Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

هل أنافرانيل يسبب الإدمان

هل أنافرانيل يسبب الإدمان , تساؤل يحتاج إلي إجابة المختصين في ظل وقوع الآلاف بل قل الملايين في فخ الادمان علي الأدوية والعقاقير المخدرة في تلك الأيام , وأنافرانيل وقدرته الإدمانية هي الظاهرة التي تتكاثر الأسئلة والأقاويل حولها حيث يعتبر واحد من أهم بدائل الترامادول الموجودة في السوق، فيساعد على علاج الاضطرابات النفسية وتسكين الآلام المختلفة، وقد تم التوصل إلى أنافرانيل بديل الترامادول بعد التعثر في الحصول على مسكن الترامادول من الصيدليات بسهولة وذلك بسبب وجودة أعلى قائمة أدوية الجدول التي يمنع تداولها دون وصفة طبية .

هل أنافرانيل يسبب الإدمان والجدير بالذكر أن انتشار أنافرانيل كبديل للترامادول أدى إلى خوف البعض من قدرته على إحداث الاعتماد الجسدي والإدمان مع الوقت، ولهذا من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث عن أنافرانيل بشيء من التفاصيل مع توضيح دواعي الاستعمال الطبية، الأعراض الجانبية إلى جانب إجابة سؤال هل أنافرانيل يسبب الإدمان أم أنه مجرد بديل طبي للترامادول فقط.

دواء أنافرانيل ,هل أنافرانيل يسبب الإدمان 

يصنف دواء أنافرانيل ضمن الأدوية المضادة للاكتئاب ثلاثية الحلقات، حيث تستخدم في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة مما يجعله بديل للترامادول في الكثير من الحالات النفسية والعصبية.

هل أنافرانيل يسبب الإدمان  ,حيث عتبر أنافرانيل هو الاسم التجاري للمادة الكيميائية الفعالة كلوميبرامين، والتي تعرف بقدرتها على الحفاظ على بعض النواقل العصبية الموجودة في المخ مسببة تعديل الحالة المزاجية للفرد والتقليل من أعراض الاضطرابات النفسية المختلفة وذلك تحت تأثير النواقل العصبية مثل السيروتونين والنور إيبينفرين.

الجدير بالذكر وعلى الرغم من قوة وفعالية أنافرانيل في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة، إلا أنه لا يعتبر بديل شامل للترامادول فلا قدرة له على تسكين الآلام المختلفة والذي يعتبر العمل الأساسي للترامادول، ولهذا نجد أن الأنافرانيل ينتشر في مجال الطب النفسي بشكل كبير بسبب آليته في التأثير على المخ والنواقل العصبية.

دواعي استعمال أنافرانيل الطبية , هل أنافرانيل يسبب الإدمان 

يوجد أنافرانيل على هيئة أقراص يتم تناولها عن طريق الفم ويمنع الطبيب مضغ هذه الأقراص، ويتم تناول جرعات هذا الدواء بشكل تدريجي إلى أن يصل المريض إلى الجرعة المناسبة، كما ينصح الطبيب بتقسيم الجرعة خلال اليوم، وذلك للتقليل من حدة الأعراض الجانبية المصاحبة لهذا الدواء.

ويتم تناول جرعات أنافرانيل غالباً قبل النوم ليلاً وذلك لأنه يزيد من الشعور بالنوم والرغبة في النعاس، وتتعدد استخدامات هذا الدواء الطبية خاصة في مجال العلاج النفسي بسبب قدرته على التأثير على الجهاز العصبي والنواقل العصبية في المخ مما يقلل من حدوث الاضطرابات ويحافظ على الحالة المزاجية، ولهذا فإن الأطباء غالباً ما يصفوا هذا الدواء في بعض الحالات مثل:

  • الاكتئاب.
  • الوسواس القهري.
  • علاج الأعراض الانسحابية لبعض أنواع المخدرات.
  • الحد من نوبات القلق والهلع بسبب قدرته على التحكم في الجهاز العصبي.

هل أنافرانيل يسبب الإدمان ؟

هل أنافرانيل يسبب الإدمان , حيث يصنف الأنافرانيل ضمن مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات التي تؤثر على الناقلات العصبية في المخ مسبب الشعور بالاسترخاء إلى جانب العديد من الأمور الأخرى، مما يزيد الاعتماد عليه من قبل العديد من الأطباء النفسيين.

الجدير بالذكر أن الأطباء أشاروا في الإجابة على سؤال هل أنافرانيل يسبب الإدمان أن هذا الدواء قادر مع الاستخدام لوقت طويل على إحداث الاعتماد الجسدي والإدمان، ولهذا يحذر من تناوله بعيداً عن الإشراف الطبي.

حيث يحرص الطبيب على إعطاء المريض أنافرانيل بشكل تدريجي إلى أن يصل إلى الجرعة المناسبة، كما أنه يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل تدريجي للوقاية من الأعراض الانسحابية التي يحدثها نتيجة التوقف المفاجئ، لذا من الضروري خلال تناول هذا الدواء اتباع كافة تعليمات الطبيب وعدم زيادة الجرعة لأي سبب كان.

نصائح وتحذيرات عند استخدام أنافرانيل , هل أنافرانيل يسبب الإدمان 

هل أنافرانيل يسبب الإدمان  حيث إن تناول دواء أنافرانيل لعلاج أي من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب أو الوسواس القهري يحتاج إلى اتباع بعض النصائح والتحذيرات للاستفادة من الدواء قدر الإمكان والتجنب من الآثار الجانبية له، ومن ضمن هذه النصائح والتحذيرات الواجب الأخذ بها الآتي:

  • تجنب تناول الدواء مع الكحول أو أي مواد مخدرة.
  • لا يستخدم للأشخاص فوق الـ 65 سنة.
  • عدم التوقف عن تناول الدواء دون الرجوع إلى الطبيب حتى وأن شعرت بتحسن.
  • لا يتناسب مع الأطفال، لذا من الضروري وضعة في مكان آمن بعيد عن متناول الأطفال.
  • لا يتم استخدام أنافرانيل خلال فترة الرضاعة.
  • لا يجب التوقف عن تناول الدواء دون الرجوع إلى الطبيب، وذلك لكي لا تواجه الأعراض الانسحابية التي يسببها.
  • لا يجب قيادة المركبات خلال فترة تناول هذا الدواء لأنه يتسبب في تشوش في الرؤية والرغبة في النعاس.
  • لا يستخدم من قبل الأفراد الذين يعانوا من حساسية من مادة كلوميبرامين.
  • في حالة نسيان تناول الجرعة في الميعاد المحدد لها لا تضاعف الجرعة التالية وتناسي الأمر.
  • يجب تناول الكثير من الماء خلال تناول دواء أنافرانيل.
  • يجب إخبار الطبيب في حالة كنت تعاني من أمراض القلب، الكلى، الكبد، الغدة الدرقية، احتباس البول أو غيرها من الأمراض الأخرى.
  • يجب إخبار الطبيب حول الأعشاب الطبيعية أو المكملات الغذائية التي تتناولها، لكي يتمكن من وصف جرعة مناسبة من دواء أنافرانيل تتناسب مع الحالة الصحية لك.
  • الابتعاد عن تقليل أو مضاعفة الجرعة والالتزام بكافة تعليمات الطبيب.

الآثار الجانبية لأنافرانيل

يستخدم أنافرانيل تحت الإشراف الطبيب بطريقة معينة للتقليل من حدة الأعراض والآثار الجانبية التي يسببها الدواء على الفرد خلال تناوله، والجدير بالذكر أن هذه الأعراض يمكن التحكم بها من خلال المتابعة الطبية، ومن ضمن الآثار الجانبية التي تظهر خلال تناول دواء أنافرانيل الآتي:

  • زيادة التفكير في الانتحار خاصة عند انتهاء مفعول الدواء.
  • الضعف الجنسي خاصة لدى الرجال.
  • الرغبة الشديدة في النعاس، لذا دائماً ما ينصح بتناول الدواء ليلاً.
  • الإصابة بالإمساك نتيجة اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • الشعوب الدوار والدوخة.
  • تشوش الرؤية لذا ينصح بعد قيادة السيارة خلال فترة تناول الدواء.
  • جفاف الفم.

هل أنافرانيل جدول , هل أنافرانيل يسبب الإدمان  ؟

لا يعتبر عقار أنافرانيل الطبي ضمن أدوية الجدول التي يمنع تداولها دون وصفة طبية، فهو عبارة عن علاج للاكتئاب ضمن مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات، ولكن الاستخدام الخاطئ لهذا الدواء بعيداً عن الإشراف الطبي يتسبب في الاعتماد الجسدي، وظهور الأعراض الانسحابية عند التوقف المفاجئ.

متى يبدأ مفعول أنافرانيل 75 , هل أنافرانيل يسبب الإدمان  ؟

يوجد دواء أنافرانيل بأكثر من تركيز، ويتم تحديد التركيز المناسب لحالة المريض الصحة من قبل الطبيب، وضمن التركيزات المتوفرة هي أنافرانيل 10 مجم، 25 مجم، 50 مجم، و 75 مجم.

الجدير بالذكر أن مفعول هذا الدواء يظهر بعد تناوله بحوالي من 2: 3 أسابيع، ولهذا لا يجب التوقف عن تناول الدواء والانتظار حتى الشعور بتحسن، ومن الضروري في حالة عدم الشعور بأي تحسن بعد مرور 4 أسابيع من تناول الدواء التوجه إلى الطبيب لتعديل الجرعة.

أنافرانيل لعلاج سرعة القذف , هل أنافرانيل يسبب الإدمان 

يعتبر أنافرانيل من الأدوية التي تستخدم في علاج المشكلات المتعلقة بالصحة الجنسية لدى الرجال، حيث يعالج سرعة القذف من خلال قدرته على التأثير على الأعصاب مما يؤدي إلى تأخير القذف لدى الرجال.

الجدير بالذكر أن تأثير أنافرانيل يظهر في علاج سرعة القذف فقد ولا يتمكن من علاج اضطرابات الانتصاب التي يصاب بها بعض الرجال، ولهذا من الضروري التوجه إلى الطبيب للحصول على أفضل علاج.

ختاماً وبعد التعرف على أنافرانيل وقدرته العلاجية الكبيرة في مجال الطب النفسي والاضطرابات المختلفة من الضروري التأكيد على أهمية اتباع تعليمات الطبيب وعدم زيادة الجرعة الدوائية للوقاية من الاعتماد الجسدي الذي يتسبب فيه هذا العقار.

موضوعات ذات صلة:

التخلص من الوسواس القهري الفكري نهائياً

انتكاسة الإدمان على المخدرات

دور الأسرة في علاج الإدمان

انافرانيل 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress