قد تخصص في الطب النفسي , ومن هنا يقبل الكثير من الأشخاص السودانيين علي مستشفي التجاني الماحي للأمراض النفسية والرغبة في الوصول إلي رقم مستشفي التجاني الماحي من أجل الخبرة الكبيرة لدي الأطباء النفسيين في مستشفي التجاني الماحي  .

ومن ثم فهي مستشفي نفسي علي أكبر قدر من الكفاءة والخبرة , ولكن علينا أن نعي بأن الحل لن يكون فقط من خلال رقم مستشفي التجاني الماحي ولكن الطريق الأسلم للتخلص من الأمراض النفسية والعصابية لابد من أن يكون من خلال مصحات نفسية متخصصة أما فكرة التواصل من خلال الدجالين اعتقاداً بأنه الطريق الصحيح في ظل انتشار الجهل الكبير في التعامل مع المرض النفسي , ومن هنا نؤكد علي ضرورة الاسراع في علاج المريض النفسي من خلال المصحات النفسية في السودان أو السفر للخارج .

أشهر جمعيات مرضي الطب النفسي في السودان ؟

هناك العديد من الجمعيات والروابط الخاصة بالطب النفسي مثل جمعية اختصاصي الطب النفسي السوداني وجمعية الطب النفسي السوداني في بريطانيا وايرلندا وأيضاً رابطة الأطباء النفسانيون في دول المهجر جنباً إلي جنب مع رابطة أصدقاء المريض النفسي مع مجموعات المجتمع المدني المساعدة ولكنها في واقع الأمر تعاني من قلة الدعم وصعوبة في التنسيق في ظل الأوضاع والظروف الحالية التي يعيشها السودان  .

ولكن بشكل عان فإن هناك ندرة كبيرة في أعداد المستشفيات النفسية في السودان , وبحاجة إلي أكثر من مستشفي طب نفسي متخصصة في السودان من أجل الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي وإلا سيكون الحل والبديل الأمثل من خلال السفر للخارج من خلال أفضل المصحات النفسية في مصر ومعنا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله سوف نعبر بكم إلي بر الأمان ونخلص مرضاكم من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

أسعار المصحات النفسية في مصر 

افضل دكتور نفسي في مصر 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress